يمانيون../
عقدت الشعبة الجزائية المتخصصة في امانة العاصمة اليوم، جلستها الأولى للنظر في القضية المستكملة بشأن الـ11 متهما في جريمة اغتيال إبراهيم الحوثي.

وفي الجلسة برئاسة رئيس الشعبة القاضي عبدالله على النجار، تم تلاوة الحكم الابتدائي الذي قضى بإدانة عشرة من المتهمين وبراءة واحد، في جريمة الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة في اختطاف وقتل حي المجني عليهما الشهيدين إبراهيم بدرالدين الحوثي ومحمد حسين البدر عمداً وعدوناً والتخابر مع دولة العدوان السعودي بقصد الإضرار بالمركز السياسي والحربي للجمهورية اليمنية المسندة إليهم في قرار الإتهام.

وقضى الحكم بمعاقبة المدان فهد عبدالله عبدالجليل الحسني، بالإعدام تعزيراً رمياً بالرصاص حتى الموت ومعاقبة المدانين عبدالحافظ راشد حسين السحيمي، وناصر أحمد محمد المشملي، ومازن أحمد مهيوب عبدالله السوائي، وحسين محمد علي قايد الضاوي، بالسجن عشر سنوات.

كما قضى الحكم بمعاقبة المدانين عدنان علي هادي علي مارش، وبسام عبده محمد أحمد المحبشي، وخالد علي قايد حسين الضاوي، وعماد الدين عبدالعزيز راجح علي الحداد، ونجيب عزي معن محمد غالب، بالسجن خمس سنوات، وإلزام النيابة بمصادرة المنزل مكان ارتكاب الجريمة ومصادرة هواتف المحكوم عليهم المستخدمة في الجريمة وبراءة فؤاد نعمان محبوب الأغبري، لعدم كفاية الأدلة.

إلى ذلك أقرت الشعبة الجزائية المتخصصة تمكين المدانين من تقديم ما لديهم من عرائض استئناف إلى الجلسة المقبلة.

وكانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة قضت في 25 محرم 1445 هـ، بإدانة المتهمين في هذه الجريمة، ومعاقبة 16 منهم بالإعدام، والحبس من عشر إلى ثلاث سنوات، لثلاثة، وإحالة البقية للنيابة لاستكمال التحقيقات.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

بدء أولى دورات اللغة الإنجليزية بمركز التطوير المهني بجامعة دمنهور

بدأ المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة دمنهور، فعاليات أولى دورات اللغة الإنجليزية المقدمة من الجامعة الأمريكية، وذلك بمشاركة 240 طالبا من مختلف كليات الجامعة.

وجاءت الفعاليات، برعاية الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، وإشراف الدكتور أحمد هلال، مدير المركز الجامعي للتطوير المهني UCCD، بإشراف فريق عمل الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وفريق عمل المركز والذي ضم كلًا من: الدكتور أحمد بدر، الدكتور إسلام الألفي، أحمد زكريا، محمد السيد، هبة أبو علو.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد هلال، مدير المركز، إلى أن هذه الدورة تعد الأولى من نوعها التي يتم عقدها بجامعة دمنهور مقدمة من كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، مُقدمًا الشكر للمدربين على الجهد المبذول من قبلهم، وحرصهم على تحقيق أقصى استفادة للطلاب، كما أشاد بالتزام وجدية الطلاب المشاركين.

يُذكر أن المركز الجامعي للتطوير المهني، كان قد أجرى في وقت سابق اختبارات بهدف تحديد مستوى المتقدمين لتلك الدورة، ومعرفة نقاط القوة والضعف التي يجب عليهم العمل عليها من أجل نيل الكثير من الفرص التعليمية والمهنية.

كما أعلن المركز عن حزمة من البرامج التدريبية التي تهتم بالربط بين الجانب الأكاديمي وتكوين الشخصية المتكاملة للطالب ليتمكن من التعامل مع المعطيات المختلفة في سوق العمل، وكذا تعريف الطلاب بطرق التعامل مع الزملاء والرؤساء في بيئة العمل.

مقالات مشابهة

  • عودة قضية اغتيال عبقري التصنيع العسكري للجيش اليمني اللواء بن جلال العبيدي في مصر للواجهة واتهامات غير أخلاقية لطمس الجريمة
  • بدء أولى دورات اللغة الإنجليزية بمركز التطوير المهني بجامعة دمنهور
  • عدن.. المحكمة الجزائية تصدر حكماً بإعدام متهمين في قضية اغتيال الشيخ العدني
  • بعد 8 سنوات من الجريمة.. محكمة في عدن تقضي بإعدام قتلة الشيخ العدني
  • قريبا.. موعد عرض مسلسل ديبو لـ محمد أنور والقنوات الناقلة
  • تأجيل محاكمة 58 متهما في قضية «خلية العمرانية» الإرهابية
  • بالصور: شاهد مهرجان الرسول الأعظم في دورته الـ11 ويومه الـ2 في العاصمة صنعاء
  • النيابة الليبية تحبس قائدا أمنيا متهما بالتورط في اغتيال البيدجا
  • قضية اغتيال “البيدجا”.. آمر فرقة الإسناد ومعاونه خلف القضبان
  • أحمد الإبياري: بعت عربيتي وشقتي لأنتج أولى مسرحياتي الخاصة