الجديد برس:

نفذ حزب الله اللبناني، الأحد، عدة عمليات عسكرية ضد أهدافٍ تابعة للاحتلال الإسرائيلي، عند الحدود مع فلسطين المحتلة، وذلك دعماً لقطاع غزة ومقاومته، ضمن جبهة الإسناد المستمرة منذ الـ 8 من أكتوبر 2023.

وأكد حزب الله استهداف تجمع لجنود جيش الاحتلال في نقطة الجرداح بقذائف المدفعية محققةً إصابةً مباشرة.

وأعلن الحزب تنفيذه عمليتين منفصلتين مستهدفاً الموقع العسكري الإسرائيلي في المالكية المحتلة، حيث استهدفت إحداها نقطة تموضعٍ لجنود الاحتلال بمحلقةٍ ‏انقضاضية حققت إصابة مباشرة، والأخرى التجهيزات التجسسية في ال‏موقع باستخدام محلقةٍ انقضاضية حققت إصابة مباشرة دمرت التجهيزات.

كذلك، استهدف حزب الله التجهيزات التجسسية ‏في موقع رويسات العلم العسكري الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة المناسبة، مؤكداً تحقيق إصابةً ‏مباشرة وتدمير تجهيزات الموقع.

موقع رويسات العلم العسكري الإسرائيلي في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، استهدفه حزب الله بالأسلحة الصاروخية محققاً إصابة مباشرة.‏

واستهدف مقاتلو حزب الله أيضاً موقع “المرج” العسكري الإسرائيلي، باستخدام القذائف ‏المدفعية، محققين إصابةً مباشرةً فيه.

وفي وقتٍ سابقٍ الأحد، وجه حزب الله ضربةً إلى تجمعٍ لجنود جيش الاحتلال في ‏محيط ثكنة “ميتات” بالأسلحة الصاروخية، وأصابت التجمع إصابةً مباشرة.‏

نقطة تموضع أخرى لجنود الاحتلال استهدفها الحزب ‏في موقع “الراهب”، باستخدام الأسلحة المناسبة، مؤكداً تحقيق إصابةً مباشرة، ليعلن أيضاً عن استهداف تجمع للجنود الإسرائيليين في محيط موقع “بركة ريشا”.

من جهتها أكدت وسائل إعلام إسرائيلية سقوط عدد من المقذوفات في مستوطنة “ميرون”، من دون إطلاق إنذارات، إضافةً إلى تأكيدها إطلاق صفارات الإنذار في “عرب العرامشة” شمالي فلسطين المحتلة.

وزف حزب الله، الأحد، “المجاهدين محمد هاني حيدر (أبو الفضل)، وعلي سمير حجازي (أبو زينب)، إضافةً إلى المجاهد الجريح، حسن غضبان مصطفى (جهاد)، شهداء على طريق القدس”، بحسب بيان الحزب.

ونتيجةً لاعتداءات الاحتلال المستمرة على جنوب لبنان، أعلنت وزارة الصحة استشهاد مواطن في مستشفى “جبل عامل” متأثراً بجروح بليغة أصيب بها قبل أيام في غارة نفذها الاحتلال على بلدة بيت ليف الجنوبية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: العسکری الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

«حزب الله» يتصدى لطائرة مسيرة ويستهدف موقع «المرج» العسكري

أكد حزب الله اللبناني، اليوم السبت، قصفه لموقع «المرج» العسكري الإسرائيلي بقذائف المدفعية، محققا إصابات مباشرة.

وكشف حزب الله، عن تصديه لطائرة مسيرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي من طراز «هيرون» بصاروخ في أجواء البقاع، مشيرًا إلى أنه أجبروها على مغادرة الأجواء اللبنانية.

يذكر أن، حزب الله أعلن، يوم الخميس الموافق 5 سبتمبر 2024، أن المقاومة نفذت هجوما مركبا بالطائرات المسيرة وصواريخ من طراز «الكاتيوشا» على ثكنة «راموت نفتالي»، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة.

وأفاد حزب الله، أن المقاومة اللبنانية استهدفت بالطائرات المسيرة المقر المستحدث للواء الغربي 300 جنوب ثكنة «يعرا»، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأوضح حزب الله اللبناني، يوم الثلاثاء، 3 سبتمبر 2024، استهداف قوة استخبارات عسكرية إسرائيلية في محيط موقع الراهب بقذائف المدفعية، بالإضافة إلى قصف التجهيزات التجسسية في موقع «الجرداح» بالأسلحة المناسبة مما أدى إلى تدميرها فور الاستهداف.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف ثكنتي «راموت نفتالي» و«يعرا» بالطائرات المسيرة

حزب الله يستهدف موقعين إسرائيليين جنوب لبنان

حزب الله يستهدف بقذائف المدفعية قوة استخبارات عسكرية إسرائيلية في محيط موقع الراهب

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابات مباشرة
  • «حزب الله» يظهر غضبه للاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ والمسيرات |تفاصيل
  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو الإسرائيلي
  • حزب الله يعلن استهدافه موقع جل العلام ‏بقذائف المدفعية
  • حزب الله يتصدّى لطائرة حربية إسرائيلية ويشن سلسلة عمليات ضد ثكنات الاحتلال
  • حزب الله يشن هجوماً بالمسيّرات والصواريخ على مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته ويحقق إصابات مباشرة
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع عسكرية صهيونية وتعلن تحقيق إصابات مؤكدة
  • ‏حزب الله: استهداف التجهيزات التجسسية في موقع "المالكية" بمسيّرة انقضاضية وتحقيق إصابة مباشرة
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • «حزب الله» يتصدى لطائرة مسيرة ويستهدف موقع «المرج» العسكري