الجديد برس:

أعلن مصد مسؤول في مكتب الصحة بمحافظة تعز، الأحد، عن ارتفاع أعداد الوفيات وحالات الإصابة بمرض الكوليرا في المحافظة، بالتزامن مع موسم الأمطار الذي يوفر بيئة مناسبة لانتشار المرض.

ونقل منشور في حساب الإعلام الصحي بـ”فيسبوك”، عن مسؤول الإعلام في مكتب الصحة تيسير السامعي، إن عدد الوفيات جراء مرض الكوليرا والإسهال المائي في المحافظة ارتفع إلى 34 حالة منذ مطلع العام الجاري.

وأضاف السامعي أن عدد الإصابة بالكوليرا في المحافظة خلال الفترة نفسها ارتفع إلى 3,950 حالة منها 679 حالة مؤكدة مخبرياً.

وحذّر السامعي من استمرار انتشار المرض في المحافظة الأكثر سكاناً جراء موسم الأمطار الذي تتفشى فيه الأمراض والأوبئة، مؤكداً أن تفشي الكوليرا يأتي مع تراجع حاد في تمويل القطاع الصحي في اليمن ما يهدد بإغلاق العديد من المرافق الطبية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون

تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أعمال الرصف والتطوير الجارية بمركز ومدينة بسيون موجها بتكثيف الاعمال للانتهاء من رصف الشوارع لتحسين جودة الطرق للمواطنين ببسيون.

وتابع المحافظ أعمال تركيب بالوعات صرف مياه الأمطار بشارع المتيت ورصف شارع التأمين الصحي ببسيون لتسهيل حركة دخول سيارات الإسعاف من وإلى المستشفى وكذلك المرضى المترددون على المستشفى.

وكان محافظ الغربية، قد استكمل أيضا  لقاءاته الأسبوعية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، وذلك لتلقي طلبات المواطنين واتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لحلها، وخلال اللقاء الأسبوعي ناقش المحافظ مع النواب كافة المشاكل والطلبات المطروحة واحتياجات المواطنين بكافة القطاعات بنطاق المحافظة، في إطار التعاون المثمر واللقاءات الدورية مع أعضاء البرلمان.

وقد أكد الجندي علي التواصل والتعاون المستمر مع السادة النواب من أجل تحقيق مطالب وإحتياجات المواطنين وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات بنطاق المحافظة وبذل كافة الجهود للاهتمام بحل مشاكل المواطنين مشيرا الى بذل كافة الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين و تحقيق نقلة نوعية لإرضاء المواطن في المقام الأول.

واستمع المحافظ، خلال اللقاء، لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، واستجاب لعدد من طلبات الأهالي، مُوجها بسرعة فحص ودراسة عدد آخر من الطلبات، واتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها، بهدف تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين، وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات.

وأشاد محافظ الغربية بدور النواب الفعال في التواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم ووضع حلول عاجلة لها بما ينعكس على الصالح العام، فضلا عن التعاون المثمر مع أجهزة المحافظة بما يخدم المواطن في المقام الأول.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الدخيل يكشف عن تلكؤ في مشاريع القطاع الصحي بنينوى
  • السودان: ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا والتهاب ملتحمة العين الفيروسي في الشمالية
  • 14 شهيدا و43 مصابا جراء العدوان الإسرائيلي على ريف حماة بسوريا
  • باحثون يكتشفون طريقة لعلاج تليف الكبد
  • السامعي يتفقد ساحة الاحتفال المركزي بالمولد النبوي في محافظة تعز
  • تسجيل أكثر من 54 ألف حالة بالكوليرا في مخيمات النزوح بمأرب منذ مطلع العام الجاري
  • ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40972 والإصابات إلى 94761 منذ بدء العدوان على قطاع غزّة
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • السودان: إصابات الكوليرا تتجاوز الـ5 آلاف وتأثر 11 ولاية بالخريف
  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون