كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية المستشار تركي آل الشيخ، عبر حسابه على منصة إكس الفروقات بين المملكة وأوروبا في قطاعي السياحة والترفيه، حيث أشار إلى أنه باكتمال المشاريع ووسائل النقل والقطارات والمطارات، ستكون السعودية «بعبعاً» كبيراً في السياحة والترفيه بقوة كبيرة.

وقال «أثناء تواجدي خارج المملكة لأكثر من شهر، لاحظت فروقاً كبيرة مقارنةً بما لدينا في الخليج والمملكة، ولم أجد سينما نظيفة أو مريحة، وشاشات العرض والأنظمة الصوتية قديمة مقارنةً بما نتمتع به محلياً كما أن المطاعم شهدت تدهوراً في الخدمة وعدد العاملين، رغم أن جودة الطعام كانت مماثلة أو أفضل أحياناً في بعض الأماكن لدينا».

أما بالنسبة للفنادق، فأوضح آل الشيخ أن معظمها كان قديماً والخدمات أقل من المستوى المتوقع. وأن تجربة الملاهي أيضاً قديمة وغير محدثة، ما جعلها أقل جاذبية مقارنةً بموسم الرياض والمرافق الترفيهية في الخليج وتابع«أنا متفائل بمستقبل السياحة والترفيه في المملكة، وأتوقع أن المشاريع الجديدة والمبادرات الطموحة ستجعلنا وجهة عالمية رائدة».

وقال:

* (طاح) مستوى الخدمة بالمطاعم كثيراً وعدد العاملين أقل من المطلوب ونفسية اللي يخدمك (مضروبة) وكأنه يصرف عليك وجودة الأكل جيدة لكن لا تختلف كثيراً عنا وفي بعض الأحيان لدينا أفضل .

* «أغلب (الأوتيلات) قديمة والجديد منها(ملخبطين)في الخدمة ورائحة وخدمة الغرف والطلبات دون المستوى… فرق السماء والأرض عن عندنا الله لا يغير علينا».

* «الآن عن الملاهي والتجربة الترفيهية كلها قديمة ولا جديد وزحمة وخدمة أقل من عادية لدرجة أن أولادي في كل مكان يقارنون بينها وبين موسم الرياض والخليج والكفة عندهم تميل لنا طبعاً».

* «الآن بتكلم عن الأمان لا تلبس ساعة للرجل والمرأة لا تشيلين شنطة للمرأة خليك مصحصح في القهاوي والمطاعم انتبه وانت راكب التاكسي و(ش الله حادني) أكون على أعصابي كسائح… خليجنا ومملكتنا أمن وأمان الحمد لله».

* «باختصار جالس متحمس للمشاريع المقبلة وبتكون نقلة ومتأكد أنها بتعدي الغرب بمراحل».

* «إذا بتتكلمون على الجو من آخر شهر 9 إلى نص 5 الجو عندنا جميل ورائع خصوصاً من شهر 11 إلى 3… جونا أحلى جو في العالم وباقي السنة فيه مدن عندنا في الجنوب والطائف والشمال جوها رائع».

* «باختصار الخليج عامة ومملكتنا الحبيبة خاصة في الحاضر والمستقبل الوجهة في العالم وإذا اكتملت المشاريع ووسائل النقل والقطارات بينا وانتهت المطارات ووصلت طلبات الطيارات سنكون بعبعاً كبيراً في السياحة والترفيه».

* «حفظ الله مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد القائد الملهم عراب الرؤية المباركة الذي يعمل ليل نهار لوضع مملكتنا الحبيبة في مصاف أكبر الدول في العالم في كل القطاعات…والوعد بيني وبينكم في قادم الأيام وبتشوفون إن الله أحيانا الكلام اللي قلته بعيونكم… وخليجنا واحد».

 

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: السیاحة والترفیه

إقرأ أيضاً:

لا نفرق بين الأهلي والزمالك.. تركي آل الشيخ يكشف عن مفاجآت خاصة بكأس السوبر الإفريقي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، عن مفاجآت خاصة بنهائي كأس السوبر الإفريقي بين النادي الأهلي ومنافسه الزمالك، الذي سيقام ضمن فعاليات موسم الرياض، في 27 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وقال تركي آل الشيخ لبرنامج "الحكاية" عبر قناة "MBC مصر": "الاستعدادات للمباراة على قدم وساق، مخرج عالمي الذي أخرج نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي سيتولى إخراج المباراة، كما سيكون هناك تجهيزات في الاستديو التحليلي والضيوف، وتجهيزات خاصة بالفريقين".

وأضاف: "بعنا التذاكر، إدارة الأهلي طلبت 1500 تذكرة خاصة فيها وقد تحصلت عليها وإدارة الزمالك كذلك، نحن هنا لا نفرق بين الأهلي والزمالك، ممكن يحضر المباراة شخص سعودي أو شخص أمريكي، لكن المضمون من التذاكر هو 1500 تذكرة لكل فريق".

وأكد تركي آل الشيخ أنه "من المهم أن يكون النهائي يليق بالفريقين، على المستوى الإفريقي وحتى العالمي".

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: حرب إسرائيل ضد حزب الله ستكون كارثية
  • لا نفرق بين الأهلي والزمالك.. تركي آل الشيخ يكشف عن مفاجآت خاصة بكأس السوبر الإفريقي
  • تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل السوبر الأفريقي: تنظيم عالمي
  • نيفيز: كرة القدم السعودية ليست أضعف من الأوروبية وأركض أكثر من إنجلترا
  • تركي آل الشيخ يكشف عن مفاجآت السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك (فيديو)
  • تركي آل الشيخ يدشن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي
  • تركي آل الشيخ يكشف استعدادات عقد مباراة السوبر الأفريقي في السعودية
  • تحضيرات ضخمة.. ما سر اجتماع تركي آل الشيخ والعفاسي؟ (شاهد)
  • السعودية تشارك في أولى مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول الخليج وإندونيسيا
  • تركي آل الشيخ بجانب مشاري العفاسي بصورة تشعل تكهنات وتوقعات