بوابة الفجر:
2024-09-10@15:08:23 GMT

ادخل سجل رغباتك.. موقع التنسيق الرسمي 2024

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

مع اقتراب موسم التسجيل الجامعي لعام 2024، يترقب طلاب الثانوية العامة بفارغ الصبر فتح باب التنسيق الإلكتروني، الذي يعد البوابة الرسمية لتحقيق أحلامهم الأكاديمية. موقع التنسيق الرسمي لهذا العام ليس مجرد منصة لتسجيل الرغبات؛ بل هو أداة حاسمة تسهم في رسم مسار المستقبل الأكاديمي للطلاب، حيث يتيح لهم اختيار الكليات والمعاهد التي تتناسب مع ميولهم وتطلعاتهم.

ومع تحديثات تقنية وخدمات متقدمة، أصبح الموقع أكثر سلاسة وفعالية، مما يعزز من تجربة الطلاب في تحديد رغباتهم بثقة ودقة، متجنبين أي عقبات تقنية أو إجرائية قد تعرقل تحقيق أهدافهم التعليمية.

الحد الأدنى للمرحلة الأولى 

وقد أعلن مكتب التنسيق أن الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى لشعبة علمي علوم هو 371 درجة فأكثر بنسبة 90.48%، بإجمالي عدد طلاب يبلغ 23،850 طالبًا. بالنسبة للشعبة الهندسية، يبلغ الحد الأدنى 357 درجة فأكثر بنسبة 87.07%، مع عدد طلاب يبلغ 15،355. أما الشعبة الأدبية، فالحد الأدنى هو 280 درجة فأكثر بنسبة 68.29%، بإجمالي عدد طلاب يصل إلى 73،995. وبذلك يصل إجمالي عدد طلاب المرحلة الأولى من جميع الشعب إلى 113،200 طالب.

تفاصيل تنسيق المرحلة الأولى رسميًا 

و وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتوفير جميع المعلومات والتسهيلات اللازمة لمساعدة طلاب الثانوية العامة في استخدام موقع التنسيق الإلكتروني بشكل صحيح. كما أشار إلى أهمية تعريف الطلاب بأماكن معامل الحاسب الآلي المتاحة في الجامعات الحكومية لمساعدتهم طوال فترة التنسيق الإلكتروني.

من جانبه، أكد الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن هناك نحو 100 معمل حاسب آلي جاهزة لاستقبال الطلاب في جميع الجامعات الحكومية، مع توفير مرشدين لمساعدة طلاب المرحلة الأولى في تسجيل رغباتهم.

معامل الحاسب الآلي متوفرة في جميع الجامعات الحكومية الـ27

موقع التنسيق الرسمي 2024.. وأوضح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن معامل الحاسب الآلي متوفرة في جميع الجامعات الحكومية الـ27، حيث يمكن للطلاب استخدامها مجانًا لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني، وأن هذه المعامل تستقبل الطلاب من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثالثة مساءً. وأضاف أن الموقع الإلكتروني سيظل مفتوحًا لاستقبال الرغبات عبر الأجهزة الشخصية للطلاب على مدار 24 ساعة من خلال الرابط الإلكتروني: [https://tansik.digital.gov.eg](https://tansik.digital.gov.eg).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التنسيق الإلكتروني تنسيق الجامعات 2024 الحد الادنى للمرحلة الاولى تفاصيل تنسيق المرحلة الأولى موقع التنسيق رابط تنسيق الكليات 2024 رابط تنسيق الجامعات 2024 التنسیق الإلکترونی الجامعات الحکومیة المرحلة الأولى موقع التنسیق عدد طلاب

إقرأ أيضاً:

الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي.. اعرف التفاصيل

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية 2024 للشعبتين العلمي والأدبي، للناجحين في امتحانات الدور الأول والثاني، موضحة أنّ الحد الأدنى لتسجيل الرغبات 205 درجات بنسبة 50%، ويمكن للطلاب الدخول للموقع الإلكتروني للتنسيق لتسجيل الرغبات.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي

من جهته، أكد السيد عطا مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق لـ«الوطن»، أنّ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي بالنسبة للحدود الدنيا للقبول متوقف على العرض والطلب من قبل الطلاب خلال مرحلة تسجيل الرغبات، بما يتماشى مع الأعداد المقرر قبولها في الكليات، منوها بأنّ المرحلة مستمرة حتى انتهاء تسجيل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة من تسجيل رغباتهم.

تنسيق الجامعات 2024

وأوضح عطا أنّ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الثالثة حتى الآن تخطى 15 ألف طالب وطالبة من مختلف الشعب الدراسية، والموقع الإلكتروني للتنسيق هو النافذة الوحيدة لتسجيل الرغبات.

مقالات مشابهة

  • مصاريف الجامعات الأهلية 2024-2025.. الحد الأدنى للتقديم
  • الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي.. اعرف التفاصيل
  • معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة في تنسيق الجامعات 2024: الكليات المتاحة والشروط
  • لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق.. أماكن خالية بكليات وبرامج الجامعات الأهلية
  • نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية 2024-2025
  • كيفية الاستعلام عن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2024
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني.. رابط الحصول على النتيجة
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. رابط موقع التنسيق الإلكتروني للحصول عليها