تقلصت خسائر الشركة السعودية للأسماك في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 15.14% إلى10.81مليون ريال،مقابل 12.74مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وعلى أساس ربع سنوي ارتفعت خسائر الشركة بنسة20.7% مقارنة بمستوى الخسارة التي تكبدتها في الربع الأول من عام 2024 وبلغ 8.95 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان لـ"تداول السعودية" إن إيراداتها في الربع الثاني من العام الجاري انخفضت بنسبة 59% تقريبا إلى 6.

57 مليون ريال مقابل نحو 16مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي، ويرجع ذلك أساسًا إلى انخفاض في قطاع الجملة وحجم الإنتاج من المزارع.

وخلال النصف الأول من العام الجاري تفاقمت خسائر الشركة السعودية للأسماك بنسبة 55.4% إلى 19.77 مليون ريال مقابل 12.72 مليون ريال في النصف الأول من عام 2023، نتيجة زيادة تكاليف الإنتاج في المزرعة، بالإضافة إلى تضمين الفترة السابقة إيرادات آخرى ناتجة عن نزع مباني الشركة من قبل الحكومة في جدة، مما أثر إيجابياً على الربح التشغيلي في الفترة السابقة.

وتراجعت إيرادات الشركة بنسبة 43% إلى 15.7مليون ريال في النصف الأول من عام 2024 مقابل 27.56 مليون ريال في الفترة المناظرة من عام 2023، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى انخفاض في قطاعي الجملة و التجزئة بسبب عدد من المتاجرو تحديات في التوريد.

وأشارت الشركة إلى أن إجمالي الخسائر المتراكمة بلغت 304 ملايين ريال، أي ما يعادل 76% من رأس المال كما في 30 يونيو 2024م، وتقوم الشركة بتطبيق الإجراءات والتعليمات الصادرة عن هيئة السوق المالية والخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق والتي بلغت خسائرها المتراكمة 50% فأكثـر مـن رأس مالها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية ملیون ریال فی من العام الأول من فی الربع من عام

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الألماني لصناعة الآلات يخفض توقعاته بشأن الإنتاج هذا العام

فرانكفورت , "د ب أ": خفض الاتحاد الألماني لشركات تصنيع الآلات توقعاته بشأن الإنتاج هذا العام.

ويقدر الاتحاد حاليا أن الإنتاج سيكون أقل بحوالي 8% مقارنة بالعام السابق بعد احتساب تغيرات الأسعار، وكان يتوقع انخفاضا في الإنتاج بنسبة 4% فقط.

وشهدت شركات تصنيع الآلات تراجعا بنسبة أكبر في عام كورونا .2020

وأشار الاتحاد إلى أنه من المتوقع انخفاض الإنتاج العام المقبل بنسبة 2% بسبب الطلبيات الضعيفة حتى الآن.

وعزا كبير خبراء الاقتصاد لدى الاتحاد، رالف فيشرز، ضعف تشغيل مرافق الإنتاج في المقام الأول إلى ضعف الطلب، موضحا أن الأسواق المهمة في الولايات المتحدة والصين أظهرت نقاط ضعف لأسباب مختلفة، مشيرا إلى أن المسار الاقتصادي المستقبلي في أوروبا وألمانيا غير واضح، مضيفا أن القطاع يعقد آمالا على انخفاض التضخم وتخفيضات أسعار الفائدة المقبلة.

وقال فيشرز: "لقد بدأت أولى البنوك المركزية بالفعل دورة خفض أسعار الفائدة، وسوف تتبعها بنوك مركزية أخرى. هذا يعني أن هناك فرصة مشروعة لتوفير دوافع إيجابية في السياسة النقدية للتنمية الاقتصادية بحلول نهاية هذا العام وعلى مدار عام 2025"، مضيفا أنه من المتوقع أن يزيد الاستهلاك الخاص في العديد من البلدان بعد الزيادات القوية في الأجور الحقيقية، مشيرا إلى أن المخاطر القائمة تتعلق بنشوب حرب تجارية محتملة بين الولايات المتحدة والصين واتساع نطاق الصراعات في الشرق الأوسط وأوكرانيا.

وبحسب توقعات الاتحاد، قد يؤدي انخفاض الإنتاج أيضا إلى أول انخفاض في المبيعات منذ عام .2020 ويتوقع الاتحاد مبيعات بقيمة 240 مليار يورو لكل من العامين الحالي والمقبل، بعد 256 مليار يورو في عام .2023 كما يتوقع الاتحاد انخفاض عدد الموظفين في القطاع بواقع نحو 10 آلاف موظف إلى 02ر1 مليون موظف.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع صناعة الآلات جزء من قطاع المعادن والصناعات الكهربائية، والذي يبدأ مفاوضات أجور جماعية هذا الأسبوع. وتطالب نقابة "آي جي ميتال" للعاملين في هذا القطاع بزيادة في الأجور بنسبة 7%.

مقالات مشابهة

  • تركيا ضمن أكثر 3 دول انخفاضًا في أسعار السكن
  • قمة تاريخية للسيولة في الاقتصاد السعودي عند 2,898 تريليون ريال بنهاية الربع الثاني 2024
  • الاتحاد الألماني لصناعة الآلات يخفض توقعاته بشأن الإنتاج هذا العام
  • نمو اقتصاد اليابان بمعدل 7ر0 % خلال الربع الثاني
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول من 2024 بنمو 3.4%
  • %4.9 نمو الأنشطة غير النفطية في السعودية
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • السعودية.. الاقتصاد غير النفطي ينمو 4.9% بالربع الثاني