نظمت الإدارة العامة للقطاع غير الربحي بوزارة البيئة والمياه والزراعة ورشة تعريفية بمقر الوزارة بفرع منطقة مكة المكرمة تهدف إلى تأسيس منظومة القطاع والفروع التابعة له ووضع الهيكلة والاستراتيجية ورسم خارطة طريق لتفعيل مستهدفات هذه الإدارة وفق المعيار السعودي للتطوع.
وأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد الخليف على أهمية العمل التطوعي ودوره الهام في الإسهام برفع الاقتصاد الوطني ، تماشيا مع رؤية المملكة 2030 وتنفيذا لخطة برنامج التحول الوطني ومدى مساهمة القطاع الغير ربحي في نمو الناتج المحلي ، مستعرضا التجارب المماثلة لكثير من الدول التي سبقتنا في هذا المجال وماحققته من نتائج ملموسه .


وأشار إلى أن مهام إدارة القطاع غير الربحي تتضمن رفع كفاءة منظومة التطوع بالفرع والمكاتب التابعة له ووضع خطط التمكين والدعم اللوجستي وتقديم الاستشارات اللازمة لكافة قطاعات الفرع وإداراته ومكاتبه في مجال المبادرات التطوعية والمساهمة في الإرتقاء بمنظومة الخدمات المقدمه من الفرع وتقليص المصروفات على المشاريع المختلفة.


وبين الخليف أن الفرع حقق خلال النصف الأول للعام الحالي 2024م ، نحو 573 فرصة تطوعية في مجالات الفرع المختلفة بيئة ومياه وزراعة ، وبعدد ساعات تطوعيه وصل إلى 82816 ساعة ، أسهمت بعوائد اقتصادية .
وقد اشتملت التي قدمها المستشار بندر الحارثي على عدة محاور تضمنت التعريف بأهمية العمل التطوعي ودوره في تنمية القطاعات الحكومية ، وسبل تجاوز التحديات التي يواجهها القطاع والنتائج المرجوة من تفعيل منظومة القطاع غير الربحي في الوزارة ومعايير القياس اللازمة لحوكمة هذا القطاع.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الطارف: تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب الخشبية وتنظيم رحلات “الحرقة”

تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الشط لأمن ولاية الطارف من تفكيك ورشة سرية مختصة في صناعة القوارب الخشبية المعدة لتنظيم رحلات هجرة غير شرعية عبر البحر. مقابل منفعة مالية مع توقيف شخص يبلغ من العمر 49 سنة ينحدر من بلدية بن مهيدي ولاية الطارف.

العملية التي تمت تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا أسفرت عن توقيف المشتبه فيه مع ضبط قارب خشبي قيد الانجاز. 2 محركي قارب صيد، كمية من الألواح الخشبية مختلفة الأحجام مهيأة لتصنيع القوارب المعدات. وكذا المواد الأولية المستعملة في صناعة القوارب الخشبية ممثلة في دلو من مادة (لاريزين ) تستعمل في صناعة القوارب. 4 دلاء مخصصة لمادة البنزين و معدات و ادوات مخصصة لصناعة القوارب التقليدية.

تم تقديم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الذرعان بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الطارف: تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب الخشبية وتنظيم رحلات “الحرقة”
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يناقش خطط تعزيز منظومة الأعمال
  • “بيئة أبوظبي” تحقق أعلى مستويات النضج الإحصائي في الدورة الـ 5 من مشروع “مؤشِر النضج الإحصائي” للإمارة
  • “فن” تمنح الأطفال والناشئة تجارب ثقافية وإبداعية مُلهمة
  • “القابضة” (ADQ) تؤسِّس شركة «كيو موبيليتي» لدعم خدمات النقل في أبوظبي
  • “ريف السعودية” يُطلق حاضنتي أعمال التنمية والسياحة
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يطلع على التقرير السنوي للجنة “تراحم”
  • “بيئة – أبوظبي” تنظم المؤتمر الدولي الأول من نوعه في العالم لصون أشجار القرم وتنميتها
  • “أمانة العاصمة المقدسة” تُنفذ أول حديقة حجرية بمكة المكرمة