نقلت شبكة «سي إن إن» أن الاستخبارات الإسرائيلية تعتقد أن حزب الله سيبدأ هجوما اليوم، وبعده بساعات ستشن إيران هجوما على إسرائيل، ذكر موقع «والا» الإسرائيلي عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن التقديرات تفيد بأن إيران قررت شن هجوم مباشر على إسرائيل.

وأضاف الموقع أن الاستخبارات العسكرية وسلاح الجو رفعا حالة التأهب على ضوء التقديرات في شأن رد إيراني وشيك.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤولين أمنيين قولهم إن إيران تقترب من قرار في شأن هجوم مباشر من أراضيها على إسرائيل، غير أن التقديرات في إسرائيل تفيد بأن الرد الإيراني سيكون محدودا لا يقود لحرب شاملة.

وأفاد محلل السياسة الخارجية في شبكة CNN باراك رافيد، الأحد، أنه وفقًا لمصدرين، فإن الاستخبارات الإسرائيلية تقدر أن القوات الإيرانية قد تخطط لهجوم «في غضون أيام، حتى قبل محادثات صفقة الرهائن في 15 أغسطس».

وأبلغ مصدر مطلع على التفاصيل رافيد أن الوضع «ما زال مائعا» وأن النقاش الداخلي في إيران مستمر. 

ومن المحتمل أن يتغير صنع القرار الإيراني.

وفي حين من المقرر أن تعقد محادثات وقف إطلاق النار هذا الأسبوع، يلوح في الأفق خطر شن هجوم من جانب إيران وحزب الله المدعوم من إيران.

إلى ذلك أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أن تعليماته للجمهور لم تتغير وسط تقارير عن هجوم إيراني انتقامي محتمل، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانييل هاجاري: «تراقب القوات الإسرائيلية والمؤسسة الأمنية أعداءنا والتطورات في الشرق الأوسط، مع التركيز على إيران وحزب الله، وتقيّم الوضع باستمرار».

وأضاف المتحدث أن «قوات الجيش الإسرائيلي منتشرة ومستعدة في حالة تأهب قصوى. وإذا أصبح من الضروري تغيير التعليمات، فسوف نقوم بتحديثها في رسالة منظمة على القنوات الرسمية».

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل حزب الله ايران الاستخبارات الإسرائيلية الجيش الإسرائيلى

إقرأ أيضاً:

خبير: هجوم إسرائيل على الدفاع المدني اللبناني نتج عنه وفاة 3 أشخاص

قال العميد نضال زهوي، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن ما حدث في معبر الكرامة بالأردن، كان بمثابة الحديث مع إسرائيل باللغة التي يفقهها، متمنيا استمرار هذا النوع من العمليات لأطول فترة ممكنة.

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الدفاع المدني اللبناني

وأضاف «زهوي» خلال مداخلة عبر تطبيق «زوم»، مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العملية التي حدثت يوم أمس، من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت عناصر من الدفاع المدني اللبناني، والدفاع المدني في قرية قبريخا كذلك، مشيرا إلى أن تلك الاستهدافات كانت بمثابة استهدافات مدنية، ولم تكن موجهة نحو مراكز عسكرية كما يدعي الجيش الإسرائيلي.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول دائما الظهور بمظهر الأقوى بالساحة الشمالية من فلسطين المحتلة، لافتا إلى أن الاعتداءات التي نفذها جيش الاحتلال بالأمس أدت إلى استشهاد 3 أشخاص.

حزب الله يرد على الاعتداء الإسرائيلي هذا الصباح

وأوضح الخبير العسكري والاستراتيجي، أن حزب الله رد هذا الصباح على الاعتداء الذي جرى بالأمس من قبل الاحتلال الإسرائيلي؛ إذ استهدف بعض المناطق الإسرائيلية بصواريخ دقيقة تهدف إلى استنزاف القبة الحديدية.

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: الولايات المتحدة أدركت أن اتفاق إطلاق سراح المحتجزين بغزة ليس وشيكا
  • "حزب الله" يرد على إسرائيل بتنفيذ هجوم جوي بالمسيرات الانقضاضية
  • حزب الله يرد على إسرائيل بتنفيذ هجوما جويا بالمسيرات الانقضاضية
  • حزب الله يشن هجوماً بالمسيّرات والصواريخ على مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته ويحقق إصابات مباشرة
  • ”إسرائيل تكشف ان اغتيال حسن نصرالله بات وشيكاً ”
  • الحماية المدنية تتأهب وتُجند فرقها للأمطار الطوفانية
  • خبير: هجوم إسرائيل على الدفاع المدني اللبناني نتج عنه وفاة 3 أشخاص
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل
  • الاستخبارات التركية تحيّد “مسؤولة إيران”