الجديد برس:

تناولت وسائل إعلام إسرائيلية حتمية الرد القادم من إيران وحزب الله واليمن، مشيرةً إلى التقديرات والتحضيرات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي وداعميه في المنطقة لمواجهة هذا الرد المتوقع في أي لحظة.

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن حزب الله مصرّ على الرد على اغتيال القائد الكبير فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت خلال الأيام القليلة المقبلة، وأنه لن يتراجع عن خططه.

وأشار مراسل الشؤون الدبلوماسية في الصحيفة، إيتمار آيخنر، إلى أنه “من المتوقع أن يبادر حزب الله بالهجوم قبل إيران”.

وفي سياق متصل، أوضح محلل الشؤون العسكرية في صحيفة “إسرائيل هيوم”، يوآف ليمور، أن “رد حزب الله وإيران يقترب من لحظات حاسمة، مع تزايد التوقعات بأن هذا الرد سيحدث هذا الأسبوع، سواء بشكل جزئي أو كامل”.

وأضاف ليمور أن التقديرات تشير إلى أن “الرد سيكون منسقاً، ولكن ليس بالضرورة متزامناً؛ إذ سيقوم حزب الله بالرد على استهداف قائده العسكري فؤاد شكر، بينما ستنفذ إيران ردها بشكل منفصل على اغتيال إسماعيل هنية على أراضيها”.

وأشار إلى أن “عدة جهات لبنانية، داخلية وخارجية، تعمل في الكواليس لتعديل رد حزب الله، لكن يبدو أن الحزب مصرّ على تنفيذ ردّه كما هو مخطط له، وفقاً لما تظهره التقارير الإعلامية والرسائل المتبادلة عبر وسطاء”. وأضاف ليمور أنه “من المفترض أن تواجه إسرائيل هجوم حزب الله بشكل منفرد”.

في المقابل، “قد تتعاون إيران مع عناصر أخرى وعلى رأسها الحوثيين في اليمن والفصائل المسلحة في العراق، وذلك من أجل تحدي منظومات دفاع إسرائيل”، بحسب المحلل الإسرائيلي.

ولمواجهة الرد الإيراني، “ستستعين إسرائيل بتحالف دولي، كما فعلت في هجوم 14 أبريل”، وفق ليمور، الذي أوضح أن العنصر الأبرز في هذا التحالف هو القيادة المركزية للجيش الأمريكي، التي “تعمل بتنسيقٍ كامل مع الجيش الإسرائيلي”.

أما العنصر الآخر الذي ذكره ليمور، هو الجيش البريطاني، الذي “يُظهر مشاركة كبيرة، على الرغم من أن الحكومة الجديدة في لندن أقل تعاطفاً مع إسرائيل”، فيما يوجد إلى جانبهما، دول مختلفة في المنطقة “ترى أهمية كبيرة في إنشاء جبهة مشتركة ضد الرد الإيراني”.

وتابع ليمور أن الولايات المتحدة “نقلت رسائل شديدة إلى إيران، على أمل الحد من الرد المتوقع”، وأنها “حذرت من الانزلاق إلى معركة واسعة النطاق”.

كما أوضح أن “الأمريكيين يعملون أيضاً على الجانب الإسرائيلي لتعديل الرد المضاد”، بحيث إن التقدير هو أنه “سوف يكون بالإمكان إنهاء القضية إذا لم تتسبب هجمات حزب الله وإيران في وقوع الكثير من الإصابات أو ضرر كبير”.

وكان الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، قد توعد كيان الاحتلال ومن خلفه “انتظار الرد الآتي حتماً”، مؤكداً “أن لا نقاش في هذا، ولا جدل”.

وشدد نصر الله على أن من يريد تجنيب المنطقة ما هو أسوأ وأكبر “عليه إلزام إسرائيل بوقف العدوان على قطاع غزة”، مجدداً موقف حزب الله، ومفاده أنه “لن يكون هناك حل سوى عبر وقف العدوان”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حزب الله إلى أن

إقرأ أيضاً:

مطروح تستعد لاستقبال أطفال المحافظات الحدودية ضمن مشروع «أهل مصر»

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، عن استعداد المحافظة لاستضافة الأسبوع الثقافي لأطفال المناطق الحدودية، ضمن ملتقى الطفل لمشروع أهل مصر الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال محافظ مطروح، اليوم، إن الأسبوع الثقافي لأطفال المحافظات الحدودية يقام خلال الفترة من 12 وحتى 21 سبتمبر الجاري، ويشمل استضافة الأنشطة الفنية والأدبية بمكتبة مصر العامة بمدينة مرسى مطروح.

برنامج لأطفال المناطق الحدودية

ووجه محافظ مطروح، الإدارة العامة للسياحة ومنطقة الآثار بمطروح، باستضافة أطفال الملتقى في المناطق السياحية دون أي تكلفة، في إطار التعرف على بلدهم ومزاراتها السياحية.

مشاركة 200 طفل في الملتقى 

وقال محمد حمدي مدير عام ثقافة مطروح، إن الملتقى سيستضيف 200 طفل و60 مشرفا ومدربا ومحاضرا ومساعدا، حيث يستهدف الفئة العمرية من 12 إلى 16 عاما من محافظات البحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء والوادي الجديد وأسوان ومطروح، وبمشاركة مجموعة أطفال من حي الأسمرات بالقاهرة، ويأتي برنامج أهل مصر في مرحلته الرابعة من الأسابيع الثقافية وهو الأسبوع الـ32.

تعريف الأطفال ببلدهم

وأوضح محمد أنور مدير عام السياحة والمصايف بمحافظة مطروح، أنه جرى إعداد برنامج لزيارة الأطفال للشواطئ والمزارات بالمحافظة لتعريف بمعالم بلدهم، والاستمتاع بجمال شواطئها الخلابة وآثارها التاريخية على مر العصور.

مقالات مشابهة

  • مطروح تستعد لاستقبال أطفال المحافظات الحدودية ضمن مشروع «أهل مصر»
  • مسؤول أمريكي يحذر إسرائيل من خطورة تصعيد الحرب بالشمال: لن تكون هناك منازل لتعودوا إليها!
  • مسؤول أمريكي: حرب إسرائيل ضد حزب الله ستكون كارثية
  • “دقت ساعة الشمال”.. غانتس يدعو إلى تركيز الجهد العسكري الإسرائيلي على لبنان
  • إيهود باراك: “إسرائيل” أقرب إلى الهزيمة من النصر.. والحرب مع حزب الله خطأ استراتيجي
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • “العقيدة النووية” و”الرد”.. وأوراق إيران التفاوضية المقبلة!
  • “الدين مفهوش لعب”.. إلهام شاهين تتعرض لهجوم عنيف
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • الاستخبارات التركية تحيّد “مسؤولة إيران”