نبه المركز الوطني للأرصاد من استمرار الموجة الحارة على المنطقة الشرقية اليوم الاثنين، تشمل تأثيراتها ارتفاعًا في درجات الحرارة (47 – 48) درجة مئوية.
وتبدا الظاهرة الساعة 11 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء، على الجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة والأحساء والعديد وبقيق والخفجي والنعيرية وقرية العليا.

أمطار غزيرةكما نبه المركز الوطني للأرصاد" بالإنذار الأحمر" من أمطار غزيرة على 3 مناطق في المملكة اليوم الاثنين، وهي مكة المكرمة وعسير وجازان.الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الدمام ...+1
أخبار متعلقة طقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على الشرقية ومكة المكرمةضبط شخصين لترويجهما مخدر "الشبو" في الشرقية.. وهذه طريقة الإبلاغللتفاصيل https://t.co/oEc4UT4EcP #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/wRAPBNNBpm— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 11, 2024
تبدأ الظاهرة الساعة 12 ظهرًا، وتستمر حتى الساعة 11 مساء، ويصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد الموجة الحارة الموجة الحارة على الدمام الموجة الحارة على الشرقية المرکز الوطنی للأرصاد

إقرأ أيضاً:

سيئول تسجل أكثر ليلة استوائية تأخرا في الموسم مع استمرار الموجة الحارة

أكدت وكالة الأرصاد الجوية الكورية، اليوم “الثلاثاء”، أن درجات الحرارة خلال الليل في سيئول ظلت أعلى من 25 درجة مئوية، مسجلة أكثر ليلة استوائية تأخرا في الموسم منذ بدء تجميع الأرصاد الجوية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، أن درجة الحرارة الصغرى خلال الليل في العاصمة بلغت 25.6 درجة مئوية في الساعة 6 صباحا، لتسجل ليلة استوائية أخرى، وهي ظاهرة تحدث عندما لا تنخفض درجات الحرارة عن 25 درجة مئوية حتى الساعة 9 صباحا، وفقا لوكالة الأرصاد الجوية الكورية.

وكانت هذه أكثر ليلة استوائية تأخرا في الموسم في سيئول منذ بدء جمع السجلات في عام 1908، متجاوزة تاريخ أكثر ليلة تأخرا السابق المسجل في 8 سبتمبر 1935.

وشهدت جزيرة “جيجو” الجنوبية استمرار ظاهرة الليالي الاستوائية لمدة قياسية بلغت 64 يوما متتاليا.

وخلال اليوم “الثلاثاء”، سترتفع درجات الحرارة نهارا إلى ما بين 31 و35 درجة مئوية، وستحوم درجات الحرارة المحسوسة حول 33 درجة مئوية، مع صدور إنذار من الموجة الحارة في معظم المناطق، بما في ذلك منطقة سيئول الكبرى والجزء الغربي من إقليم “غانغوون” والمناطق الجنوبية.

وستصل الموجة الحارة إلى ذروتها يوم غد “الأربعاء” قبل أن تضعف في اليوم التالي مع هطول الأمطار، ولكن من المتوقع أن تستمر الحرارة حتى بعد عطلة “تشوسوك” الأسبوع المقبل.وام


مقالات مشابهة

  • الطقس.. تفاصيل الموجة الحارة التي تضرب البلاد لمدة 96 ساعة وموعد ذروتها
  • سيئول تسجل أكثر ليلة استوائية تأخرا في الموسم مع استمرار الموجة الحارة
  • طقس الشرقية.. ضباب على "العديد" في الصباح الباكر
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على محافظتيّ المهد والحناكية
  • الأماكن والمواعيد.. أمطار خفيفة على أجزاء من الشرقية
  • ضعف المياه عن عدة مناطق في أسيوط بسبب الصيانة.. الأماكن والمواعيد
  • "الأرصاد" يكشف عن توقعات طقس الشرقية اليوم الأحد
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة