الجديد برس:

أكدت المؤسسة العامة للكهرباء في عدن، مساء الأحد، أن محطات التوليد مهددة بالتوقف خلال الساعات القادمة بسبب نفاد النفط الخام والديزل الخاص بتشغيل تلك المحطات، التي بدأت بالفعل بالخروج التدريجي عن الخدمة.

وأوضحت المؤسسة في بيان نُشر على صفحتها الرسمية في “فيسبوك” أن ارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي مقابل ساعات التشغيل يعود إلى بدء التوقف التدريجي لمحطات التوليد نتيجة نفاد وقود الديزل، مشيرةً إلى عدم توفر أي كميات إضافية لتأمين استمرارية تشغيل المحطات حتى موعد وصول السفينة المقرر في 20 أغسطس.

كما أشار البيان إلى أن المؤسسة تلقت إشعاراً من الشركة المشغلة لمحطة الرئيس (بترومسيلة) بتوقف المحطة خلال الساعات القادمة، بعد توقف إمدادات النفط الخام من شركة صافر منذ أكثر من خمسة أيام.

وأفادت المؤسسة بأنها بذلت جهوداً كبيرة في الفترة الماضية للحفاظ على استقرار الخدمة في ظل توفر الوقود الكافي لتشغيل محطات التوليد.

ومع ذلك، خاطبت المؤسسة جميع الجهات المختصة في الحكومة بضرورة التدخل وتوفير كميات من الوقود لضمان استمرارية الخدمة، لكن دون استجابة حتى الآن، مما سيؤدي إلى توقف جميع محطات التوليد التي تعتمد على وقود الديزل وتوقف محطة الرئيس العاملة بالنفط الخام خلال الساعات القادمة، في حين ستبقى محطتا الحسوة والمنصورة والمحطة الشمسية في الخدمة خلال فترة النهار.

واختتمت المؤسسة بيانها بتكرار مناشدتها لمجلس القيادة الرئاسي ورئاسة الحكومة بالتدخل العاجل لتأمين الوقود والحفاظ على الاستقرار النسبي للخدمة الذي شهدته محافظة عدن خلال الأيام الماضية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: خلال الساعات القادمة

إقرأ أيضاً:

السنوسي: بسبب قرارات الرئاسي توقف المصرف المركزي عن أغلب التحويلات الخارجية

ليبيا – قال المحلل السياسي الليبي،إسماعيل السنوسي،إن قرارات المجلس الرئاسي تسببت بأزمة خطرة، إذ توقف مصرف ليبيا المركزي عن أغلب التحويلات الخارجية، وبات مهددًا بعقوبات من المصارف في الدول الغربية.

السنوسي وفي تصريح خاص لموقع “إرم نيوز”، أفاد بأن أي حل لا بد من أن يعتمد على مبدأين، الأول استمرارية عمل مصرف ليبيا المركزي ولو مؤقتًا، وبعد ذلك ينظر في مسألة تعيين محافظ جديد، والمبدأ الثاني هو عودة الإنتاج وتصدير النفط إلى المعدلات الاعتيادية.

وأكد أن هذا هو الحل إذ لا يمكن أن يتم إلا بعودة محافظ مصرف ليبيا المركزي لكي يعود العمل طبيعيًّا، واستكمال مجلس الإدارة، وبعد شهر أو حتى أكثر يكون هناك تفعيل للمادة 15 من الاتفاق السياسي الليبي، وبموجبها يُعَيَّن محافظ ومجلس إدارة حسب الترشيحات التي ستُقَدَّم إلى مجلس النواب والدولة، ويجري التوافق بينهما.

وتابع السنوسي حديثه:”لا شك في أن هذه المسألة مهمة جدًّا؛ لأن مؤسسة مصرف ليبيا المركزي هي أهم مؤسسة إطلاقًا، وهي مؤسسة ذات سمعة حسنة في الخارج، واستطاعت إدارة القطاع المصرفي داخل ليبيا في السنوات الماضية رغم الصعوبات كلها التي واجهها وهي ليست صعوبات هينة”.

وشدد على أنه منذ 2013 حدثت أزمة إغلاق النفط التي استمرت لسنوات، والحروب والمواجهات المسلحة ومسألة الإرهاب التي كانت تواجه البلاد، واستهداف الإرهابيين للمؤسسات الليبية مثل وزارة الخارجية ومؤسسة النفط وغيرهما، بالتالي كانت هناك مشاكل كبيرة أيضًا على مستوى الفساد والانقسام السياسي وتهريب مقدرات الدولة.

وأنهى السنوسي حديثه بالقول إن: “المصرف بقيادة الصديق الكبير استطاع تجاوز كل هذه الصعوبات وتلقى صدمات وحاول أن يعالجها، رغم أن ذلك كان يقتضي وجود سياسة مالية ناجعة”.

مقالات مشابهة

  • مستشفيات شمالي غزة تحذر من توقفها عن الخدمة خلال 24 ساعة بسبب نفاد الوقود
  • المناطق المتوقع هطول أمطار عليها خلال الساعات القادمة
  • الخدمات الطبية: توقف 5 مركبات إسعاف بسبب نفاد الوقود
  • بسبب نفاد الوقود.. تحذيرات من توقف مستشفييْن عن العمل شمال غزة
  • السنوسي: بسبب قرارات الرئاسي توقف المصرف المركزي عن أغلب التحويلات الخارجية
  • مستشفيا الإندونيسي وكمال عدوان مهددان بالتوقف عن العمل جراء نفاد الوقود
  • مستشفيا الإندونيسي وكمال عدوان مهددان بالتوقف عم العمل، جراء نفاد الوقود
  • أمطار على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الشركة العامة للكهرباء تحذر من أزمة وشيكة بسبب نقص الوقود وتطالب بتدخل عاجل من النيابة العامة
  • تجنبوا البقاء في الأودية واحتموا من العواصف .. الأرصاد تحذر سكان 15 محافظة من أمطار رعدية خلال الساعات القادمة