توصية أبو نمو : التوظيف الردىء ما بين (سلك ) و (المهدي)…
ردود الفعل على تغريدة رئيس وفد الحكومة فى اللقاء التشاوري مع الامريكيين يكشف طبيعة القيادات السياسية فى بلادنا والنظر للامور من المصالح الضيقة ، وتوظيف كل حدث بطريقته مزاجية وساذجة – أحيانا- ولا تخلو من التجهيل والتغفيل ، ومثال ذلك ما اورده السادة (مبارك الفاضل) و (خالد يوسف عمر) ، ومع اختلاف مواقفهم السياسية ونشير للآتى:

– فسر مبارك الفاضل موقف أبو نمو بإنه (امتداد لموقف الحركات المؤيدة للحرب) ، بينما قال خالد عمر القيادى فى تقدم إنها استجابة لضغوط الإسلاميين.

.

– عاب الفاضل على أبو نمو إعلان التوصية قبل طرحها على قيادة الحكومة وقال سلك بموقف قريب من ذلك وهو مناقشة الأمر فى مجلس الوزراء..

ومع وجاهة الطرح من النظرة الأولى ، إلا أن ذلك أمر غريب على سياسي ورجل دولة ، ولأسباب كثيرة:
أولا: أى وفد حكومي فى مفاوضات تسبقه مشاورات كثيرة والخلوص إلى خطة تفاوض ، وحسب نسبة تحقق الشروط يمكن القول بنجاح المفاوضات أو عدمها.

ثانيا: تصور أن الوفود منقطعة عن التواصل مع قياداتها هذه بعيدة عن التصور ، وهناك – دائما – قنوات اتصال فاعلة ومستمرة ، ليس للقيادة فحسب ، بل احيانا تطلب مشورة فنية ، والحديث عن بقية التفاصيل مجرد أمر بروتكولي..

ثالثا: أى مفاوضات وفى أى مرحلة لابد من تصريح صحفى لاغلاق الباب على التكهنات ، وهذا ما حدث ، وحتى نقاط الخلاف فإنها توضع محل نقاش..

ورابعا: هذه خطوة فى المفاوضات ، فهذه الوفود تشاورية ، ونتيجة حديث بين البرهان وبلينكن ، وتحسس مواقف ، وهذا جزء من التفاوض ، ويمكن إعادة التواصل بين الطرفين وتصحيح الأوضاع..

وخامسا: هذا الوزير يمثل الحكومة وليس الجيش ، وتم تعيينه من قبل رئيس الوزراء السابق عبدالله حمدوك (رئيس تقدم) ومحاولة إلصاق المواقف بطرف آخر مجرد هتافات سياسية غير موفقة ، ومن الأوفق مناقشة الأسباب والمسببات..

وخلاصة الأمور ، أن الدخول فى هذه النقاشات هو جزء من التفاوض ومرحلة استكشاف مواقف ، ولن تتوقف ، ولضمان موقف حكومي متماسك طرح رؤيتهم ونقاط الإتفاق والخلاف مع الامريكيين فى بيان صحفي تفصيلي..
حفظ الله البلاد والعباد
ابراهيم الصديق على
11 اغسطس 2024م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: أبو نمو

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يكشف عن قضية ستكون عنصر جوهري في أهداف الحكومة

شمسان بوست / صدام الزيدي:

تحدث رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك على ان اليمن تواجه خطرًا اضافيًا محدقًا بمستقبل البلاد، مع ما تشهده اليمن من انقلاب حوثي دخل عامه العاشر.

وقال بن مبارك ان تدهور أنشطة محو الأمية جعل اليمن تتنبأ بمستقبل خطير على البلاد.



واوضح بن مبارك ان مع تدهور أنشطة محو الأمية في اليمن، باتت الأمية الناشئة خطرا إضافيا محدقا بمستقبل البلاد مع تزايدها بين الأطفال والشباب بسبب الانقلاب الحوثي”.

وأكد بن مبارك في اليوم العالمي لمحو الأمية، ان هذه القضية ستظل عنصر جوهري في أهداف الحكومة، فالأمية والجهل يخلقان بيئة للتطرّف، والأمراض الاجتماعية، والجرائم وغيرها من آفات المجتمع، التي تعمل الجماعة على تغذيتها”.

مقالات مشابهة

  • أوشرم تعزز التحول الرقمي في قطاع التوظيف
  • الرئيس تبون يتلقى التهاني من رئيس الحكومة اللبنانية
  • مناشدة الخريجين: استثناء الديوانية أسوةً بالمحافظات الأخرى لتحقيق العدالة في التوظيف
  • رئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة يتفقدون ساحتي ميدان السبعين والحربية بأمانة العاصمة
  • رئيس جامعة باديا: الحكومة داعمة لكل تجربة جادة في مسار التعليم
  • رئيس الوزراء يكشف عن قضية ستكون عنصر جوهري في أهداف الحكومة
  • رئيس الوزراء: الحكومة تخطط لمشاريع كبرى في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات
  • رئيس وزراء قطر: حريصون على توسيع الشراكة مع الحكومة اليمنية
  • من هو ميشال بارنييه رئيس الحكومة الفرنسية الجديد؟
  • لعناية بت المصارين البيض زينب الصادق المهدي