تمكن الدكتور والسيناريست مدحت العدل من خطف الأنظار بأحدث ظهور له  مع الإعلامية لبنى عسل، في مهرجان العلمين. 
 

وتحدث مدحت العدل عن رأيه بالفن والقضية الفلسطينية، وغيرها من الأمور.

وقال:"الفن أهم سلاح، أنا أقدر بـ غنوة أعمل اللي 20 مؤتمر ميعرفش يعمله، السينما الأمريكية سادت العالم وخلتنا نلبس وناكل زيهم دي اسمها القوة الناعمة، فلما تقولي الوطن الأكبر أو الأفلام المصرية ولا الناصر صلاح الدين والحلم العربي، دي قوتنا الناعمة، وإحنا بنكمل بعض والقوة الناعمة بتخدم المسار السياسي، ودور الجمهور أنه يعلم قيمة الفن".



 

وأضاف:" شفت فيلم زمان اسمه الأمير الصغير هو إنتاج هوليوود، وبيقولوا فيه إن اليهود هما اللي بنو الهرم، وكان الرد أن هذا غير حقيقي، علينا أن نعي تمامًا القوة الناعمة وقدرتها على التأثير وجدانيًا وإزاي بتغير الرأي العام العالمي اللي اتغير 180 درجة تجاه القضية الفلسطينية، وبنشوف الجامعات في أمريكا بيرفعوا العلم الفلسطيني على السوشيال ميديا، وموقف مصر العظيم واضح أمام العالم كله دون مزايدة".

 

وتابع:" أنا لما جيت أعمل الحلم العربي أنا وصلاح الشرنوبي والمرحوم حلمي بكر وحميد الشاعري، راعيت في الكتابة أن لو اترجمت الأجنبي يفهمها، والناس شايفة الحلم العربي أن لازم كلنا نبقى دولة واحدة، لاء يا جماعة لما فلسطين احتاجت مصر ومصر كانت موجودة ده حلم عربي". 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدحت العدل الفجر الفني

إقرأ أيضاً:

«العالم ضحك علينا».. ترامب يرفض تحذيرات الاستخبارات الأمريكية بشأن تدخل روسيا في الانتخابات

أعلن الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة القادمة، دونالد ترامب، رفضه للتحذيرات الصادرة عن مسؤولي جهاز الاستخبارات حول احتمال تدخل روسيا في الانتخابات المقبلة، المقررة في نوفمبر المقبل.

ووصف ترامب، التحقيقات حول التدخل الروسي في انتخابات 2016 بأنها خدعة، مؤكدًا أن العالم ضحك على مزاعم وزارة العدل بشأن تورط روسيا في الانتخابات القادمة، مضيفا أن وزارة العدل قالت إن روسيا قد تكون متورطة في انتخاباتنا مرة أخرى، وكما تعلمون، ضحك العالم بأسره عليهم هذه المرة، حسبما أذاعت قناة «الحرة» الأمريكية.

وكانت الاستخبارات الأمريكية، قد حذرت في تقرير أول أمس الجمعة، من أن جهود الحكومة الروسية للتأثير على الانتخابات الرئاسية أصبحت أكثر تطورًا، مشيرة إلى أن موسكو تستخدم الذكاء الاصطناعي لخلق محتوى مزيف من شأنه أن يساعد ترامب.

يُذكر أن لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ كانت قد أيدت بالإجماع قبل أربع سنوات استنتاجات مجتمع الاستخبارات الأمريكي حول تدخل موسكو في انتخابات عام 2016 لدعم ترامب.

مقالات مشابهة

  • عذراً للعالم الحرّ فقط على نشر المقطع.. ولكن هل يمتلك العالم العربي والاسلامي الصامت الشجاعة ولو لمرة واحدة على المشاهدة؟!
  • مجلس الوزراء يتابع مستجدات العمل العربي الإسلامي الداعم لإقامة الدولة الفلسطينية
  • مجلس الوزراء يتابع مستجدات العمل العربي الإسلامي لإقامة الدولة الفلسطينية
  • جيمي كورتيس تعلق على فوزها بجائزة الإيمي: كنت أعمل في بيع الزبادي
  • وليد عونى: ندعم القضية الفلسطينية بسلاح الفن
  • تصريحات لاعب السعودية عن مواجهة الصين غدًا
  • وزارة العدل: المحاكم العمالية .. قضاء متخصص أسهم في تحسين بيئة الأعمال وجاذبيتها
  • تعرف على اسم مسلسل يحيى الفخراني الجديد رمضان 2025
  • الكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب ”تريليونير”.. تعرف عليها
  • «العالم ضحك علينا».. ترامب يرفض تحذيرات الاستخبارات الأمريكية بشأن تدخل روسيا في الانتخابات