تعتمد خدمات التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنمية على 3 ركائز أساسية، تشمل الصحة، والأمن الغذائي، وحقوق الإنسان، للمساهمة في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

التزام مصر بالمعاهدات الدولية 

ووفقاً لما جاء على الموقع الرسمي للتحالف الوطني، فإن تأسيس التحالف الوطني يعتبر دليلاً على التزام مصر العميق بالمواثيق والمعاهدات الدولية والإقليمية المتعلقة بحقوق الإنسان، والتي تمثل مصر جزءا منها.

ويعمل التحالف على تحقيق أهدافه من خلال توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني، والقضاء على ازدواجية المنافع، وتقديم الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا.

خطط التحالف لـ5 سنوات مقبلة 

ويقدم التحالف الوطني مجموعة متنوعة من الخدمات تشمل الدعم النقدي، الغذائي، والإمداد بالمستلزمات الدراسية.

وأطلق العديد من المبادرات مثل «ازرع، وكتف بكتف، وستر وعافية»، والتي تهدف إلى دعم الفئات الأولى بالرعاية وتعزيز تحقيق أهداف التنمية المستدامة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وأوضح التحالف الوطني أن لديه خطط عمل واضحة تشمل عدد من الأهداف التي يسعى التحالف لتحقيقها في الخمس سنوات المقبلة، إذ يخطط التحالف لزيادة أنشطته وبرامجه بميزانية تقدر بـ 200 مليار جنيه، مع التركيز على التوسع في الاستثمار الخيري وتعزيز التمويل الذاتي لمشروعاته، ما يسهم في تحقيق أهدافه وتعزيز فعاليته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي جهود التحالف التحالف التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يعقد لقاءً بين التحالف الوطني وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية

القاهرة (أ ش أ)

عقد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في المقر البابوي اليوم الأحد، لقاءً بين أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحضور المهندس خالد عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني، وحاتم متولي، عضو اللجنة التأسيسية للتحالف الوطني، ومروة لبده، عضو الأمانة الفنية، وفريق أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية.

جاء ذلك بحضور نيافة الحبر الجليل الأنبا يوليوس أسقف الخدمات ومدير أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، وحنان مكرم مسؤولة تطوير البرامج في الأسقفية، والبير المسؤول العام عن قطاع العمل الميداني بالأسقفية، وماريز مجدي مسؤول تنسيق الشراكات وتعبئة الموارد بأسقفية الخدمات والتواصل مع التحالف الوطني.

ويأتي اللقاء في إطار التعاون المشترك بين التحالف والأسقفية، لمناقشة بعض المشروعات التوسعية الجديدة التي يعمل عليها التحالف من أجل تعزيز الجهود المبذولة وتعظيم الجهود المقدمة.

وناقش قداسة البابا بعض الأفكار الفعالة لتشجيع أعضاء التحالف على التعاون بشكل أكبر، مستعرضا عن بعض الخبرات من واقع خدمته لكيفية استثمار جمع الطاقات.

ومن جهته، أكد المهندس خالد عبد العزيز، تطلعه إلى تشجيع أعضاء التحالف للعمل بشكل تكاملي للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين، وخاصة الفئات الأولي بالرعاية لمحاولة رفع الضغوط من على كاهل المواطنين.

ومن جانبه، أشار نيافة الأنبا يوليوس، إلى نجاح التحالف في جهوده المبذولة لتحقيق العدالة النوعية والجغرافية.

وفي ختام اللقاء، سلم قداسة البابا تواضروس التقرير المؤسسي لأسقفية الخدمات، وبعض الصور التذكارية.

اقرأ أيضًا:

الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة

45 صورة تكشف جمال ممشى أهل مصر وأبراج ماسبيرو الجديدة

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • دعوة لكسر حاجز الصمت حول الفساد: الفصل بين السلطات وتعزيز حقوق الإنسان
  • «التحالف الوطني» يوزع 1000 كرتونة غذائية ضمن «إيد واحدة» في بني سويف
  • وفقا لقانون الإيجار القديم.. تعرف على شروط زيادة الإيجار7%
  • الإنسان سيهبط على المريخ بعد 7 سنوات
  • شيخ الأزهر والبابا تواضروس يدعمان المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان ضمن محاور المشروع القومي للتنمية البشرية
  • وظائف شاغرة في المركز الوطني للأرصاد
  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن
  • البابا تواضروس يعقد لقاءً بين التحالف الوطني وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني