انقذت العناية الالهية العشرات من المواطنين من الموت المحقق اثر انهيار جزئى لاحد العقارات بمنطقة الساعة بالإسكندرية، مما تسبب فى حدوث تلافيات باحد السيارات التى تصادف تواجدها اسفل العقار وحالة من الذعر والفزع بين المارة وسكان العقار .

كان اللواء حسن عطيه مدير أمن الاسكندرية قد تلقى اخطارًا من غرفة العمليات يفيد ورد بلاغ من الاهالى بانهيار جزئى لاحد العقارات بمنطقة الساعة دون اصابات .

انتقل على الفور رجال المباحث وقوات الحماية المدنية بمعداتها وسيارات الاسعاف وبالفحص والمعاينة تبين ان العقار قديم وانهيارت شرفة الطابق الرابع مما تسبب فى تلافيات بالسيارات التى تصادف تواجدها اسفل العقار دون حدوث اصابات.

تم اخطار حى المنتزة اول والنيابة العامة  التى تولت التحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية انهيار جزئى انهيار شرفة العقار الموت

إقرأ أيضاً:

بمناسبة المولد النبوي.. شرح الشفاعة النبوية في ضوء البشارات الإلهية

قدم الدكتور علي شمس الدين، الباحث الشرعي بالأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، شرحًا مفصلًا حول فضيلة الشفاعة النبوية، تزامننًا مع اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف، مستندًا إلى البشارات الإلهية الواردة في الكتاب والسنة. 

تناول الدكتور شمس الدين في حديثه أهمية الشفاعة النبوية وكيف أن النبي صلى الله عليه وسلم سيكون شفيعًا لأمته يوم القيامة، مما يعزز إيمان المؤمنين ويقينهم برحمة الله.

الشفاعة النبوية

أوضح الدكتور شمس الدين أن الشفاعة النبوية هي إحدى النعم الكبرى التي خص بها الله سبحانه وتعالى نبيه محمدًا صلى الله عليه وسلم، وهي تعبير عن محبة الله ورحمته بعباده المؤمنين. 

فقد وعد الله المؤمنين بشفاعة النبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، وهو ما يزيد من يقينهم برحمة الله ويدفعهم إلى مزيد من الإيمان والعمل الصالح.

البشارات الإلهية للمؤمنين

في حديثه، أشار الدكتور شمس الدين إلى بشارات الله للمؤمنين كما وردت في كتابه الكريم، حيث قال: "وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا أَنَّ لَهُمْ قَدَمَ صِدْقٍ عِندَ رَبِّهِمْ"، مما يعني أن المؤمنين الذين قدموا عملًا صالحًا لهم منزلة رفيعة عند الله. 

قدم الصدق يشير إلى المكانة الرفيعة التي سيحظى بها المؤمنون في يوم القيامة، حيث سيتم تقديمهم في الحشر ويدخلون الجنة بفضل الله ورحمته.

النبي صلى الله عليه وسلم كشفيع للأمة

وأشار الدكتور شمس الدين إلى بعض الأحاديث النبوية التي تؤكد أن النبي صلى الله عليه وسلم سيكون شفيعًا لأمته يوم القيامة. 

ففي حديثه، قال النبي صلى الله عليه وسلم: "نَحْنُ الآخِرُونَ السَّابِقُونَ يَومَ القِيَامَةِ". 

وهذا يعكس فضل النبي صلى الله عليه وسلم ومكانته الكبيرة عند الله، حيث سيكون هو الشفيع الذي يسأل الله أن يغفر لأمته ويدخلهم الجنة.

تفسير العلماء للشفاعة النبوية

تناول الدكتور شمس الدين أيضًا بعض أقوال العلماء في تفسير الشفاعة النبوية. فقد قال سهل بن عبدالله: "هي سابقة رحمة أودعها الله في محمد صلى الله عليه وسلم"، مما يعني أن الشفاعة هي نعمة خاصة منحها الله للنبي صلى الله عليه وسلم كرحمة لأمته. وقال قتادة والحسن وزيد رضي الله عنهم: "قدم الصدق سيدنا محمد يشفع لهم"، مشيرين إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم سيشفع لأمته يوم القيامة بفضل الله ورحمته. 

كما أشار الحكيم الترمذي رضي الله عنه إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم هو "إمام الصادقين والصديقين، الشفيع المطاع والسائل المجاب"، مؤكدًا على مكانته الخاصة وعظمته في الشفاعة.

مقالات مشابهة

  • السجن 7 سنوات لعامل اعتدى على ابنه حتى الموت لتواصله مع والدته بالإسكندرية
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالإسكندرية
  • لقطات مروعة للحظة انهيار ناطحة سحاب أمريكية بسبب أعاصير فتاكة! (فيديو+ صور)
  • انهيارعقار الزيتون.. النجاة من الموت بين الأنقاض
  • شهود عيان يروون تفاصيل انهيار عقار الزيتون.. فيديو
  • بمناسبة المولد النبوي.. شرح الشفاعة النبوية في ضوء البشارات الإلهية
  • إرتفاع أسعار الأسمدة ونقص المياه بالإسكندرية "خربوا بيوتنا"
  • نائب محافظ القاهرة: هدم جزئي لعقار الموسكي.. وطلاء واجهات جراج الأوبرا
  • إقبال المواطنين علي معرض أهلا مدارس بالإسكندرية
  • مدير مستشفى العجمى يكشف كواليس انقاذ طفلة من الموت بالإسكندرية