رفض الجهاز المركزي للمناقصات العامة توصية وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، ترسية مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة محطة تعبئة المياه بمنطقة غرب الفنيطيس، التي من المقرر إقامتها بدلاً من محطة تعبئة المياه القائمة بمنطقة مشرف على الشركة صاحبة رابع أقل الأسعار المستوفية للشروط والمواصفات، بمبلغ 1.819 مليون دينار.

وطلب الجهاز من المناقصين الأول والثاني والثالث، المتنافسين على المناقصة، تمديد التأمين الأولي للمناقصة خلال 5 أيام عمل. وأشارت مصادر «الكهرباء» إلى أن إدارة محطات تعبئة المياه في الوزارة تحرص على توفير المياه العذبة من خلال إنشاء محطات التعبئة بمختلف المناطق في البلاد، خصوصاً المدن الجديدة، بعد إجراء الدراسات اللازمة لحاجة المواطنين إلى وجود تلك المحطات، ودراسة التوسعات الإسكانية في مختلف المناطق. ولفتت إلى أن الوزارة أدرجت ضمن خطتها مشروع إنشاء محطة تعبئة مياه «غرب الفنيطيس» بدلاً من محطة تعبئة المياه في مشرف، بعد العديد من شكاوى المواطنين حول محطة تعبئة مشرف. وذكرت أن نقل محطة مشرف إلى غرب الفنيطيس يأتي ضمن مشاريع الوزارة لإمدادات المياه العذبة وتوفيرها للمستهلكين وفق الحاجة إليها.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: تعبئة المیاه محطة تعبئة

إقرأ أيضاً:

مشرف لكل 50 فرد.. ننشر أبرز ضوابط عمرة الموسم الجديد 2024


كتب- محمد أبو بكر:

كشف مصدر بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، أن أبرز ما جاء في ضوابط موسم العمرة الجديد 1446 هجريًا هو تعيين مشرف لكل ٥٠ معتمرُا بدلا من مشرف لكل ١٣٥ فرد.

وأضاف المصدر، في تصريحات لمصراوي، أنه في مواسم العمرة السابقة كان المشرف يشرف على 3 أتوبيسات سياحية، عكس الموسم الجديد سيكون مشرفًا على أتوبيس واحد فقط؛ مما سيؤدي إلى راحة المعتمر وتوفير أفضل الخدمات له.

وأشار إلى أن ذلك سيساهم في توفير فرص أعمل أكثر من خلال تشغيل أعداد أكبر للمشرف السياحي، قائلًا "عندنا 1000 مشرف دالوقتي هيكون 3000".

وتابع أنه من المتوقع أن تبدأ رحلات العمرة بداية أخر أسبوع من شهر 9 الحالي.

واختتم، قائلًا: أنه يجب على المشرف أن يُثبت أنه ذهب مع المجموعة وعاد معاهم.

وكان مصدر كشف لمصراوي في وقت سابق، أنه تم الاستقرار على أن تكون قيمة خطاب ضمان تنظيم برامج العمرة 5 مليون جنيهًا، وتشمل 1.5 مليون جنيهًا قيمة خطاب الضمان، و3.5 مليون جنيهًا شيك بصحة التوقيع يتم إيداعه في غرفة شركات السياحة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه أسيوط يتفقد محطة الهلالي للتأكد من وصول المياه للأدوار العليا
  • "مشرف لكل 50 معتمرًا".. ضوابط العمرة الجديدة 2024
  • المرور يضع حواجز خرسانية بشارع المنيل بالقاهرة قبل بدء إنشاء محطة مترو.. فيديو و صور
  • وزير الزراعة: مصر تعتبر من بين الدول الأقل تكلفة على مستوى العالم رغم الأزمات
  • "المناقصات" يُعرِّف بمنصتي "أمانة" و"أداء"
  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • مشرف لكل 50 فرد.. ننشر أبرز ضوابط عمرة الموسم الجديد 2024
  • هيئتا مكافحة الفساد والرقابة على المناقصات تحييان ذكرى المولد النبوي الشريف
  • المناقصات يستعرض منصاته الإلكترونية
  • “بارالمبية باريس 2024”: الدوشي رابعًا في الوثب الطويل.. والنخلي سابعًا بنهائي 200م T37