في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد ولضمان بيئة صحية وآمنة للطلاب، أعلنت رئيس قسم مكافحة الحشرات الطبية والقوارض ب‍وزارة الصحة د ..فاطمة الدريويش، عن بدء عمليات مكافحة الحشرات الطبية والقوارض في مدارس الكويت، وذلك ضمن الاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد، مؤكدة أن الحملة تستهدف مكافحة الحشرات والقوارض في 985 مدرسة خلال الشهر الجاري، حيث تم بالفعل تنفيذ عمليات المكافحة في 283 مدرسة حتى الآن.

وأوضحت د ..الدريويش أن الحملة تشمل جميع محافظات الكويت، حيث تمت مكافحة الحشرات والقوارض في 62 مدرسة في محافظة الفروانية، و41 مدرسة في محافظة الأحمدي، و52 مدرسة في محافظة الجهراء، و71 مدرسة في محافظة العاصمة، بالإضافة إلى 57 مدرسة في محافظة حولي.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة تبذل جهودا حثيثة لمكافحة الحشرات والقوارض في مختلف أنحاء دولة الكويت، مضيفة أن الوزارة أطلقت مطلع العام الحالي حملة توعوية تحت شعار «الوقاية خير من المكافحة»، والتي تضمنت عمليات الإصحاح البيئي والمكافحة الشاملة في جميع المناطق.

وذكرت أن الحملة تهدف إلى القضاء على مسببات تكاثر الحشرات والقوارض من خلال إزالة المخلفات والنفايات الزراعية والقمامة والسكراب، التي تعتبر بيئة مثالية لتكاثر هذه الآفات.

وأكدت الدريويش أهمية عمليات الإصحاح البيئي كجزء لا يتجزأ من جهود مكافحة الحشرات والقوارض، حيث تسهم في إزالة العوامل التي تساعد في انتشار هذه الآفات. وشددت على ضرورة تعاون المجتمع مع هذه الجهود للحفاظ على بيئة صحية وآمنة.

وفي ختام تصريحها، دعت الدريويش المواطنين إلى الإبلاغ عن أي حالات تستدعي مكافحة الحشرات الطبية والقوارض من خلال مركز الاتصال الخاص بوزارة الصحة على الرقم 151 خلال أيام الأسبوع.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: مدرسة فی محافظة

إقرأ أيضاً:

مدارس الاسكندرية تستعد لاستقبال للعام الدراسى الجديد

قبل نحو 11 يوم تفصلنا عن موعد بداية العام الدراسى الجديد بجميع المراحل التعليمية والذى يوافق يوم  السبت 21 سبتمبر الجارى تواصل مديرية  التربية والتعليم استعداداتها المكثفة لبدء العام الدراسى الجديد، ويجرى العمل على قدم وساق للانتهاء من أعمال تجهيز المدارس الجديدة التى تدخل الخدمة أو أعمال الصيانة للمدارس القديمة.

وكثفت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية برئاسة الدكتور عربي أبو زيد مدير المديرية من الاستعدادات النهائية والتجهيزات الشاملة بكافة المدارس ووضع الخطط والبرامج التطويرية لتجهيز المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات فى مختلف المراحل التعليمية المختلفة.

وعقد الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم اجتماعًـا موسعًـا مع عموم المديرية  والإدارات التعليمية التسع وموجهة عموم المواد الدراسية والموجهين الأوائل مديري مدارس شرق التعليمية ؛ وذلك للتأكيد على ضرورة الاستعداد لبداية العام الدراسى الجديد 2024 / 2025 وانضباط العملية التعليمية لتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب من خلال بيئة تعليمية آمنة وملائمة.

وشدد أبوزيد على ضرورة جاهزية قوائم الفصول والجداول المدرسية مطلع شهر سبتمبر المقبل وفق منظومة خفض كثافات الفصول من خلال استثمار كافة الفراغات المتاحة بالمنشآت التعليمية.

وأكد أبو زيد على توزيع خريطة التدريس وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي، ومناقشة آليات تنفيذ مجموعات التقوية فى صالح المعلم  وتفعيلها داخل المدارس بآليات دقيقة، والتأكيد على استثمار البنية التكنولوجية بالمدارس.

صرح وكيل وزارة التربية والتعليم في الاسكندرية، إن المديرية استعدت بكامل هيئاتها وإداراتها وأقسامها لاستقبال الدراسة في العام الجديد، حيث تم الانتهاء من تسليم الكتب الخاصة بالعام الجديد في مخازن الإدارات، تمهيدأً لتسليمها للمدارس والتي بدورها ستقوم بتوزيعها على الطلاب في اليوم الاول منذ بدء الدراسة.

وأوضح «أبوزيد»، أن جميع المدارس في الإسكندرية والتى يصل عددها إلى 2860 مدرسة بمختلف الإدارات باتت جاهزة لاستقبال الطلاب في العام الجديد، حيث تم خلال الشهور الماضية إجراء صيانة شاملة وعاجلة لـ 18 مدرسة، فضلا عن 7 مدارس تم صيانتها بشكل شامل وعاجل.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من صيانة شاملة لـ 105 مدرسة موزعة على الإدارات الفرعية، فيما تم إجراء أعمال صيانة بسيطة وترميمات خفيفة في 1206 مدرسة، فضلا عن الاستقرار على دخول 15 مدرسة جديدة بـ 393 فصل دراسى للخدمة الجديدة لأول مرة باجمالى قيمة تعاقدية بلغت 171 مليون و860 ألف جنيه، بواقع 10 مدارس إنشاءات جديدة والباقى مدارس شهدت توسعات واضافة ادوار وفقًا للأنظمة الهندسية المتبعة.

وأضاف وكيل الوزارة، أن تم تسيير فرق تعقيم لجميع المدارس بمختلف الإدارات وقص النخيل الموجود في الأفنية للمدارس والروضات وترميم المقاعد المتهالكة وتجهيز قوائم الطلاب في الفصول وجداول المعلمين تمهيدأً للتسكين مع بداية العام.

مقالات مشابهة

  • مدارس الاسكندرية تستعد لاستقبال للعام الدراسى الجديد
  • محافظة الجيزة تطلق ٣٦ قافلة بيطرية مجانية شاملة لدعم المربين
  • محافظة الجيزة تطلق 36 قافلة بيطرية مجانية شاملة لدعم المربين
  • محلية وادي حلفا تطلق حملة وقائية كبرى لمكافحة وبائيات الخري
  • «الشارقة الخيرية» تنفذ حملة مكافحة العمى بالكاميرون
  • الأمم المتحدة: ملايين الأطفال في أفريقيا يتغيبون عن المدارس بسبب الصراعات
  • معلومات عن مدارس النيل الدولية.. المناهج معتمدة من «كامبريدج»
  • إجراء أول دراسة مسحيّة شاملة عن مناطق العودة واحتياجات العائدين في اليمن
  • السوداني يشكو من عمليات تشويه لملف مكافحة الفساد
  • منشورات تشكك بالهوية الجنسية للمتهمين في إطلاق النار على المدارس الأميركية