قالت الأمم المتحدة، إن 73 شخصا توفوا وأصيبوا جراء الأمطار والفيضانات التي شهدها اليمن خلال العشرة الأيام الماضية في عدد من المحافظات.

 

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، في تقرير حديث له أن الأمطار والفيضانات في اليمن أدت لوفاة 57 شخصا وإصابة 16 آخرين في عدة محافظات، متوقعا زيادة تلك الأرقام، بالإضافة إلى تضرر أكثر من 34 ألف أسرة.

 

وأفاد التقرير أنه ومنذ شهر مارس/آذار، ضربت أمطار غزيرة وسيول جارفة اليمن، مما أدى إلى إتلاف البنية الأساسية وتدمير المنازل والملاجئ، ووقوع وفيات وإصابات.

 

وأشار إلى أنه وفي نهاية يونيو/حزيران، ضربت الأمطار والفيضانات المدمرة البلاد بشدة، وتفاقمت في نهاية يوليو/تموز والأسابيع الأولى من أغسطس/آب. وتضررت عشرات الآلاف من الأسر، وكثير منها نازحة بالفعل.

 

وقال التقرير: "في الفترة من 28 يوليو/تموز إلى 9 أغسطس/آب، تأثرت 6042 أسرة في الحديدة، مع 31 حالة وفاة. وفي حجة، تأثرت 2753 أسرة؛ وفي صعدة، تأثرت 3451 أسرة، مع حالتي وفاة. وفي تعز، تأثرت 6494 أسرة، و15 حالة وفاة. بالإضافة إلى ذلك، حدد المجلس النرويجي للاجئين 2800 أسرة متضررة في مديرية عبس في حجة، وكثير منهم من مجتمعات النازحين، ويتوقع أن يزداد العدد مع استمرار التقييم. وعلى الساحل الغربي (حيس والمخا والخوخة)، أفاد الشركاء أن الفيضانات أثرت على 5833 أسرة".

 

ولفت إلى أن التقارير الأولية تشير إلى أن ما يقرب من 34260 أسرة تضررت من الأمطار والفيضانات في جميع أنحاء البلاد.

 

وأوضح أنه "وفي الأسبوع الأول من أغسطس/آب، أفادت التقارير بتضرر 9,259 أسرة في مختلف أنحاء منطقة مركز الحديدة (6,042 في الحديدة، و2,753 في حجة، و464 في المحويت)؛ و2,861 أسرة في مختلف أنحاء مركز صنعاء (112 في البيضاء، و1,800 في مدينة صنعاء، و486 في عمران، و233 في ذمار، و170 في محافظة صنعاء، و60 في مأرب)؛ و4,955 أسرة في مختلف أنحاء مركز عدن (611 في أبين، و660 في مناطق الضالع، و961 في المهرة، و1,616 في حضرموت، و584 في لحج، و523 في شبوة)؛ 5,374 أسرة في مركز إب (271 في إب، و5,103 في تعز) و4,400 أسرة في مركز صعدة (3,451 في صعدة، و949 في الجوف)".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الامم المتحدة اليمن امطار سيول الحديدة الأمطار والفیضانات أسرة فی

إقرأ أيضاً:

وفاة وإصابة 25 شخصا بصواعق رعدية في عدد من المحافظات

توفي وأصيب 25 شخصا، بينهم نساء وأطفال، جراء صواعق رعدية، بعدد من المحافظات اليمنية، خلال اليومين الماضيين، في ظل موجة ماطرة تشهدها البلاد.

 

مصادر محلية قالت إن صواعق رعدية متفرقة أودت بحياة ثلاثة أشخاص وإصابة عشرة آخرين في عزلة بني منصور بمديرية السودة بمحافظة عمران شمال البلاد.

 

وفي محافظة حجة، توفي طفل وشاب وأصيب ثلاثة آخرين بينهم امرأة، بجروح مختلفة جراء صواعق رعدية شهدتها مديريتي كعيدنة وعبس.

 

وفي حادثة أخرى، توفي شاب يدعى "عبده محمد جمل"، بصاعقة رعدية في منطقة "قزعة الزعاور" بمديرية السخنة بمحافظة الحديدة غرب البلاد.

 

وفي محافظة تعز، توفي ثلاثة أشخاص بينهم طفلان بصاعقة رعدية وقعت مساء أمس الأول، في منطقة "سوق الحرية" بمديرية شرعب الرونة شمال محافظة تعز.

 

وبحسب مصادر محلية، فإن المتوفين هم: "عمران عبد الطيب، وأيهم غمدان عبد الملك، ومعمر جمال عبدالملك"

 

وفي حادثة أخرى، توفي طفل يدعى "عبد القوي عبد الله قائد البكيري" بصاعقة رعدية في عزلة جبل سامع بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

 

وفي محافظة المحويت، توفي مواطن يدعى "ناصر محمد شرف عبده حسن جمال الدين" 37 عاما، وأصيب والده 65 عاما، بصاعقة رعدية ضربت منزلهما، في قرية الحضني بعزلة الشعاب في مديرية ملحان.

 

ومنذ مارس الماضي، توفي وأصيب العشرات من المواطنين بصواعق رعدية في مختلف المحافظات التي تصدرتها محافظتي المحويت وحجة بأعداد الضحايا.


مقالات مشابهة

  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات
  • الأمطار والفيضانات تطال نصف مليون في السودان والأمم المتحدة تكثف جهود المساعدات الإنسانية
  • السودان: الأمطار الغزيرة والفيضانات تفاقم الوضع الإنساني المتدهور بالفعل
  • وسائل اعلام: وفاة 16 شخصا وإصابة 22 آخرين في حادث اصطدام بين حافلة وشاحنة في السنغال
  • الوالي أمزازي يتفقد مناطق الفيضانات بجهة سوس (صور)
  • الخارجية السورية: مقتل وإصابة 52 شخصا جراء قصف إسرائيلي على عدة مناطق
  • المغرب: قتلى ومفقودون وانهيار منازل جراء الفيضانات
  • وفاة وإصابة ٢٥ شخصا جراء الصواعق الرعدية في عدد من المحافظات
  • وفاة وإصابة 25 شخصا بصواعق رعدية في عدد من المحافظات
  • الأمطار الغزيرة والفيضانات تودي بحياة 29 شخصا في الهند