يمانيون../
دشن نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية – رئيس اللجنة الرئاسية لمواجهة أضرار السيول، حسين مقبولي، اليوم ، توزيع مساعدات غذائية وايوائية للمتضررين من سيول الأمطار والنازحين إلى مدينة الحديدة.

تشمل المساعدات توزيع ألف سلة غذائية وإيوائية للمتضررين والنازحين بمديريات الميناء والحوك والحالي مقدمة من جمعية الهلال الأحمر اليمني، بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتنسيق مع فرع مجلس الشؤون الإنسانية ضمن جهود الإغاثة الطارئة لتخفيف معاناة الأسر التي لحقت بها أضرار جراء تدفق السيول الجارفة على مديريات المحافظة.

وخلال التدشين، استمع الدكتور مقبولي من مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية جابر الرازحي، إلى شرح حول آلية التنسيق ومستوى حضور وتعاون المنظمات لمساعدة الأسر النازحة والمتضررة من سيول الأمطار.

وأشاد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال، باستمرار التدخلات الانسانية لجمعية الهلال الأحمر اليمني، وجهود فرع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية في اغاثة المتضررين والنازحين والتخفيف من معاناتهم.

وأكد حرص اللجنة الرئاسية، على تعزيز جهود اغاثة ومساعدة كل الأسر التي تعرضت لأضرار السيول في كافة قرى ومناطق مديريات محافظة الحديدة، مشيرا إلى ما تم من خطوات في توزيع مساعدات نقدية لأسر الضحايا بالمديريات الجنوبية.

ونوه مقبولي بالجهود التي بذلت والجاري تنفيذها من قبل مصلحة الدفاع المدني ومؤسسة وصندوق الطرق وفرق الطوارئ التابعة للسلطة المحلية في فتح الطرق ورفع مخلفات السيول.

وأشار إلى أن حجم الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين والممتلكات الزراعية والخدمية والطرق الرئيسية، يتم حاليا حصرها وتقييم الخسائر واحتياجات إعادة صيانتها وتأهيلها، مؤكدا استمرار تضافر الجهود لإغاثة المتضررين كمرحلة أولى.

حضر التدشين رئيسا مجلسي إدارة المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس المهندس عبدالرحمن الحضرمي وصندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، وممثلو جمعية الهلال الاحمر اليمني.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أبناء الطويلة يجودون بقافلة غذائية لمتضرري السيول في ملحان بالمحويت

الثورة نت|

قدّم أبناء مديرية الطويلة والمجلس المحلي ومحكمة الطويلة الابتدائية بمحافظة المحويت اليوم، قافلة مساعدات غذائية للمتضررين جراء سيول الأمطار الغزيرة بمديرية ملحان.

وأكد أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ووكيل المحافظة حسين عركاض ومدير المديرية راشد مروان ورئيس محكمة الطويلة القاضي فريق القباطي، أن القافلة المقدمة للأسر المتضررة جراء سيول الأمطار تأتي في إطار وجوب مساعدة الجميع لمتضرري السيول وتخفيف معاناتهم.

وعبروا عن تعازيهم للمجلس المحلي بمديرية ملحان وأسر ضحايا السيول .. مشيرين إلى أن هذه القافلة ليست إلا رمزًا للعطاء وتجسيداً لقيم التكافل الاجتماعي.

فيما أعرب أبناء ملحان عن تقديرهم لقافلة المساعدات الغذائية المقدمة من أبناء الطويلة والمجلس المحلي، والذي يعكس مشاطرتهم لما لحق به من أضرار جراء سيول الأمطار.

حضر القافلة رئيس الجمعية التعاونية الدكتور عبدالرزاق الويسي.

مقالات مشابهة

  • أبناء الطويلة يجودون بقافلة غذائية لمتضرري السيول في ملحان بالمحويت
  • المحويت.. أبناء مديرية الطويلة يسيرون قافلة غذائية لمتضرري السيول في ملحان
  • توزيع شنط وأدوات مدرسية على350 طالبا في بني سويف
  • «التحالف الوطني» يوزع 1000 كرتونة غذائية ضمن «إيد واحدة» في بني سويف
  • “الهلال الأحمر” يواصل توزيع الحقائب المدرسية على أبناء الأسر المحتاجة والمسجلين في كشوف الجمعية
  • مسئولو الإسكان يتفقدون مشروعات الطرق والمرافق الجاري تنفيذها بمدينة سفنكس الجديدة
  • الجوف.. تدشين توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء بمناسبة المولد النبوي
  • المنطقة العسكرية السادسة تدشين توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء بمناسبة المولد النبوي
  • الجوف: تدشين توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء بمناسبة المولد النبوي
  • من السماء سُمّ، وعلى الأرض جوع:مواد غذائية فاسدة يهديها الحوثيين إلى اليمنيين المتضررين من السيول