حاول عدد من الشباب التسلل للنزول إلى مياه البحر غرب الإسكندرية ضاربين قرار محافظ الاسكندرية بغلق شواطئ غرب ورفع الرايات الحمراء، متسللين من الجهة الخلفية للشاطئ وتم ضبطهم لمحاولتهم الاختباء فى أحد الفيلل المهجورة.

كانت قد شهدت شواطئ العجمى غرب الإسكندرية عددا كبيرا من حالات الغرق فى الفترة الأخيرة لتسلل المواطنين للنزول لمياه البحر رغم إغلاقها بسبب ارتفاع منسوب مياه  البحر، كان قد أصدر الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، قرارا بغلق جميع شواطئ العجمى وغرب الإسكندرية، ورفع الرايات الحمراء ومنع المصطافين من نزول المياه، وذلك حفاظًا على أرواحهم.

وقال الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن القرار يأتى بسبب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية وارتفاع أمواج البحر وشدة التيارات البحرية.

وأكد «عبد الرازق» أن كل شواطئ القطاع الشرقى مفتوحة وتستقبل المواطنين ومسموح بنزول الأفراد لمياه البحر مع اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قبل أفراد الإنقاذ.

وأشار إلى أنه تم التنبيه على جميع أفراد الإنقاذ باتخاذ التدابير اللازمة وتواجد طاقم الإنقاذ بكامل قوته والتنبيه على المستأجرين بمنع نزول الرواد إلى مياه البحر للحفاظ على أرواح المواطنين، مشيرًا إلى أنه فى القطاع الشرقى تم رفع الراية الخضراء  مع استمرار فتح جميع الشواطئ واستقبال الرواد والسماح لهم بنزول مياه البحر فى المناطق الآمنة المحددة للسباحة تحت إشراف ومتابعة منظومة الإنقاذ واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قبل أفراد الإنقاذ على الشواطئ.

وكانت قد شهدت شواطئ الإسكندرية إقبالا كبيرا مع الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة، وسجلت الإسكندرية اليوم 34 درجة فى العظمى و 24 درجة فى الصغرى، وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، رفع الراية الخضراء على شواطئ القطاع اليى اكتملت بها حواجز الامواج، ورفع الرايه الصفراء التحذيرية على الشواطئ الشرقية الأخرى، و شواطئ القطاع الغربي والعجمى وفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية بارتفاع أمواج البحر، حيث من المتوقع اليوم نشاط للرياح على شواطئ خليج السويس وشواطئ بلطيم والإسكندرية والعلمين ومطروح والسلوم، وسرعة الرياح تتراوح من 30: 50 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 1.5: 2.5 متر .

تعد الشواطئ الشرقية هى الأكثر أمنا فى السباحة، خاصة التى اكتمل بها حواجز الأمواج مثل شواطئ سيدى بشر "شاطئ ادوار الخراط " و"شاطئ سيدى بشر المميز"، وكذلك الشواطئ من المندرة وحتى العصافرة و البوريفاج، واحذروا شواطئ البحر المفتوح مثل ستانلى و الشاطبى شرقا والعجمى والهانوفيل غربا .

وحول منظومة الإنقاذ على الشواطئ، أكد الدكتور من عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لضمان سلامة الرواد، واهمها منع نزول البدالات للمياه ،تواجد عمال الابراج فوق الابراج ورفع أقصى درجات الحيطة والحذر ، زيادة عدد الغطاسين والمنقذين لضمان سلامة الرواد ،رفع كفاءة المسعفين ووحدات الإسعاف وتزويدها باسطوانات الأكسجين واحتياجات الاسعافات الاوليه ، مع استخدام " الجيت سيكى" كوسيلة انقاذ سريعة على الشواطئ .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية حواجز الأمواج شواطئ العجمي واجد صافرة رفع الرايات الحمراء الارتفاع الشديد في درجات الحرارة اتخاذ التدابير اللازمة على الشواطئ میاه البحر

إقرأ أيضاً:

نيللي.. نجمةالدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة عن إطلاق إسم النجمة القديرة نيللي على الدورة الأربعين للمهرجان تكريمًا لمسيرتها الفنية الحافلة وإسهاماتها البارزة في السينما المصرية والعربية، وصرح الأمير أباظة أن نيللي من أبرز نجمات الاستعراض علي الشاشات الشاشة المصرية منذ الستينيات، قدمت العديد من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا وخلدت في ذاكرة الجمهورالمصريزوالعربي.


يأتي هذا التكريم تقديرًا لعطائها المستمر وتأثيرها الإيجابي على الفن السابع، وإسهاماتها في تقديم أعمال مميزة في فنون الاستعراض والدراما والسينما.

 

تفاصيل وموعد مهرجان الإسكندرية 

مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يعد من أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، حيث يجمع بين تقديم أفضل الأعمال السينمائية من  دول البحر المتوسط وتكريم الرواد والمبدعين في هذا المجال، تقام فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد وتشهد الدورة مجموعة من الفعاليات والعروض الخاصة التي تحتفي بمسيرة نيللي، إلى جانب تكريم عدد من الفنانين وصناع السينما. كما سيتم عرض مجموعة مختارة من أفلامها التي تركت بصمة في تاريخ السينما.

تعليق الفنانة نيللي على إطلاق إسمها في دورة المهرجان 

تعليقًا على هذا التكريم، أعربت نيللي عن سعادتها وفخرها بإطلاق إسمها على الدورة الأربعين للمهرجان، مشيرة إلى أن هذا التكريم يعكس تقدير الجمهور والنقاد لما قدمته من أعمال فنية طوال مسيرتها خاصة وأنه يأتي من مهرجان عريق مثل مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط وجمعية صنعت تاريخا حافلا مثل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما.


أبرز أعمال نيللي 

ومن أبرز أعمال نيللي: "فوازير رمضان"، حيث إشتهرت بتقديم الفوازير  لأكثر من خمسة عشر عاما علي شاشات التليفزيون المصري حتي  أصبحت جزءًا لا يتجزأ من ثقافة شهر رمضان في العالم العربي، كما قدمت للسينما مجموعة من الأفلام منها فيلم "العذاب امرأة" الذي تناول قضايا اجتماعية وإنسانية، مسلسل "ألف ليلة وليلة" الذي يعتمد على القصص التراثية، فيلم "تحت التهديد" الذي تناول موضوعات الإثارة والجريمة،  مسرحية "دنيا حواء" التي لاقت إستحسانًا من الجماهير والنقاد، مسلسل "عروس البحر" الدرامي الرومانسي الذي نال إعجاب المشاهدين.

أبرز أفلام نيللي 

كما قدمت نيللي أفلامًا أخرى مثل "مجرم تحت الاختبار" الذي تناول الجريمة والإثارة، و"الليالي الدافئة" الذي قدمت فيه دورًا رومانسيًا مميزًا، وقدمت أيضًا "المغامرة الكبرى" الذي عرض قصصًا مليئة بالإثارة والتشويق، بالإضافة إلى "الشحات" الذي تناول قضايا اجتماعية وإنسانية بعمق، فيلم "لا لا يا حبيبي" الذي تناول قصصًا رومانسية معقدة، و"قاع المدينة" الذي تناول قضايا الفقر والكفاح في المدينة، "زوجة بلا رجل" الذي إستكشف مواضيع الزواج والعلاقات، وفيلم "إمرأة بلا قيد" الذي قدم صورة قوية عن نضال المرأة.

مقالات مشابهة

  • شواطئ الإسكندرية خالية من المواطنين بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • الطقس في الإسكندرية اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • طقس الإسكندرية.. ارتفاع في درجات الحرارة واعتدال حالة البحر المتوسط
  • رغم قرب انتهاء الصيف.. موجة حارة تضرب محافظة الإسكندرية
  • «الفن الجنائزي في شرق البحر الأبيض المتوسط» ورشة عمل دولية بمكتبة الإسكندرية
  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024
  • مياه الشرب والصرف الصحي تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من مدرسة الثانوية الفنية الصناعية في الإسكندرية
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي في دورته الـ40
  • استمرار الحرائق على الناقلة سونيون قبالة اليمن
  • نيللي.. نجمةالدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي