أفاد طلاب المرحلة الأولى من شعبة علمي في الثانوية العامة لعام 2024 بزيادة درجتين في مجموعهم الكلي عند تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني. وأكدت إحدى الطالبات أنها حصلت على 380 درجة في نتيجتها الأصلية، ولكن عند دخولها على موقع التنسيق وجدت أن مجموعها أصبح 382 درجة. ووفقًا للمصادر، تأتي هذه الزيادة نتيجة تعديل نموذج الإجابة في مادة الفيزياء، وبالأخص السؤال رقم 34، مما أدى إلى إضافة الدرجتين لجميع الطلاب المعنيين.

يُذكر أن بإمكان الطلاب تعديل شهاداتهم واستلام شهادات جديدة تشمل هذه الزيادة كما هو الحال مع الدرجات الناتجة عن القضايا والتظلمات.

أخطاء أمتحان الفيزياء 2024

عقد وزير التربية والتعليم السابق، الدكتور رضا حجازي، اجتماعًا عاجلًا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة أسئلة ونموذج إجابة امتحان الفيزياء لعام 2024. وأكدت اللجنة أن الامتحان جاء مطابقًا للمواصفات الفنية وتدرج مستوى الصعوبة، لكن تم رصد ملاحظات على صياغة بعض الأسئلة. وتحديدًا الأسئلة رقم 6، و33، و20، و14، و40 (نموذج أ) ضمن أسئلة الاختيار من متعدد (بابل شيت)، التي كانت محل شكوى من طلاب الثانوية العامة.

منح درجات الفيزياء

بناءً على ذلك، قررت وزارة التعليم منح الدرجة الكاملة للأسئلة 6، و33، و40 مع مراعاة ترتيبها في باقي نماذج الامتحان. كما تم اعتبار الإجابات (أ- د) للسؤال 20 صحيحة، وكذلك الإجابات (أ- ب) للسؤال 14.

أدعية التوفيق والنجاح لطلاب الثانوية العامة قبل ظهور نتائج تنسيق الجامعات 2024 بالأسماء.. أوائل محافظة أسوان في الثانوية العامة رد الوزارة عن زيادة درجتين لطلاب علمي 

حتى الآن لم يصدر أي رد رسمي من الوزارة حول زيادة الدرجتين لطلاب المرحلة الأولى علمي.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجموع الثانوية العامة الثانوية العامة درجات الثانوية العامة زيادة درجات الثانوية العامة عاجل الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة 2024 رسميا ولمدة 3 أيام.. سجل الآن

انطلقت رسميًا أعمال  تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة الناجحين في الدور الأول، ووأيضًا للمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، لتسجيل رغباتهم، بدءًا من اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 وحتى يوم الخميس 12 سبتمبر 2024، وفقاً للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

 تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة 

 وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفقا لتقرير صادر عنها، أن  الأعداد المقدرة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024، هي 100 ألف طالب للشعبة العلمية، و20 ألف طالب للشعبة الأدبية، وبحد أدنى 205 درجة بنسبة 50%، لافتًا إلى أن أن الموقع الإلكتروني للتنسيق هو النافذة الوحيدة لتسجيل رغبات طلاب المرحلة.

 نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وأكدت الوزارة أن إعلان نتائج ترشيحات تنسيق المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم تأجيله، وذلك حتى تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024، ومن ثم يتم الإعلان عن نتيجة الترشيحات كاملة.

مقالات مشابهة

  • تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2024 علمي رياضة (القائمة الكاملة)
  • "لو مجموعك 50%".. قائمة كليات متاحة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الرابط الإلكتروني والكليات المتاحة لطلاب علمي وأدبي
  • انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة 2024 رسميا ولمدة 3 أيام.. سجل الآن
  • بدء تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الأماكن الشاغرة لطلاب علمي وأدبي
  • الأماكن الشاغرة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي و أدبي
  • المعاهد المتاحة «علمي رياضة» لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. رابط تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الكليات المتاحة لطلاب علمي وأدبي