أعلن حزب الله في لبنان، اليوم الإثنين، عن استهداف المقر المستحدث لقيادة الفرقة 146 التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جعتون، عبر إطلاق عدة صواريخ كاتيوشا. هذا الهجوم يأتي في سياق دعم المقاومة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتصعيد الرد على الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت القرى الجنوبية في لبنان، وخاصة بلدة معروب.

وأوضح حزب الله في بيانه أن هذا القصف جاء ردًا على الاعتداءات المستمرة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا المقر المستحدث لقيادة الفرقة 146 في جعتون بصواريخ الكاتيوشا، مؤكدين على استمرارهم في دعم المقاومة الفلسطينية والرد على أي تصعيد إسرائيلي.

من جانبها، أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن حزب الله شن هجومًا مكثفًا صباح اليوم الإثنين، باستخدام عشرات الصواريخ التي استهدفت المستوطنات الشمالية لإسرائيل. وقد أدت هذه الهجمات إلى وقوع انفجارات في مناطق نهاريا، الجليل الغربي، وكابري شمالي إسرائيل، فيما أطلقت الجبهة الداخلية الإسرائيلية صفارات الإنذار في تلك المناطق لتحذير السكان، كما أعلنت سلطة الإنقاذ والإطفاء الإسرائيلية عن اندلاع حريق في الجليل الغربي نتيجة سقوط الصواريخ.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب الله جيش الاحتلال قيادة الفرقة 146 حزب الله

إقرأ أيضاً:

حماس: الحكومة الإسرائيلية تعرقل التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى والمحتجزين بارتكاب المجازر

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن الحكومة الإسرائيلية تعرقل التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى والمحتجزين عبر ارتكاب المجازر ووضع شروط تعجيزية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وأوضح حركة حماس، أن الحكومة الإسرائيلية تمارس انتهاكات صارخة تهدد بتغيير الوضع القائم في الضفة الغربية والقدس وتدعم بشكل مباشر الاستيطان وتهويد المسجد الأقصى.

 

وتابعت حركة حماس، :"يجب الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وداعميه لوقف العدوان وإنهاء حرب الإبادة بقطاع غزة".

ونفت حماس جود مسلحين في المنطقة التي استهدفتها غارة إسرائيلية في منطقة المواصي بخان يونس وأسفرت عن مقتل العشرات داخل خيام النازحين.

وقالت حماس في بيان "نؤكد أن ادعاءات جيش الاحتلال الفاشي وجود عناصر من المقاومة في مكان الاستهداف هو كذب مفضوح يسعى من خلاله لتبرير هذه الجرائم البشعة، وقد أكدت المقاومة مرارا نفيها وجود أي من عناصرها بين التجمعات المدنية أو استخدام هذه الأماكن لأغراض عسكرية".

وأضافت "هذا الاستهداف الوحشي للمدنيين العزل من نساء وأطفال وشيوخ في منطقة كان جيش الاحتلال أعلنها آمنة هو تأكيد على مضي حكومة الاحتلال النازية في حرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني... وذلك بغطاء كامل من الإدارة الأميركية الشريكة في العدوان على شعبنا".
من ناحيته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان "هاجمت طائرات سلاح الجو قبل قليل... الإرهابيين المركزيين لمنظمة حماس الإرهابية الذين كانوا يعملون في مجمع قيادة وسيطرة متنكر في المنطقة الإنسانية في خان يونس".

 

مقالات مشابهة

  • حماس: الحكومة الإسرائيلية تعرقل التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى والمحتجزين بارتكاب المجازر
  • بوريل: أرفع صوتي ضد الاعتداءات الإسرائيلية في غزة
  • ‏حزب الله يعلن استهداف المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في جنوب ثكنة يعرا بصواريخ الكاتيوشا
  • «نجدد حقنا الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضينا».. الخارجية السورية تعلق على الاعتداءات الإسرائيلية
  • حزب الله يطلق 4 مسيرات نحو الجليل الغربي بدولة الاحتلال
  • حزب الله يشن هجوماً بالمسيّرات والصواريخ على مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته ويحقق إصابات مباشرة
  • خبير عسكري يكشف تفاصيل استهداف حزب الله مناطق في الجليل بصواريخ كاتيوشا (فيديو)
  • حماس: الرواية الإسرائيلية الكاذبة حول 7 أكتوبر هدفت لشيطنة المقاومة وتبرير حرب الإبادة
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • "إصابة الهدف بدقة".. "حزب الله" يستهدف قيادة الفرقة 91 الإسرائيلية بسرب من المسيّرات