خطوة بخطوة.. شرح بالصور كيفية التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني بالتفصيل لطلاب المرحلة الأولى.. تنسيق الثانوية العامة 2024.. يبحث طلاب الصف الثالث الثانوي عن تنسيق الثانوية العامة 2024، وذلك بعد الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، وتزامنا مع بدء أعمال تنسيق الكليات 2024، تنسيق الثانوية العامة والكليات 2024.

. يبحث طلاب الصف الثالث الثانوي عن تنسيق الكليات 2024، وذلك بعد الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، وتزامنًا مع وضع الجدول الزمنى لتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني، في تنسيق الكليات 2024، ويترقب عدد كبير من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، انطلاق تنسيق الثانوية العامة 2024، وتوقعات تنسيق الكليات 2024 للثانوية العامة، لينك تنسيق الثانوية العامة 2024 والرابط المباشر لتسجيل الرغبات.

تنسيق الكليات 2024.. حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحد الأدنى للمرحلة الأولى في تنسيق الكليات 2024، للشعبة الأدبية والعلمية والعلمي رياضة، وذلك بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، كما قدمت وزارة التعليم العالي، إرشادات ومواعيد تقديم الطلاب في تنسيق الكليات 2024.

كيفية التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني بالتفصيل لطلاب المرحلة الأولى

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته من شرح وتفاصيل تنسيق الكليات 2024 بجميع المحافظات، وتوقعات تنسيق الكليات 2024 للثانوية العامة.

خطوة بخطوة.. شرح كيفية التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني بالتفصيلخطوة بخطوة.. شرح بالصور كيفية التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني بالتفصيل لطلاب المرحلة الأولىخطوة بخطوة.. شرح بالصور كيفية التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني بالتفصيل لطلاب المرحلة الأولىخطوة بخطوة.. شرح بالصور كيفية التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني بالتفصيل لطلاب المرحلة الأولىخطوة بخطوة.. شرح بالصور كيفية التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني بالتفصيل لطلاب المرحلة الأولىخطوة بخطوة.. شرح بالصور كيفية التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني بالتفصيل لطلاب المرحلة الأولىخطوة بخطوة.. شرح بالصور كيفية التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني بالتفصيل لطلاب المرحلة الأولىخطوة بخطوة.. شرح بالصور كيفية التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني بالتفصيل لطلاب المرحلة الأولىمفاجأة في تنسيق الثانوية العامة 2024

تستعد معامل تنسيق الثانوية العامة 2024 القبول بالجامعات لانطلاق مارثون تنسيق المرحلة الأولى 2024 لطلاب الثانوية العامة "مرحلة كليات القمة"، والتي من المقرر أن تبدأ الاثنين المقبل وتستمر لمدة 5 ايام تنتهي الجمعة المقبلة بحد ادني 90.48 % فأكثر للشعبة العلمي علوم و87.07% للشعبة الهندسية و68.29% فأكثر للشعبة الأدبية.

وتشير المؤشرات للقبول بكليات القمة، أن تنسيق الثانوية العامة 2024 لهذا العام سيشهد ارتفاع في الحد الأدني للقبول بكليات الطب مقارنة بالعام الماضي بنسبة تصل إلي 11 درجة كاملة بنسبة تتجاوز 2%، فيما يشهد القطاع الهندسي ارتفاع في الحد الأدنى للقبول بنسبة تصل إلي 15 درجة بما يعني الارتفاع بنسبة تقترب من 3.9% مقارنة بالعام الماضي.

وتوضح المؤشرات أن القطاع الادبي سيكون الاسعد حظا هذا العام حيث سيشهد انخفاض في الحد الادني للقبول مقارنة بالعام الماضي ويصل هذا الانخفاض إلي ما يقرب من 9.5 درجة بما يوازي نحو 2% هذا العام وذلك لانخفاض عدد الطلاب الحاصلين علي مجاميع مرتفعة في هذا المجال.

وأكدت المؤشرات وفقا لإعداد المقبولين بكل قطاع مقارنة بمجاميع طلاب الثانوية العامة وعدد طلاب تنسيق المرحلة الأولي 2024 والتي يتنافس فيها 113 الف و200 طالب علي كليات القمة، أن القطاع الطبي سيكون كامل العدد من طلاب المرحلة الأولي بالكامل حيث عددهم يصل إلى 23 الف و850 طالبا، فيما توضح الارقام أن القطاع الهندسي سيكون هناك كليات باقية للمرحلة الثانية وخاصة كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي نظرا لأن عدد طلاب المرحلة الأولي 15 الف و55 طالبا فيما يصل إجمالي طلاب هذا القطاع إلي ما يقرب من 22 الف طالبا، أما القطاع الأدبي سيكون هناك عدد من الكليات الكلاسيكية باقية من المرحلة الأولي حيث إجمالي طلاب المرحلة في القطاع الادبي 73 الف و995 طالبا.

واوضحت المؤشرات أنه من المتوقع أن يتراوح الحد الأدنى للقبول بالطب البشري ما بين 92% إلي 95%، فيما يكون الحد الأدنى لطب الفم والاسنان من 91% إلي 94.5%، ومن المتوقع أن يتراوح الحد الادني للصيدلة من 91% إلي 93%، والحد الأدنى للعلاج الطبيعي من 90% إلي 93% والحد الأدنى للطلب البيطري من 89.9% إلي 90.5% هذا العام.

وتشير التوقعات لطلاب الثانوية العامة الشعبة الهندسية لطلاب علمي رياضة أن يترواح الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة ما بين 87.9% إلي 88.5%، والتخطيط العمراني 87.5 % إلي 88%، في تتراوح الحاسبات والتي من المتوقع أن تكون المرحلة الثانية من 80% إلي 84.5%، وذلك لارتفاع الحد الأدنى مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت المؤشرات أنه من المتوقع انخفاض الحد الأدنى للقبول بكليات أدبي حيث من المنتظر أن يكون الحد الأدنى للاقتصاد والعلوم السياسية من 84% إلي 86%، والالسن الحد الأدنى من 81% إلي 83%، فيما يكون الحد الأدنى لكلية الإعلام جامعة القاهرة من 84% إلى 86%، فيما يكون الحد الأدنى لكليات الإعلام من 81% إلي 82% وتلحد الأدنى للآثار من 78.5% إلي 80%هذا العام.

موعد تنسيق الكليات 2024

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن انطلاق تنسيق الكليات 2024-2025 المرحلة الأولى سيكون منتصف الأسبوع ؛ اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 12/8/2024 وحتى يوم الجمعة الموافق 16/8/2024.

جاءت نسبة الحد الأدنى للمرحلة الأولى في تنسيق الكليات 2024 بنحو 68.29% للشعبة الأدبية، أي بنحو 280 درجة.

تنسيق الكليات 2024 الحد الأدنى للمرحلة الأولى علمي رياضة
جاءت نسبة الحد الأدنى للمرحلة الأولى في تنسيق الكليات 2024 بنحو 87.07 % شعبة علمي رياضة، أي بنحو 357 درجة.

موعد تقديم المرحلة الأولى في تنسيق الكليات 2024

يبدأ التقديم في تنسيق الكليات 2024 المرحلة الأولى منذ يوم الاثنين الموافق 12/8/2024 وحتى يوم الجمعة الموافق 16/8/2024.

أماكن التقديم للمرحلة الأولى في تنسيق الكليات

وجاءت أماكن التقديم للمرحلة الأولى في تنسيق الثانوية العامة 2024، لتكون داخل معامل الحسابات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة، ويتم فتح معامل التقديم في تنسيق الكليات 2024 بدءًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا.

رابط موقع تنسيق المرحلة الأولى

ونشرت وزارة التعليم العالي عدة أدلة إرشادية تباعًا لمساعدة الطلاب على كيفية اختيار رغباتهم حينما يبدأ الـ تنسيق رسميًا عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك خلال الفترة القادمة ويتصمن الفيديو التوضيحي الحالي كيفية استخدام موقع الـ تنسيق الإلكتروني وطريقة اختيار رغبات الالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المرحلة الاولى تنسيق الجامعات تنسيق الكليات تنسيق الجامعات 2024 تنسيق الكليات 2024 تنسيق الكليات المرحلة الأولى تنسيق 2024 الجامعات 2024 تنسيق علمي علوم المرحلة الأولى تنسيق علمي رياضة المرحلة الأولى تنسيق أدبي المرحلة الأولى الحد الأدنى للمرحلة الأولى تنسیق الثانویة العامة 2024 طلاب الثانویة العامة وزارة التعلیم العالی مقارنة بالعام الماضی الحد الأدنى للقبول یکون الحد الأدنى المرحلة الأولی للقبول بکلیات من المتوقع هذا العام

إقرأ أيضاً:

الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي.. مع بدء الطلاب في تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات، يبحث العديد من الطلاب عن مؤشرات الحد الأدنى في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي

أوضح مكتب تنسيق القبول في الجامعات، أن الحد الأدنى للقبول في الكليات والمعاهد المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للشعبة الأدبية نحو 50%، والتي تعادل 205 درجات.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للشعبة الأدبية

وأشار المكتب إلى أنه تم فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الشعبة الأدبية من اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر وحتى يوم الخميس المقبل الموافق 12 سبتمبر، موضحا أنه يمكن للطلاب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 من خلال الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لأدبي

- تربية رياضية بنات العريش.

- تربية فنية حلوان بالزمالك.

- تربية رياضية بنين العريش.

- تربية رياضية بنين بور سعيد.

- تربية رياضية بنات قناة السويس بالإسماعيلية.

- تربية رياضية بنين قناة السويس بالإسماعيلية.

- تربية رياضية بنين أسوان.

- تربية رياضية بنات السويس.

- تربية رياضية بنين سوهاج.

- تربية رياضية بنات بني سويف.

- تربية رياضية بنات بور سعيد.

- تربية رياضية بنات المنوفية بشبين الكوم.

- تربية رياضية بنين مطروح.

- تربية رياضية بنات مدينة السادات.

- تربية رياضية بنين الوادي الجديد.

- تربية رياضية بنات أسوان.

- اقتصاد منزلي العريش.

- خدمة اجتماعية تنموية بني سويف.

- تربية رياضية بنات أسيوط.

- تربية رياضية بنين أسيوط.

- تربية موسيقية حلوان.

- تربية رياضية بنات المنصورة.

- تربية رياضية بنين كفر الشيخ.

- تربية رياضية بنات كفر الشيخ.

- تربية رياضية بنات جنوب الوادي.

- تربية رياضية بنين جنوب الوادي.

- خدمة اجتماعية أسوان.

- خدمة اجتماعية انتساب موجه أسوان.

- تربية رياضية بنين دمياط.

- تربية رياضية بنين حلوان.

- تربية رياضية بنات حلوان بالجزيرة.

- خدمة اجتماعية أسيوط.

- خدمة اجتماعية انتساب موجه أسيوط.

- تربية رياضية بنين الإسكندرية.

- تربية رياضية بنات الإسكندرية.

- تربية رياضية بنين المنوفية بشبين الكوم.

- تربية رياضية بنين الزقازيق.

- تربية رياضية بنات الزقازيق.

- تربية رياضية بنات دمياط.

- كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية شرق بورسعيد.

- كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية طيبة.

- تربية رياضية بنات الوادي الجديد.

- تربية فنية المنيا.

- تربية رياضية بنات سوهاج.

- تربية رياضية بنين مدينة السادات.

- تربية رياضية بنين بني سويف.

- تربية رياضية بنين السويس.

- تربية رياضية بنين الفيوم.

- تربية رياضية بنات الفيوم.

- تربية رياضية بنين المنيا.

- تربية رياضية بنات المنيا.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 المعاهد المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

- المتوسط للخدمة الاجتماعية بسوهاج.

- المعهد العالي للدراسات الفندقية والسياحية بدمياط الجديدة.

- معهد العباسية للحاسبات الالية والعلوم التجارية - شعبة محاسبة.

- المعهد العالي للعلوم الإدارية بالعباسة - الشرقية.

- معهد الوادي العالي للعلوم الإدارية قسم علوم مصرفية واستثمار.

- العالي للإدارة والحاسب شعبة نظم برأس البر.

- العالي للعلوم الإدارية بلقاس دقهلية شعبة نظم معلومات إدارية.

- العالي للدراسات المتطورة بالقطامية شعبة نظم معلومات إدارية.

- المعهد العالي للعلوم الإدارية بالمنزلة.

- ش. مطاعم فني سياحة إسكندرية.

- سيناء العالي للدراسات النوعية بالعريش.

- رأس البر العالي للدراسات النوعية نظم المعلومات الإدارية.

- الفراعنة العالي سياحة وفنادق بالمريوطية الهرم.

- معهد الجيزة العالي للعلوم الإدارية بطموه جيزة.

- العالي دراسات متطورة بالهرم ش تجارة ومحاسبة.

- المعهد التكنولوجي العالي للإعلام بالمنيا.

- المصري العالي سياحة وفنادق بمصر الجديدة.

- المدينة العالي للغات الدولية بشبرامنت.

- العالي خدمة اجتماعية سوهاج.

- التكنولوجي العالي إدارة 10 رمضان بمرسى مطروح.

- طيبة العالي شعبة إدارة ومحاسبة طريق سقاره الهرم.

- الفني التجاري بأسوان.

- معهد راية العالي للإدارة والتجارة الخارجية شعبة نظم معلومات.

- ش. مطاعم فني سياحة قنا.

- المعهد العالي الدولي للغات والترجمة الفورية بالتجمع الخامس تجارة انجليزي.

- العالي للعلوم التجارية والحاسب شعبة نظم بالعريش.

- معهد عالي طيبة إدارة البنوك وأسواق المال سقارة الهرم.

- العالي تسويق شعبة محاسبة تجمع أول.

- المعهد العالي للإدارة والمحاسبة بسوهاج أخميم.

- العالي للعلوم الإدارية بلقاس دقهلية.

- الفني للخدمة الاجتماعية بقنا.

- معهد المستقبل العالي للدراسات التكنولوجية المتخصصة شعبة نظم المعلومات الإدارية.

- المعهد العالي لتكنولوجيا المعلومات بمدينة بدر.

- الإدارة والسكرتارية بمصر القديمة.

- الفراعنة العالي إدارة أعمال.

- العالي خدمه اجتماعية أسوان.

- معهد الوادي العالي للعلوم الإدارية قسم تسويق وإدارة أعمال.

- العالي للعلوم الإدارية بالقطامية إدارة أعمال.

- معهد عالي حاسبات شعبة علوم الإدارة بشبرا الخيمة.

- الفني التجاري بسوهاج.

- القاهرة العالي إدارة الأعمال ونظم المعلومات بالتجمع الأول.

- معهد المنيا العالي للغات.

- الفني للفنادق المطرية.

- الفني للفنادق قنا.

- التكنولوجي العالي للسياحة والفنادق بالمنيا شعبة ترميم آثار.

- المعهد العالي للتجارة والعلوم الإدارية بالمنصورة.

- معهد رايه العالي للإدارة والتجارة الخارجية شعبة المحاسبة.

- العالي ترميم الآثار بأبي قير.

- المعهد العالي للعلوم التجارية بالمحلة الكبرى.

- طيبة العالي بالمعادي لنظم المعلومات الإدارية.

- العالي سياحه وفنادق بالإسماعيلية.

- العالي للإدارة والحاسب شعبة علوم تجارية برأس البر.

- معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا (إدرة اعمال).

- المدينة العالي للإدارة والتكنولوجيا شعبة إدارة بشبرامنت.

- العالي للعلوم الإدارية والتجارة الخارجية نظم تجمع خامس.

- المعهد العالي للعلوم الإدارية بأوسيم جيزة.

- معهد الوادي العالي للعلوم الإدارية قسم نظم معلومات.

- النيل العالي للعلوم التجارية شعبة محاسبة منصورة.

- الفني التجاري بقنا.

مقالات مشابهة

  • الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي
  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. للمتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية
  • رابط موقع تنسيق الثانوية العامة لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024
  • رابط تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة والمتخلفين.. متاح الآن
  • لينك مباشر لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع الوطن.. اتبع خطوات التسجيل
  • رابط مباشر لنتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بالمحافظات
  • الآن ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب الثانوية العامة.. رابط مباشر وخطوات الاستعلام
  • 50% الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. رابط تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. رابط موقع التنسيق الإلكتروني للحصول عليها