بوابة الوفد:
2024-09-10@14:59:39 GMT

مريض نفسى يقتل شقيقه الأكبر بالدقهلية

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

شهدت محافظة الدقهلية جريمة مأساوية، حيث اقدم شاب فى العقد الرابع من عمره  تنتابه حالة هياج يفقد فيها السيطرة على نفسه وأعصابه، وحاول شقيقه السيطرة عليه، ولكن الأخ المريض طعن أخيه عدة طعنات أودت بحياته بل تطور الأمر وأعتدى على أخيه الأصغر.

حيث سادت حالة من الحزن بين أهالى قرية نوسا الغيط بمركز أجا بالدقهلية بعد قيام سائق بقتل شقيقه والشروع في قتل شقيقه الآخر وبات الحديث الأهم الذي يدور بين الجميع هو الواقعة وظروفها وملابساتها خاصة عنصر المفاجأة فيها.

من ناحية أخرى كشف شهود عيان ان المتهم كان يعالج من مرض نفسى وتشاجر مع شقيقيه  وانهال على شقيقه بالسكين وأضاف شهود العيان ان المتهم كان دائم التردد على  المصحات للعلاج وأن شقيقيه كانوا يهتمون بعلاجه حتى يشفى وأنهم أودعوه بمصحة للعلاج أكثر من مرة ولكنه لم يشفى . 
وأشاروا إلى أن الأسرة تتمتع بسيرة طيبة في المنطقة  والمتهم والمجني عليه كانا يصليان الفروض بالمسجد وحدثت للمتهم حالة هياج قتل فيها شقيقه وشرع في قتل  شقيقه الأصغر، وتم إنقاذه ونقله للمستشفى.

فيما كشفت التحريات والتحقيقات أن  الأهالى فوجئوا  بالمتهم يرتكب الواقعة دون أى مبرر خلال حالة هياج انتابته بسبب مرضه النفسي حيث قام بقتل شقيقه ومحاولة قتل شقيقه الأصغر، وحاول الفرار، ولكن أجهزة الأمن نجحت في ضبطه.

من جانبه أنهت جهات التحقيق معاينة مكان الجريمة حيث توجه فريق التحقيق للمنطقة وعاين الجثة قبل نقلها لمشرحة مستشفى المنصورة الدولى ، وصرحت بالدفن بعد إنتهاء  تقرير الطب الشرعي ومناقشة شهود العيان والاستماع للجيران حول الواقعة وملابساتها وتكليف أجهزة الأمن بإعداد التحريات اللازمة.
وتلقى مدير أمن الدقهلية  إخطارا من مأمور مركز أجا بوجود جثة و مصاب وانتقل  رئيس مباحث المركز تبين أن المتوفي يدعى صادق م ص 50 سنة نجار تم قتله على يد شقيقه"  أحمد م ص سائق بسلاح أبيض سكين وأصاب أخيه محمود تبين إصابته بجروح قطعية بالرأس جرى نقله الى مستشفى أجا المركزى.

وأوضحت التحريات الأولية أن المتهم يعالج من اثار المرض النفسي  وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق ، وتمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المتهم، والسلاح المستخدم بالواقعة وجري نقل المصاب لمستشفى أجا المركزى والتحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وصرحت بدفن الجثة عقب انتهاء أعمال الطبيب الشرعي ، وعرض المتهم على لجنة للطب النفسي لبيان حالته وقت وقوع الجريمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صرحت بالدفن مشرحة مستشفى المنصورة الواقعة وملابساتها جريمة مأساوية الطب الشرعي الدقهلية المنصورة شقيقه محضر بالواقعة ضباط مباحث قتل شقیقه

إقرأ أيضاً:

“الرجل الحديدي” مريض.. عودة مايك تايسون مهددة بالفشل

الولايات المتحدة – تحوم الشكوك من جديد حول إمكانية إقامة النزال المرتقب بين أسطورة الملاكمة السابق الأمريكي مايك تايسون ومواطنه الملاكم جيك بول، أحد مشاهير منصة يوتيوب، في موعده.

وتأجل نزال مايك تايسون وجيك بول من 20 يوليو الماضي إلى 15 نوفمبر، بسبب الحالة الصحية “للرجل الحديدي”.

وينتظر أن يقام النزال في ملعب أرلينغتون بولاية تكساس الأمريكية، وسيتم نقله عبر منصة “نتفليكس” بـ270 مليون مشترك.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في تقرير لها أن نزال تايسون وبول يواجه إمكانية الإلغاء قبل 24 ساعة من موعده، وذلك بسبب الوضع الصحي للملاكم الأسطوري.

نقلت “ديلي ميل” عن موقع “وورلد بوكسينغ نيوز” أن هيئة الترخيص في تكساس ستقوم قبل 24 ساعة من النزال بتقييم الحالة الصحية لتايسون.

وأوضحت أن هناك احتمالية أن يتسبب هذا التقييم الصحي لتايسون إما في إلغاء النزال أو تخفيض مستواه من مواجهة احترافية إلى استعراضية.

وعلى الجانب الآخر، يؤمن مايك تايسون بأن النزال سيقام في موعده، حيث يصر على رغبته في التفوق على بول.

وعانى مايك تايسون من وعكة صحية أثناء رحلة قام بها من ميامي إلى لوس أنجلوس في وقت سابق من العام الحالي، حيث أصيب بدوار وغثيان مما أجبر طاقم الطائرة التي كانت تقله على البحث عن طبيب.

وفي إطار تحضيره لمواجهة بول، قرر تايسون التخلي عن تدخين الماريغوانا كونها مدرجة على قائمة المواد المحظور استخدامها من قبل إدارة التراخيص والتنظيم في تكساس.

يذكر أن ماك تايسون (58 عاماً) بطل الملاكمة الأمريكي العالمي السابق (50 فوزا بينها 44 بالضربة القاضية و6 خسائر)، لم يفز بأي نزال منذ فوزه على كليفورد إتيان في عام 2003.

وفاز تايسون الملقب بـ”الرجل الحديدي” بلقب بطل العالم للوزن الثقيل لأول مرة عام 1986 واحتفظ باللقب من 1987 إلى 1990، قبل نحو 10 أعوام من ولادة الـ”يوتيوبر” جيك بول البالغ من العمر حاليا 27 عاما.

وبعد خسارته الكبيرة التي مني بها أمام جيمس “باستر” دوغلاس عام 1990 في طوكيو، عاد تايسون إلى البطولة العالمية في عام 1996 لكنه خسر النهائي أمام إيفاندر هوليفيلد.

أما جيك بول فقد حقق 9 انتصارات من بينها 6 بالضربة القاضية مقابل خسارة واحدة، ويعود فوزه الأخير إلى الشهر الماضي حين تغلب على رايان بورلند بعد دقيقتين و37 ثانية من بداية الجولة الأولى.

أما خسارته الوحيدة فكانت أمام الملاكم البريطاني تومي فيوري في فبراير 2023، في السعودية.

المصدر: وسائل إعلام

مقالات مشابهة

  • إشكال بين شخص وإبن شقيقه تطوّر إلى إطلاق نار
  • مصطفى مدبولي: قصر العيني يعالج 2 مليوني مريض سنويا
  • “الرجل الحديدي” مريض.. عودة مايك تايسون مهددة بالفشل
  • التحريات تكشف ملابسات مصرع شخص بأكتوبر
  • وظائف وهمية.. القبض على المتهم بتزوير المحررات الرسمية بالدقهلية
  • في أمريكا.. الإبلاغ عن أول حالة إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور بدون التعرض لحيوان مريض
  • التحقيق مع المتهم بقتل زوجته طعنًا وسط أحد شوارع بولاق الدكرور
  • قرار من النيابة بشأن قتل مسن بـ 3 طعنات علي يد نجله في المقطم
  • فيديو مؤثر.. هكذا ودّع شيخٌ من الجنوب شقيقه شهيد الدفاع المدني!
  • "خلص عليه في وسط الشارع".. ميكانيكي يقتل والده بالمقطم والسبب صادم