يُقدم بنك ناصر الاجتماعي، التابع لوزارة التضامن، قروضًا دون أي فوائد للسيدات، لتأسيس مشروع مُنتج، يحقق لهن الاكتفاء الذاتي والتمكين الاقتصادي، وينقل الأسرة من دائرة العوز إلى دائرة الإنتاج، وفق توجهات الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن، بدعم الأسر خاصة الأولى بالرعاية.

ضوابط الحصول على القرض 

تُقدم القروض وفق برنامج «مستورة»، والذي يستهدف السيدات، ويصل الحد الأدنى إلى 4 آلاف جنيه، فيما يصل الحد الأقصى إلى 50 ألف جنيه، ويمكن لأي سيدة الحصول على القرض لإنشاء مشروع مُنتج خاص بها، وفق القيمة المُحددة على أن يتم السداد لمدة 24 شهرًا أي عامين.

وبحسب مصدر مسؤول في البنك، فإن القروض تُقدَّم على شكل دعم عيني وليس نقدي، موضحًا أن السيدة التي ترغب في الحصول على القرض تتقدم للبنك بفكرة مشروعها وآليات تنفيذها، خاصة المشاريع الإنتاجية الحرفية، وأسعار المشغولات عند بيعها للعميل، ودراسة جدوى خاصة بالمشروع.     

قيمة القرض بالتفصيل 

في حالة استيفاء جميع المتطلبات الخاصة بالحصول على القرض، يموّل بنك ناصر المشروع بالقيمة التي يستحقها، ويصل التمويل وفق القرض بحد أقصى 50 ألف جنيه وحد أدنى 4 آلاف جنيه، حسب ما أكده المصدر لـ«الوطن»، موضحًا أنّ التمويل يكون في صورة شراء جميع المواد الخام الخاصة بالمشروع؛ لتنفيذه على أرض الواقع.

ونوه المصدر، إلى أن القرض دون فوائد ويتضمن فقط مصاريف إدارية قيمتها 7%، تُطبق على العامين «فترة السداد»، أي أن القرض الذي تصل قيمته إلى 50 ألف جنيه، يتم سداده 57 ألف جنيه بعد إضافة المصاريف الإدارية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنك ناصر التضامن وزارة التضامن القروض قيمة القروض على القرض ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

وظائف جديدة لأصحاب المؤهلات العليا بالقطاع الخاص.. التفاصيل

تتعاون وزارة العمل مع شركات القطاع الخاص لتوفير المزيد من فرص العمل والوظائف للشباب، للحد من معدلات البطالة في مصر، إذ تلقت وزارة العمل، طلبات جديدة من 69 شركة قطاع خاص في 15 محافظة يتوفر لديهم 2569 وظيفة، في عدد من التخصصات، منها لأصحاب القُدرات الخاصة.

وتؤكد الوزارة أن فرص العمل المتوفرة برواتب مجزية تحدد حسب المقابلة، وفقاً للحد الأدنى للأجور، فضلاً عن التأمين الصحي والاجتماعى، ويستمر التقديم عليها خلال شهر سبتمبر 2024 الجاري، عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر "الوزارة" القديم بمدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات، وكذلك على الموقع الرسمي لوزارة العمل على "الإنترنت".

وأعلنت العمل، ان تلك الوظائف تتوفر في محافظات القاهرة ، والجيزة ، والقليوبية، والشرقية، والإسكندرية ، وبورسعيد، وسوهاج ، وأسيوط ، ودمياط ، والغربية ، والدقهلية ، والمنوفية ، وكفر الشيخ، والوادى الجديد ، وجنوب سيناء.

وفي تخصصات: مسئول ائتمان ، وصيدليين ، ومساعد صيدليين، ومحاسبين ، ومعلمين قيادة ، ومحصل ، وموظفين استقبال فرع ، وبائعين، وتلى سيلز ، وخدمة عملاء ، وأخصائي جودة بكالريوس زراعة ، ومدير إنتاج، ومشرف خطوط إنتاج، وأخصائى تمويل ، وأمين مخازن، ومهندسين ميكانيكا، وإنتاج وجودة، ومدرسين علوم ورياضيات ولغة صينية وإنجليزية، وحاسب آلي ، وزائرة صحية، ومشرف أتوبيس، وأخصائى سلامة وصحة مهنية، ومحضر أدوية، ودليفرى ، ومحاسب خزينة ، وسكرتارية، وأعمال إدارية، وسائقين رخصة أولى وثانية وثالثة، ومندوبين مبيعات، ومراقبين جودة، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وعمال خياطة بكل الأقسام، وعمال إنتاج، وعمال نظافة، وكل تخصصات الفندقة، وتخصصات أخرى.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 62.5 مليون جنيه.. تسليم المدفن الصحي بمدينة رأس غارب بالبحر الأحمر
  • قرار جديد يصب في مصلحة بنك ناصر الاجتماعي.. التفاصيل
  • شاي الماتشا يوفر فوائد خاصة لكبار السن
  • تحديث جديد على "دردشة جيس" للمستخدمين بالعربية..إليك التفاصيل
  • وظائف جديدة لأصحاب المؤهلات العليا بالقطاع الخاص.. التفاصيل
  • فوائد أمعاء الأسماك في مستحضرات التجميل: اكتشافات جديدة
  • بتكلفة 10 ملايين جنيه.. افتتاح مركز طب الأسرة بقرية حمد موسى في الشرقية
  • بيع مدرسة خاصة بالتلاميذ .. والسعر ٦٤٠ مليون جنيه (ما القصة؟)
  • معلومات جديدة عن عصابة زوق مصبح... ماذا في التفاصيل؟
  • «أ 12».. لوحة سيارة وصل سعرها لمليون و200 ألف جنيه في مزاد علني