حجزت مزرعة (جون لوجون) الكندية لإنتاج الصقور العريقة، مكانها بمنصة المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024؛ الذي ينظمه نادي الصقور السعودي حتى 24 من أغسطس الجاري، بمقره في ملهم (شمال مدينة الرياض).

وأوضح مالك المزرعة الكندي جون لوجون (الابن)، أن مشاركته بالمزاد هي الأولى في المملكة، معتبراً أن سمعة المزاد العالمية حفزته للمشاركة بـ 38 صقراً من أميز إنتاج مزرعته.

وأوضح جون أن الدعم الذي حصلنا عليه من نادي الصقور السعودي دفعنا للمشاركة بأكبر عدد ممكن من الصقور، حيث قدم النادي شرحاً وافياً عن طريقة نقل الصقور من كندا إلى المملكة عبر الطائرة، والرعاية التي ستحظى بها الصقور حتى تصل بأمان إلى مقر عرضها.

اقرأ أيضاًUncategorizedالمملكةنائب أمير منطقة الرياض يدشن مركز رصد الحوادث المرورية

وبيّن وكيل المبيعات بـ (جون لوجون) عمر الرقابي، أنّ المزرعة تعرف بأسماء رائجة لدى منتجي الصقور في أمريكا، إذ سميت بـ (أم مزارع إنتاج الصقور)، وذلك لأن المهتمين بجينات الصقور يعتبرون (جون لوجون) المرجع لأمهات الصقور الصيادة والسريعة، مشيرًا إلى أن المزرعة لا يقتصر عملها على الإنتاج فقط؛ وإنما حفظ جينات الصقور ذات السلالات التي يرغبها الصقارون في العالم، مفيدًا بأن المزرعة تنتج نوعاً واحداً من الصقور وهو الجير، وتختلف أسعارها باختلاف أوزانها وأحجامها.

يذكر أن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، الذي يستمر 20 يوماً، يجمع نُخبة سلالات الصقور المنتجة في العالم، في حدثٍ هو الأكبر من نوعه عالمياً، حيث أصبح منصة دولية يلتقي فيها الصقارون ومنتجو الصقور سنوياً، ما يعكس جهود نادي الصقور السعودي في الحفاظ على إرث الصقارة التاريخي والإنساني العريق، ودعمه الدائم لمزارع إنتاج الصقور الرائدة؛ سعياً إلى تعزيز مكانة المملكة كوجهة عالمية للصقور والصقارين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية لمزارع إنتاج الصقور

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يبحث مع السفيرة الكندية تسهيل سفر الليبيين إلى بلادها

استقبل عبدالحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة المؤقتة، ظهر اليوم الإثنين، في مكتبه بديوان مجلس الوزراء، سفيرة كندا لدى ليبيا إيزابيل سافارد.

وناقش اللقاء، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون في مجالات مختلفة، منها تسهيل منح التأشيرات للمواطنين الليبيين الراغبين في السفر إلى كندا.

وتطرق اللقاء، إلى مناقشة توسيع فرص المنح الدراسية المُقدمة للطلبة الليبيين للدراسة في الجامعات الكندية، وتفعيل الاتفاقيات المتعلقة بالتعليم وتسهيل إجراءاتها.

الوسومالدبيبة السفيرة الكندية تسهيل سفر الليبيين ليبيا

مقالات مشابهة

  • جمارك باب سبتة تحجز مبالغ ضخمة بالعملة الصعبة
  • «السايح» يستقبل السفيرة الكندية لدى ليبيا
  • أمير منطقة المدينة المنورة يرعى الحفل الرئيسي لفعاليات المؤتمر الدولي الرابع لمستجدات التأهيل الطبي الذي تنظمه جامعة طيبة
  • تفاصيل جلسة مزاد 16 سبتمبر 2024 للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
  • الدبيبة يبحث مع السفيرة الكندية تسهيل سفر الليبيين إلى بلادها
  • تفاصيل جلسة مزاد سبتمبر 2024 لبيع السيارات بجمارك مطار القاهرة.. الشروط المطلوبة
  • محافظ القليوبية يتفقد صوب زراعية ومعمل تجميع ألبان بمناسبة عيد الفلاح
  • «عايشة» يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • فيلم «عايشة» يحصد جائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • عشاق الرياضات التراثية يقبلون على مزاد الصقور اليومي