كتبت -داليا الظنيني:

كشف اللواء عبد السلام عبد الجواد، عضو شعبة السيارات، أن أسعار السيارات سوف تزيد في الفترة القليلة المقبلة، قائلا: "من لم يشتر اليوم هيزعل بكرة لارتفاع السعر".

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن بعض وكلاء السيارات يقولون لعملائهم أنه ليس لديهم سيارات قبل شهر ديسمبر المقبل ولا يحصلون على كل الحصة

التي يطلبوها.

وأوضح أن هناك 68 ألف سيارة مستوردة دخلت مصر منها 17 ألف سيارة لذوي الهمم، موضحا أن ذوي الهمم يبيع البطاقة الخاصة به لآخرين ويستفيدون به ويحصلون على سيارة، وهذا مخالف للقانون.

وأكد أن هناك تلاعب وتجاوزات كثيرة وتجارة غير مشروعة في سيارات المعاقين، حيث أنه يحق لهم استيراد أي سيارة دون دفع جمارك، لافتا إلى أن هناك عشرات الملايين من الجنيهات ضاعت على الدولة كجمارك.

وأشار إلى أنه يحق لمن حصل على سيارة ذوي الههم أن يدفع الجمارك خلال 5 سنوات، موضحا أنه يمكن إعطاء مهلة لهم قبل اتخاذ إجراءات جنائية وقوية ولكن يتم منحهم مهلة لدفع جمارك وغرامات على السيارة وتكون الدولة حصلت على حقها.

وطالب عضو شعبة السيارات، بزيادة الاستيراد الشخصي للسيارات، لأن وقف الاستيراد سيقلل المعروض وبالتالي يرفع الأسعار عما عليه الآن.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان شعبة السيارات لسيارات وي الهمم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: هناك خلل في تشغيل معبر رفح الفلسطيني بسبب الاحتلال (فيديو)

أكد وزير الخارجية، بدر عبد العاطي، أنه لا يمكن الوصول إلى حل دائم للصراع في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة، مشددًا على أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكدًا أن هذا هو الموقف المصري الثابت الذي يتطلب الدفع المستمر باتجاه قضية الاعتراف الكامل بها وإنشاء الدولة الفلسطينية.

وزير الخارجية: هناك رغبة من الشركات الدنماركية لتوسيع استثماراتها في مصر (فيديو) بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره الدنماركي

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الدنماركي، اليوم الإثنين،  أن نظيره الدنماركي سيقوم بزيارة إلى مدينة العريش غدًا، حيث سيتفقد المراكز اللوجستية التي تُستخدم لتجميع المساعدات الدولية والمصرية الموجهة إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة ستتيح للوزير الدنماركي رؤية الخلل القائم في تشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وهو خلل ناتج عن الاحتلال الإسرائيلي والوجود العسكري في المعبر، مما أدى إلى توقفه الكامل عن العمل من الجانب الفلسطيني.

وأوضح وزير الخارجية، أن هذا التوقف يحول دون تدفق المساعدات الإنسانية والطبية إلى سكان قطاع غزة، بما في ذلك عدم القدرة على تطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال، الذي عاد للظهور مرة أخرى بسبب الأوضاع الكارثية في القطاع، مشددًا على الأهمية البالغة لضمان النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية دون أي قيود.

مقالات مشابهة

  • شعبة السيارات: تشكيل لجان للتأكد من حصول ذوي الإعاقة على سياراتهم «فيديو»
  • "كفاية دبلوماسية".. تعليق أحمد موسى على رد وزير الخارجية بشأن الأنفاق (فيديو)
  • عملاق السيارات أودي في بروكسل.. عاملون مضربون احتجاجا على خطة التقشف وما قصة "سرقة" 200 مفتاح سيارة؟
  • وزير الخارجية: هناك خلل في تشغيل معبر رفح الفلسطيني بسبب الاحتلال (فيديو)
  • فرص للباحثين عن تكنولوجيا المعلومات في تنسيق المرحلة الثالثة.. تفاصيل مهمة للطلاب
  • ماذا يفعل المخالفون المغادرون إذا أرادوا العودة إلى الإمارات؟
  • «الهوية»: المخالفون المغادرون بعد تعديل أوضاعهم يمكنهم العودة إلى الإمارات دون قيود
  • الرشود يوضح هل هناك مجاملة للاعبين ⁧‫الهلال‬⁩ في المنتخب الوطني .. فيديو
  • عودة المغادرين بعد تعديل أوضاعهم مرة أخرى إلى الإمارات دون قيود
  • 30 سبتمبر الجاري.. مهلة نهائية للأجانب لاستخراج تراخيص الإقامة