صحيفة عاجل:
2024-09-10@15:34:17 GMT

مجلس شؤون الأسرة يدشّن حملة "الحياة مهارة"

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

دشّن مجلس شؤون الأسرة حملة "الحياة مهارة"، لتعزيز المهارات الشخصية والمهنية لدى الأطفال، حيث تعد الحملة إحدى المبادرات المشتركة مع برنامج تنمية القدرات البشرية ضمن مبادرات الإستراتيجية الوطنية للأسرة.

وتأتي حملة "الحياة مهارة" ضمن جهود المجلس الحثيثة في توحيد الجهود بين الجهات ذات العلاقة بالأسرة وتنسيقها لإطلاق مشروعات ومبادرات تهدف إلى توفير بيئة داعمة لأفراد الأسرة كافة.


وتستهدف الحملة نشر الوعي المجتمعي بأهمية تنمية المهارات الحياتية لدى الأطفال منذ سنوات عمرهم الأولى، كما تسلط الحملة الضوء على دور الوالدين والتربويين المهم في صقل مهارات الأطفال؛ لتمكينهم وتعزيز قدراتهم الشخصية والأسرية والمجتمعية.

وأوضحت الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة الدكتورة ميمونة آل خليل أهمية تطوير المهارات الحياتية لدى الأطفال، حيث إن تزويدهم بمهارات التعلم والمهارات المهنية ومهارات التمكين الشخصي ومهارات المواطنة النشطة تسهم بصورة مباشرة في تحقيق الاستقرار الأسري والنماء الاجتماعي وبناء جيل واعدٍ من المواطنين السعوديين المنافسين عالمياً.

وقدّم مجلس شؤون الأسرة، الشكر للجهات الداعمة لمبادرة "الحياة مهارة" والمشاركة في الحملة على دورهم الفاعل والجهود المبذولة التي بتظافرها وتكاملها توفر بيئة داعمة للأطفال يحظون فيها بالمُمكّنات التي تزودهم بالمهارات الحياتية والمهنية اللازمة لبلوغ طموحاتهم، وتحقيق رؤية الوطن وبناء جيل يقود المستقبل.‫

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية مجلس شؤون الأسرة آخر أخبار السعودية حملة الحياة مهارة شؤون الأسرة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تُطعّم أكثر من 460 ألف ضد شلل الأطفال في غزة

أعلنت دولة الإمارات الانتهاء من تطعيم أكثر من 460 ألف طفل للوقاية من مرض شلل الأطفال، بعد 8 أيام من انطلاق حملة تطعيم طارئة في قطاع غزة، تستهدف أكثر من 640 ألف طفل.

وتأتي هذه الحملة تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وكانت قد انطلقت، الأحد الماضي، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية و"اليونيسف" و"الأنروا"، في 150 نقطة ومركز تطعيم بغزة، بتنظيم متطوعي عملية "الفارس الشهم 3"، ومساعدة الطواقم الطبية، مما ساهم بشكل كبير في تسهيل عمليات التطعيم على الأسر والأطفال.
وأعرب أهالي الأطفال المستفيدون من حملة التطعيم عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات على دعمها المتواصل لسكان غزة، وخاصة الأطفال، والوقوف الى جانبهم لتخفيف المعاناة عنهم، في ظل الحرب على القطاع.
وكانت منظمة الصحة العالمية أكدت في أغسطس (آب) الماضي تسجيل أول إصابة بشلل الأطفال في القطاع منذ 25 عامًا، مما جعل من هذه الحملة تدخلًا حاسمًا لحماية أطفال غزة.
ويشارك في الحملة أكثر من 2100 عامل صحي، بما في ذلك فرق صحية متنقلة، لضمان وصول اللقاح إلى جميع الأطفال المستهدفين خلال فترات الهدنة الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع شؤون البيئة بالدوحة
  • الإعلام الحكومي يحذر من سياسة الاحتلال لتخريب حملة التطعيم بغزة
  • الإعلام الحكومي يحذر من سياسة الاحتلال لتخريب حملة التطعيم شمالي غزة
  • انطلاق حملة تنظيم الأسرة التنشيطية بكفر الشيخ 14 سبتمبر
  • الإمارات تُطعّم 460 ألفاً ضد شلل الأطفال في غزة
  • الإمارات تُطعّم أكثر من 460 ألف ضد شلل الأطفال في غزة
  • إطلاق حملة الإصحاح البيئي في إبراء
  • شؤون الأسرة لـ"اليوم": تفعيل الإطار الوطني لحماية الطفل في العالم الرقمي هذا العام
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • المتحدث باسم اليونيسيف في غزة لـ«الاتحاد»: دور حاسم للإمارات في تسريع حملة التطعيم ضد شلل الأطفال