أعطى الممثل الأميركي توم كروز لمسة هوليودية لحفل ختام أولمبياد باريس، بنزوله على حبل من سطح استاد دو فرانس ليمسك بالعلم الأولمبي الأحد.

وهبط توم كروز من سقف ملعب فرنسا في حفل ختام أولمبياد باريس 2024 قبل أن يحمل العلم الأولمبي بعيدا في مراسم درامية لتسليم وتسلم الراية الأولمبية إيذانا ببدء العد العكسي لأولمبياد لوس انجليس 2028.

وصافح النجم الأميركي مبتسما الرياضيين بعدما هبط من السقف قبل أن يركب دراجته النارية ويخرج من الملعب ومعه العلم الأولمبي في ظل احتفالات هائلة في الاستاد.

 وكان كروز بين النجوم الذين حضروا منافسات الجمباز والسباحة وكرة القدم بأولمبياد باريس.

وبعد النجاح الهائل لأولمبياد باريس، قد تبدو مهمة لوس انجليس صعبة، لكن المدينة المرصعة بالنجوم ستعتمد على مشاهيرها وعلى رأسهم كروز مع تحول أنظار المهتمين بالأولمبياد إلى جنوب كاليفورنيا.

 وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ إن ألعاب باريس الصيفية كانت "مذهلة" وأقيمت في "أجواء لا مثيل لها".

باخ الذي سيترك رئاسة اللجنة في 2025 بعد 12 عاماً في هذا المنصب، أضاف خلال كلمته في حفل الختام داخل استاد فرنسا "كانت ألعاباً مذهلة من البداية حتى النهاية".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات توم كروز ملعب فرنسا توماس باخ أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 قرعة أولمبياد باريس توم كروز توم كروز ملعب فرنسا توماس باخ أولمبياد

إقرأ أيضاً:

باريس تشعل رغبة ألمانيا في استضافة البارالمبياد

أشعلت الأجواء الرائعة في دورة الألعاب البارالمبية التي أقيمت في باريس، الرغبة لدى العديد من الرياضيين الألمان والمسؤولين في اللجنة البارالمبية الألمانية لإستضافة البارالمبياد في البلاد.

وقالت جولين وولف، التي فازت بميدالية فضية وأخرى برونزية في منافسات تنس الطاولة في باريس :" ربما لن أتواجد بها كرياضية، ولكن سيكون من الرائع أن أتواجد بها كمشجعة. يمكنني فقط أن أطلب من الجميع: أرجوكم ادعموا هذا".
وقال توماس شميدبرجر الفائز بميداليتين فضيتين في تنس الطاولة: "أنا من أشد المعجبين بهذه الفكرة. كيف يمكن أن تشعر عندما تلعب أمام شعبك؟ أتمنى أن يجرب كل رياضي هذا الأمر مرة واحدة في مسيرته".
ولكن في البداية طالب كارل كويد، رئيس بعثة ألمانيا، تحليل طلبات الاستضافة السابقة التي لم تنجح.
وفشل ملف التقدم للايبزج لاستضافة البطولة في 2012 خلال عملية الاختيار المسبق، بينما أوقف سكان هامبورج المشروع في 2024 في استفتاء شعبي.

في الوقت نفسه، لا يوجد شك في أن اللجنة الألمانية البارالمبية تدعم تنظيم الحدث في ألمانيا.
وقال يوليوس بوشر رئيس اللجنة الألمانية البارالمبية: "الأولمبياد هي ذروة التطور الرياضي في أي بلد. تجلب الكثير من الرياضة، والوعي، والحياة، وأيضاً الأموال".
واتخذت الحكومة الألمانية موقفا واضحا، حيث وقعت مؤخرا نانسي فيزر، وزيرة الداخلية الألمانية، التي تتضمن حقيبتها الوزارية شؤون الرياضة، على إعلان نوايا بتنظيم أولمبياد 2040 في ألمانيا.

مقالات مشابهة

  • «الإبداع الرياضي» تفتح باب الترشح لأبطال «أولمبياد باريس»
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات الخضراء الذكية بالبحر الأحمر
  • اللجنة الأولمبية تشارك في اجتماع عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي
  • وزير الرياضة يقدم 5 ملايين مكافأة لـ القرشي بعد تحقيقه ذهبية باريس 2024
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • "الأولمبية العُمانية" تشارك في "عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي" بالهند
  • باريس تشعل رغبة ألمانيا في استضافة البارالمبياد
  • انتخاب نورة الجسمي عضواً بالمكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر