أخبارنا:
2024-09-10@15:21:37 GMT

خطوات فعّالة لإزالة بقع الصدأ من الملابس

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

خطوات فعّالة لإزالة بقع الصدأ من الملابس

تعد بقع الصدأ المتراكمة على الملابس من المشكلات المزعجة التي تواجه الكثيرين، وتدفعهم للبحث عن حلول فعّالة للتخلص منها. يمكن التعامل مع هذه المشكلة من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة والفعّالة التي تضمن إزالة البقع دون إتلاف النسيج.

ابدأ باستخدام فرشاة أسنان قديمة أو فرشاة ذات شعيرات ناعمة لفرك البقعة بلطف، مما يساعد على إزالة الصدأ المتراكم على سطح القماش.

بعد ذلك، اشطف الملابس الملطخة بالماء البارد لإزالة أي بقايا من الصدأ أو الحديد.

ثم، انقع الملابس في محلول مكون من الماء البارد وثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز لمدة تصل إلى 30 دقيقة. هذا النقع يساعد في تخفيف البقعة وتحضيرها للغسيل. بعد ذلك، اعصر الملابس بلطف لإزالة الماء الزائد، ثم اغسلها باستخدام مسحوق غسيل مخصص لإزالة بقع الصدأ.

أخيرًا، اغسل الملابس في الغسالة على دورة الغسيل المعتادة، مع مراعاة درجة الحرارة المحددة على ملصق العناية بالقماش. بعد انتهاء الدورة، تفريغ الغسالة فورًا وتعليق الملابس لتجف، لضمان أفضل نتيجة ممكنة في إزالة بقع الصدأ.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

«مش هتاخد وقت».. وصفات طبيعية من داخل منزلك لإزالة الهالات السوداء تحت العين

تعاني العديد من السيدات والفتيات مشكلات كثيرة في البشرة، ومنها الهالات السوداء إذ يبحثون عن طرق التخلص منها بأسرع وقت للحفاظ على أناقتهن وجمالهن المعتاد، وعادة يكون نتيجة السهر والإجهاد، وخلال التقرير التالي تستعرض «الوطن»، مُكونات طبيعية موجودة في المنزل، للتخفيف من آثار الهالات السوداء والإطلالة بوجه مُشرق، يُضفي الثقة والجمال عليهن، وفقًا للدكتورة إيمان سند، استشاري الجلدية.

وصفات طبيعية من داخل منزلك

1- البطاطس تساعد على التخلص من الهالات السوداء، من خلال بشر حبة بطاطس، ثم هرسها وضعها على الهالات تحت العين، واتركيها مدة تزيد عن 15 دقيقة، التي تساعد على تفتيح البشرة أيضا.

2 أكياس الشاي استخدمي أكياس الشاي، لأنها تُساعد على التخلص من الهالات السوداء، فقط قومي بنقع أكياس في الماء الساخن وتبريدها وضعي كل واحدة على العين التي تساعد على الظهور بشكل لائق فيما بعد.

الخيار وجوز الهند

3- ماسك الخيار: طبقي ماسك الخيار، لأنه يعد من أفضل الوصفات الطبيعية التي تٌعالج الهالات، وقومي بتحضيره بتقطيع بعض شرائح الخيار، ووضعها أسفل العينين لمدة 10 دقائق، واغسلي بعدها بالماء مع الحرص على تكرار الأمر مرتين يوميا.

4- ماسك زيت جوز الهند دليكي المنطقة باستخدام كمية قليلة من هذا الزيت لا تتجاوز عدة قطرات فقط، ويتم تكرار الأمر قبل النوم وتركه حتى الصباح ثم غسله.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يقود حملة لإزالة الإشغالات بمنطقة الثلاثيني
  • «مش هتاخد وقت».. وصفات طبيعية من داخل منزلك لإزالة الهالات السوداء تحت العين
  • "داخل الملابس".. جمارك مطار برج العرب تضبط شيش وسجائر الالكترونية
  • أسعار الزى المدرسى نار تكوي الغلابة
  • حملات لإزالة الإشغالات والظواهر العشوائية ومخالفات البناء بـ 6 أكتوبر
  • حكومة طاجيكستان تحلق اللحى في الشارع وتمنع الحجاب.. لماذا؟
  • بعد هجوم موسكو.. طاجيكستان تكافح التطرف بقص اللحى ومنع الحجاب
  • محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل
  • بيتيت ينتقد تعاقد تشيلسي مع سانشو
  • رقمنة أجور 24 ألف عامل بقطاع الملابس لزيادة الشمول المالي