أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ”، عن إضافة شركة الملاحة القطرية “ملاحة” خدمة الشحن الجديدة “ملاحة جلف إكسبرس 2″، ” MGX-2″، لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، التي تربط المملكة بموانئ الصين والهند، بما يعزز من مكانة الميناء، ويزيد من تنافسيته أمام المصدرين والمستوردين، والوكلاء الملاحيين.
ويؤكد ذلك تنامي دور ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام في دعم سلسلة الخدمات اللوجستية العالمية، بما يملكه من خصائص وقدرات تشغيلية ولوجستية رائدة، عبر 43 رصيفاً مكتملة الخدمات والتجهيزات، وبطاقة استيعابية تصل إلى 105 ملايين طن من البضائع والحاويات، بالإضافة إلى عدد من المحطات المتخصصة والتجهيزات المتطورة، ومعدات حديثة تمكنه من مناوَلة مختلف أنواع البضائع، بما يتماشى مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.


وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بـ 7 موانئ إقليمية ودولية تشمل: نينغبو، وشنغهاي، وشيكو بالصين، ونافا شيفا، وموندرا، بالهند، وصحار العماني، وحمد القطري، عبر رحلات نصف شهرية منتظمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 9,000 حاوية قياسية.
يُذكر أن ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام استقبل خلال العام الحالي 2024م عدد 21 رافعة ساحلية وجسرية، كما تم تزويده بـ 80 شاحنة كهربائية، بما يسهم في تطوير وتحديث الميناء ليصبح مركزاً لوجستياً مرناً ومستداماً، ويعزز قدراته في استقبال السفن المتطورة، والضخمة، بكامل الإنتاجية، وبكفاءة عالية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية میناء الملک عبدالعزیز بالدمام

إقرأ أيضاً:

منذ تدشينها من وزارة العدل.. 1.5 مليون استعلام عن “عقارات المورث” عبر البورصة العقارية

بلغ عدد الاستعلامات عبر خدمة “الاستعلام عن عقارات مورث” على البورصة العقارية أكثر من 1.5 مليون استعلام، منذ تدشينها، وفقًا لما كشفت عنه وزارة العدل.
وأفادت الوزارة بأنه يمكن للمستفيد اختيار “عقارات مورث” من قائمة الاستعلامات العقارية، ثم استعراض جميع العقارات المملوكة للمورث، ثم تحديد العقار المطلوب، واستعراض تفاصيل الوثيقة والعقار.
وتقدم البورصة العقارية srem.moj.gov.sa خدمات تداول ورهن وتمويل العقارات، إضافة إلى خدمات إصدار الصكوك لطلبات فرز ودمج العقارات باستخدام الهوية العقارية، كما تتيح تحديث الصكوك، وخيارات متعددة للمؤشرات والاستعلامات العقارية بكل يسر وسهولة وموثوقية، من خلال منصة رقمية آمنة ومتكاملة.
يذكر أن الوزارة أتاحت عبر البورصة العقارية خدمة الاستعلام عن عقارات مورث، في سياق توفير جميع خدماتها إلكترونيًا، واختصار الوقت والجهد على المستفيدين. فيما تمكن الخدمة المستفيد من الاستعلام إلكترونيًا عن عقارات مورث، مع ضرورة وجود صك حصر ورثة إلكتروني لنجاح تقديم الخدمة.

مقالات مشابهة

  • إضافة خدمة الشحن "IRS" إلى ميناء جدة الإسلامي.. ما أهميتها؟
  • منذ تدشينها من وزارة العدل.. 1.5 مليون استعلام عن “عقارات المورث” عبر البورصة العقارية
  • 1.5 مليون استعلام عن “عقارات المورث” عبر البورصة العقارية منذ تدشينها
  • الداخلية: إطلاق خدمة “إصدار إقامة مؤقتة” مادة 20 و22 عبر تطبيق سهل
  • “المحاربون” يراهنون على تعزيز الصدارة
  • الأردن يعلن عن موعد إعادة افتتاح جسر الملك حسين للمسافرين فقط
  • رصيد القمح في صومعة الحبوب والغلال من القمح يصل إلى 98 ألف طن في ميناء دمياط
  •  الامن: إعادة فتح جسر الملك حسين غدا أمام حركة السفر، وإغلاقه أمام حركة الشحن
  • وزير الصناعة بحث مع شركة “فوتون موتور” في الصين.. تعزيز التعاون في صناعة المركبات.. وتوطين صناعة الباصات والشاحنات والنقل الخفيف في المملكة
  • المستشار “صالح” يبحث تعزيز العلاقات الليبية الأفريقية