قضت محكمة أسترالية بالسجن لمدة 10 سنوات على خبير في شؤون الحيوانات بعد إدانته واعترافه بتعذيب واغتصاب وقتل عشرات الكلاب.

أصدر رئيس قضاة الأقاليم الشمالية في أستراليا القاضي مايكل غرانت حُكمه يوم الخميس الماضي على عالم الحيوانات آدم روبرت كوردن بريتون، مذيلاً بعبارة “فساد خارج أي تصور إنساني”.
وبحسب صحيفة “نيويورك بوست”، ألقي القبض على بريتون في أبريل (نيسان) 2022، بعدما تلقت السلطات الأسترالية مقطع فيديو مما نشره على المنتديات الإلكترونية من فظائع بحق الحيوانات، لتعليم وتشجيع الآخرين على ارتكاب أفعال مماثلة.


وتبيّن من خلال التحقيقات أنه بدأ بإساءاته “المرضيّة” منذ العام 2014. وكان يعمل باحثاً في جامعة “تشارلز داروين”، وعمل خبيراً في التماسيح لدى “بي بي سي” و”ناشيونال جيوغرافيك”.

اعتراف واعتذار

وُجهت إليه تهم  اغتصاب الحيوانات، وهو ما يجرّمه القانون الأسترالي ضمن خانة الجريمة البغيضة تجاه ضحايا بريئة.
وأقر لاحقاً بأنه مذنب في 56 تهمة تتعلق بالتعذيب والاستغلال الجنسي لأكثر من 42 كلباً في ممتلكاته الريفية، إضافة إلى قتل ما لا يقل عن 39 شخصاً.
وبالإضافة إلى اعترافه بالذنب، كتب بريتون رسالة إلى المحكمة يعتذر فيها عن الإساءة، مشيراً إلى أنه “لا يمكن لأي قدر من الكلمات أن تعبر عن مدى أسفي وخجلي، أو التراجع عما فعلته”.

اشمئزاز وتظاهرات

وإذ أعربت القاضي غرانت عن اشمئزازه مع تصرفات بريتون،  كشف أن جلسات التعذيب تم التخطيط لها وتصويرها، ولم تكن لتتوقف لو لم يتم القبض عليه. وتضمن الحكم الصادر حظراً من امتلاك أو الاقتراب من أي حيوانات ثديية لبقية حياته.
وخلال جلسة إطلاق الحكم تظاهر المدافعون عن الحيوانات خارج المحكمة، حاملين لافتات تصف بريتون بـ”عالِم الحيوان”، بينما اعتبر أعضاء في البرلمان الأسترالي أن حكم السجن لـ10 سنوات قليل على جرائمه.
بينما وجد الأطباء النفسيون أن بريتون يعاني من اضطراب الشذوذ الجنسي، يعلم أن أفعاله خاطئة، لكنه يتلذذ بارتكابها.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

ماسك: إطلاق أول مركبات “ستارشيب” غير مأهولة إلى المريخ خلال عامين

يمن مونيتور/اندبندنت عربية

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة “سبايس إكس” في منشور على منصة التواصل الاجتماعي إكس أمس السبت إن الشركة ستطلق أول مركبات “ستارشيب” غير مأهولة إلى المريخ في غضون عامين.

وأضاف ماسك “ستكون هذه المركبات غير مأهولة لاختبار ضمان الهبوط السليم على المريخ”، مشيراً إلى أنه إذا سارت عمليات الهبوط على ما يرام، فستطلق شركته الفضائية أولى رحلاتها المأهولة إلى المريخ في غضون أربع سنوات.

وقال “سيزيد معدل الرحلات بشكل كبير من هناك، بهدف بناء مدينة مكتفية ذاتياً في نحو 20 عاماً”.

وفي أبريل (نيسان) قال ماسك، الذي أسس “سبايس إكس” في عام 2002، إن أول مركبة “ستارشيب” غير مأهولة تهبط على المريخ ستكون في غضون خمس سنوات، وإن أول هبوط للإنسان على المريخ سيكون في غضون سبع سنوات.

وفي يونيو (حزيران)، نجحت مركبة “ستارشيب” في تحقيق هبوط هادئ في المحيط الهندي مخترقة الغلاف الجوي للأرض بسرعة تفوق سرعة الصوت لدى عودتها، لتكمل مهمة اختبار كاملة حول العالم في رابع محاولة للمركبة.

ويعتمد ماسك على “ستارشيب” لتحقيق هدفه المتمثل في إنتاج مركبة فضائية كبيرة متعددة الأغراض من الجيل التالي قادرة على إرسال أشخاص وشحنات إلى القمر في وقت لاحق من هذا العقد، وفي النهاية الطيران إلى المريخ.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بتهمة اغتصاب في سويسرا.. الحكم على حفيد مؤسس الإخوان بالسجن
  • السجن المشدد لـ3 أشخاص بتهمة سرقة طالب بالإكراه فى قنا
  • سويسرا: السجن لطارق رمضان بعد إدانته بتهمة الاغتصاب
  • عاجل.. السجن 10 سنوات والغرامة على المتهمة أم شهد شريكة سفاح التجمع
  • تضر المواطن وتكبل القاضي.. محامي يبسط لـRue20 “نواقص مشروع المسطرة المدنية”
  • القبض على شخص بتهمة ابتزاز فتاة بمحافظة الظاهرة.. عاجل
  • السجن المؤبد لعامل بتهمة الاتجار فى مواد مخدرة بقنا
  • قراءة في كتاب : “الرحلات العلمية النجدية.. علم ودعوة.. وجوانب من التواصل الحضاري”
  • القبض على فطومة بنت الديوانية بتهمة المحتوى الهابط
  • ماسك: إطلاق أول مركبات “ستارشيب” غير مأهولة إلى المريخ خلال عامين