الجديد برس:

حذرت مصادر رفيعة في المؤسسة الأمنية والعسكرية في كيان الاحتلال الإسرائيلي من تغييرٍ استراتيجي في الشرق الأوسط، وفق موقع “والاه” الإسرائيلي.

وقالت المصادر إن التحذيرات تأتي لأن جميع الدول (محور المقاومة) في المنطقة (لبنان، العراق، اليمن، إيران) تعمل في توقيتٍ مشترك ضد “إسرائيل”، مضيفةً أنه “يجب اعتبار محور الأعداء كياناً واحداً حتى إشعار آخر”.

ووصفت المصادر محور الأعداء بأنه “سحابة سوداء” تخيّم على “إسرائيل”.

واشنطن تحتضن “إسرائيل”

في سياقٍ منفصل، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الإدارة الأمريكية تحتضن “إسرائيل” بالمعنيين الحرفي والمجازي، وتجري محادثات دورية معها.

وأحصى الإعلام الإسرائيلي أكثر من 100 محادثة أجراها وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مع نظيره الأمريكي، لويد أوستن منذ 7 أكتوبر 2023.

ولفتت وسائل الإعلام إلى أنه “وخلال الأسابيع الأخيرة تحدث (غالانت وأوستن) عدة مرات وفي بعض الأحيان مرتين في اليوم، لتنسيق المعلومات الاستخبارية والتطورات”، بشأن العدوان على قطاع غزة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الإعلامي الإسرائيلي غير منضبط ويحاول إثارة الشائعات (فيديو)

عقب الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على إدعاءات وسائل الإعلام الإسرائيلية بوقوع حادث على الشريط الحدودي مع فلسطين، قائلا: إن وسائل الإعلام الإسرائيلية تحاول بث أخبارا غير صحيحة، إذ إنه إعلام غير منضبط يحاول إثارة الشائعات خاصة فيما يتعلق بأمن واستقرار مناطق الحدود في هذا التوقيت فضلا عن إبرازها بشكل غير صحيح.

الدفاع المدني الفلسطيني: عدد كبير من الشهداء والمصابين لا يزالون مفقودين بخان يونس حركة فتح: مجزرة مواصي خان يونس تضع العالم أجمع أمام مسؤولياته

وأضاف "فهمي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن نشر وسائل الإعلام الإسرائيلية لمثل هذه الأخبار يكون وراءه أهداف محددة تُصاغ بطريقة ما ليظهر بها  بُعد آخر غير الهدف الرئيسي لمثل هذه العمليات الخطرة الخاصة بالتهريب داخ صحراء النقب.

وتابع، أنه لا يجب نقل الأخبار عن وسائل الإعلام الإسرائيلية، إذ إنها مليئة بالأكاذيب والمغلطات، مشيرا إلى أن ما حدث هو عبارة عن حادث إطلاق نار تجاه مجموعة مهربين داخل صحراء النقب من قبل حرس الحدود الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الإعلامي الإسرائيلي غير منضبط ويحاول إثارة الشائعات (فيديو)
  • أستاذ في العلوم السياسية: الإعلام الإسرائيلي غير منضبط يتعمد نشر الأخبار المغلوطة
  • لافروف ينتقد شروط إسرائيل التعجيزية
  • تنديد خليجي روسي بانتهاكات إسرائيل في غزة وعجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب
  • إيهود باراك: “إسرائيل” أقرب إلى الهزيمة من النصر.. والحرب مع حزب الله خطأ استراتيجي
  • أبو شامة لـ«بين السطور»: تصريحات نتنياهو عن محور فيلادلفيا تهدف لإفشال التهدئة
  • بعد انطلاقه.. شروق وجدي: منتدى الإعلام الرياضي الأول من نوعه في الشرق الأوسط
  • صور الأقمار الصناعية تكشف: “إسرائيل” تعبّد طريق “محور فيلادلفيا” الحدودي مع مصر في خطوة تشير إلى استمرار احتلالها للمنطقة
  • إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل
  • لواء في جيش الاحتلال: حتى لو استمرت الحرب 5 أعوام.. فستبقى “إسرائيل” تراوح مكانها في غزة