أعلنت الهيئة العامة للترفيه (GEA) عن بدء تقديم خدماتها الموجهة لقطاع الأعمال، عبر منصة الأعمال التابعة للمركز السعودي للأعمال؛ في خطوة تهدف إلى تحقيق التكامل مع المركز الذي يُعنى بتيسير إجراءات بدء الأعمال الاقتصادية، ومزاولتها، وتقديم جميع الخدمات ذات الصلة بها، وفقًا لأفضل الممارسات الدولية.
وتسعى الهيئة في هذا الصدد إلى تحقيق انتشار أوسع والوصول إلى المستثمرين وقطاع الأعمال عبر تقديم خدماتها المختلفة عبر المنصة، وتشمل المرحلة الأولى التي بدأت أمس إتاحة تراخيص أنشطة تشغيل المرافق الترفيهية، وإدارة أعمال المواهب الفنية والترفيهية، وشهادات اعتماد إدارة الحشود، على أن يتم استكمال باقي الخدمات والتراخيص خلال المرحلة القادمة.


وتعد هذه الخطوة استكمالاً لعمل الهيئة على إجراء الشراكات مع القطاعات الحكومية والخاصة؛ بهدف الإسهام في تحقيق المزيد من النمو في تسهيل ممارسة الأعمال في القطاع الترفيهي الذي يحظى بدعم من القيادة الرشيدة، ضمن مستهدفات رؤية السعودية 2030.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

 “الزكاة والضريبة الجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة للضريبة الانتقائية إلى تقديم إقراراتها عن شهري يوليو وأغسطس

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المنشآت الخاضعة للضريبة الانتقائية إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهرَي يوليو وأغسطس الماضيَيْن، وذلك في الخامس عشر من شهر سبتمبر الجاري كحدٍ أقصى.

وحثت الهيئة المنشآت على المسارعة بتقديم إقراراتها من خلال الموقع الإلكتروني “zatca.gov.sa“، تجنبًا لغرامة التأخر عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5% من قيمة الضريبة التي كان يتعين الإقرار بها عن كل 30 يوم تأخير في تقديم الإقرار.

اقرأ أيضاًالمملكةانطلاق برنامج “إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة

كما دعت “الزكاة والضريبة والجمارك” المنشآت من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن الضريبة الانتقائية، إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال “19993”، والذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على منصة “@Zatca_Care ” X أو البريد الإلكتروني “info@zatca.gov.sa”، أو من خلال المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة “zatca.gov.sa” .

وتُعَد الضريبة الانتقائية واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، التي تُفرَض على السلع ذات الآثار السلبية على الصحة العامة أو البيئة بنسب متفاوتة، وتشمل المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والمشروبات المُحلَّاة، والتبغ ومشتقاته.

مقالات مشابهة

  • مراعاة لظروف المستفيدين.. “الأحوال المدنية” تقدّم خدماتها في الفترة المسائية بمختلف مناطق المملكة
  •  “الزكاة والضريبة الجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة للضريبة الانتقائية إلى تقديم إقراراتها عن شهري يوليو وأغسطس
  • عماد قناوي: اطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية يساهم في تحقيق خطة التنمية الاقتصادية الشاملة
  • “إسلامية دبي” تبدأ مرحلة التقييم لمبادرة “إمام الفريج”
  • الهيئة السعودية للمياه تعلن موعد النسخة الثالثة من مؤتمر “الابتكار في قطاع المياه” في نوفمبر المقبل
  • والي وهران عن حريق مستشفى الأطفال “كنستال”..فتح تحقيق وتشكيل خلية أزمة
  • رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض.. و”البازعي” يُعلن مراحل الجائزة ومساراتها
  • رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 41 موقعًا بالمملكة
  • هيفاء وهبي تواجه “روتانا” بعد حذف أغنياتها عن تيك توك