الوطن:
2024-09-10@15:01:26 GMT

بعد استضافة مهرجان العلمين للبطولة.. معلومات عن motor week

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

بعد استضافة مهرجان العلمين للبطولة.. معلومات عن motor week

فعاليات عدة يحتضنها مهرجان العلمين في نسخته الثانية، تنوعت ما بين الثقافية والفنية والرياضية، لعل أبرزها بطولة motor week والتي يمكن استعراضها في التقرير التالي..

معلومات عن بطولة motor week

فعالية motor week للسيارات من الأحداث المهمة، التي يتبناها مهرجان العلمين، والتي يمكن استعراض بعض المعلومات عنها، وفقًا لما أشار إليه محمد سمير، المدير التنفيذي لبطولة موتور ويك، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالفعالية على النحو التالي:

بطولة motor week تضم 12 لعبة منها 4x4 challenge، وdrift وستريت سيركت والكارتينج ومعرض للسيارات وغيرها.

ستشهد البطولة انضمام متسابقين من مختلف أنحاء العالم. تضم البطولة 12 سباقا مختلفا ويشارك بها أكثر من 300 متسابق في جميع المنافسات.  تنطلق البطولة في الفترة من 16 أغسطس إلى 24 أغسطس بمدينة العلمين الجديدة.   تجمع بطولة موتور بين أنواع مختلفة من السباقات في حدث واحد مثل سباق سحب سيارات خارقة، سباق سحب دراجات نارية وغيرها من الأنواع الأخرى. شركة بيس آر ايچيبت هي المنظمة لتلك البطولة.

مهرجان العلمين

شهد مهرجان العلمين العديد من الفعاليات والحفلات الفنية، كان أبرزها حفل الهضبة عمرو دياب، والذي شهد إقبالا جماهيريا غير مسبوق، بالإضافة إلى عدد من المسرحيات منها مسرحية السندباد من بطولة كل من النجم كريم عبدالعزيز ونيللي كريم ونخبة كبيرة من النجوم، والتي شهدت إقباًلا كبيرًا عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين سباق السيارات فعاليات مهرجان العلمين مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لأندية كرة الطاولة

 

الثورة /صنعاء

انطلقت أمس منافسات بطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة، التي ينظمها الاتحاد العام للعبة على صالة النادي الأهلي بصنعاء، وذلك في إطار الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وبرعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد وبدعم صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.
وفي حفل افتتاح البطولة أثنى نائب وزير الشباب والرياضة نبيه أبو شوصاء على تفاعل الأندية التي جاءت من مختلف المحافظات للمشاركة في بطولة الجمهورية بصنعاء، معتبراً هذا التواجد لوحة تعبر عن اليمن الموحد.
وأشاد بجهود الاتحاد العام للعبة بإقامة هذه البطولة والتي تأتي بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم، وفي الوقت الذي يتعرض فيه أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لأبشع الجرائم والمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني، مؤكداً أن الشعب اليمني ساند وسيظل يساند إخوانه الفلسطينيين.
وفي الحفل الذي حضره وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان، رحب رئيس الاتحاد العام لكرة الطاولة، الدكتور عصام السنيني، بقيادة وزارة الشباب وجميع الأندية المشاركة في البطولة ، مشيراً إلى أن البطولة تقام بعد توقف 10 سنوات، وتُعد تدشيناً لانطلاقة جديدة للعبة في الأندية، معبراً عن أمله في أن تفرز هذه البطولة لاعبين جُدد يمكن إضافتهم للمنتخب الوطني لتمثيل اليمن في المحافل الخارجية، مثنياً على جهود اللجان التنظيمية للبطولة وحكامها وكل من ساهم في الإعداد والتحضير لإقامتها وإنجاحها.
وفي حفل الافتتاح الذي حضره مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة الكابتن عصام دريبان، ومدير عام الاتحادات الكابتن وائل القرشي، ومدير عام الأندية طه تاج الدين، ورئيس الاتحاد العام لكرة السلة الكابتن عبدالستار الهمداني، قدمت فرقة «فن وحضارة» أوبريت ولوحة فنية.
وشهد حفل تدشين البطولة اختتام فعاليات الدورة التنشيطية لحكام كرة الطاولة التي نظمها الاتحاد العام للعبة بمشاركة 10 حكام بينهم 3 حكمات.
حيث كرم نائب الوزير ومعه الوكيل هضبان، ورئيس اتحاد الطاولة، وعصام دريبان وطه تاج الدين، ومطهر زبارة، المحاضر الدولي باج أزرق نوفل الحبشي الذي حاضر في الدورة بالإضافة إلى جميع الحكام المشاركين في الدورة.
وفي ختام الحفل، أعلن نائب وزير الشباب والرياضة تدشين وانطلاق منافسات البطولة بإقامة المباراة الافتتاحية.
وشهد الدور الأول من البطولة منافسات قوية ومثيرة في المجموعات الأربع التي تم توزيع الفرق المشاركة عليها والبالغ عددها 12 فريقاً، وتمكن أهلي صنعاء من تصدر المجموعة الأولى وحل فريق شباب المنصورية ثانياً فيما تصدر النصر حجة المجموعة الثانية وجاء وحدة تريم ثانياً، واعتلى العروبة صدارة المجموعة الثالثة فيما ذهب المركز الثاني لأهلي الغيل، وتصدر فريق الفتح ذمار المجموعة الرابعة وجاء شعب إب ثانياً.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف "مبادلة للتنس" 1 فبراير
  • “مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس” تنطلق أول فبراير
  • 60 لاعبا في انطلاق بطولة خريف ظفار للسنوكر
  • انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لأندية كرة الطاولة
  • watch it تروج لمسلسل برغم القانون بطولة إيمان العاصي
  • رسمياً .. السعودية تتسلم استضافة بطولة العالم للقدرة والتحمل 2026 
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية لتنس الطاولة
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية
  • بلال الراشدي يخطف لقب بطولة فردي العموم للطاولة
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين