اتهمت وزارة خارجية روسيا، اليوم الإثنين، أوكرانيا بالإرهاب النووي، وذلك بعد إشعال النيران في محطة محطة زابوروجيا النووية المتواجدة بمقاطعة كورسك.

 

روسيا تتهم أوكرانيا بالإرهاب النووي

 

وقالت وزارة خارجية روسيا أن محطة زابوروجيا للطاقة النووية تعرضت لأضرار جسيمة نتيجة للضربات التي أصابتها بطائرة مسيرة أوكرانية، ولكن لا يوجد تهديد بانفجار والإشعاع بوضعه الطبيعي.

 

وأضافت تقارير من روسيا أن تعرضت البنية التحتية للطاقة النووية في محطة زابوروجيا لأضرار جسيمة بسبب استهداف وحدة الطاقة المساعدة، حيث استخدمت أوكرانيا طائرة مُسيرة انطلقت من منطقة نيكوبول لاستهداف محطة زابوروجيا النووية.

 

يذكر أن أكدت وزارة الخارجية الروسية أن رد روسيا الصارم على الهجمات الأخيرة التي شنتها القوات المسلحة الأوكرانية على مناطق روسية لن يطول انتظاره.

 

في تعقيبها على الضربة الصاروخية التي شنتها القوات المسلحة الأوكرانية على كورسك والهجمات بطائرات بدون طيار على عدد من المناطق الأخرى، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا "ندين بشدة هذه الأعمال الإرهابية البربرية التي تهدف إلى تدمير البنية التحتية المدنية وقتل المدنيين وترهيبهم"، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

 

وأضافت زاخاروفا "ليس لدينا أي شك في أن منظمي ومرتكبي هذه الجرائم وداعميهم من الأجانب سيحاسبون عليها، ولن يطول انتظار الرد الروسي الصارم عليهم".

 

ووصفت زاخاروفا الهجمات الصاروخية الأوكرانية والهجمات بطائرات بدون طيار على المناطق الروسية بأنها "هجمات إرهابية" بوضوح.

 

وقالت "ندعو مرة أخرى المنظمات الدولية إلى إدانة الهجمات الإرهابية التي يشنها المسلحون الأوكرانيون، على الرغم من أننا على يقين من أن الرد سيكون صمتا مخجلا من الأطراف المعنية".

 

وفي سياق متصل، أصيب 15 شخصًا، اليوم الأحد إثر سقوط حطام صاروخ أوكراني اعترضته الدفاعات الروسية على مبنى سكني في إقليم كورسك.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا محطة زابوروجيا النووية كورسك زابوروجيا محطة زابوروجیا

إقرأ أيضاً:

الإمارات والهند توقعان مذكرة تفاهم بشأن صيانة وتشغيل محطة براكة النووية

وقعت الإمارات والهند، الإثنين، مذكرة تفاهم بشأن صيانة وتشغيل محطة براكة النووية، التي أعلنت أبوظبي مؤخرا اكتمال التشغيل التجاري لها.

وذكرت وزارة الخارجية الهندية في بيان مقتضب، أن مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، ومؤسسة الطاقة النووية الهندية، وقعتا مذكرة تفاهم بشأن صيانة وتشغيل المحطة.

وأوضح البيان أنه تم توقيع المذكرة خلال زيارة ولي عهد أبوظبي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، إلى الهند.

India-UAE ties taking greater strides! PM Narendra Modi met with HH Sheikh Khaled bin Mohamed bin Zayed Al Nahyan,...

Posted by Ministry of External Affairs, Government of India on Monday, September 9, 2024

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات (وام)، الإثنين، تفاصيل عدد من الاتفاقيات الاستراتيجية، في إطار اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين.

وأبرمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة الطاقة النووية الهندية "لدعم جهود تبادل الخبرات والمعارف في جميع مجالات تطوير حلول الطاقة النووية، من خلال القدرات والمرافق النووية المتطورة التي تحظى بها دولة الإمارات".

ووقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اتفاقية مدتها 15 سنة لتوريد الغاز الطبيعي المسال مع "مؤسسة النفط الهندية المحدودة"، تقوم "أدنوك" بموجبها بتوريد مليون طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال بصورة أساسية من مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات، التابع لها.

محطة براكة للطاقة النووية.. تفاصيل المشروع الأول من نوعه بالمنطقة أعلنت الإمارات، الخميس، اكتمال التشغيل التجاري لمحطة "براكة" للطاقة النووية، الأولى من نوعها في العالم العربي، في خطوة اعتبرتها الدولة الخليجية النفطية "مهمة".

كما وقعت "أدنوك" اتفاقية مع شركة "الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية الهندية المحدودة" لتمديد اتفاقية "تخزين وإدارة النفط" الحالية والمساهمة في دعم أمن الطاقة في الهند.

ووقعت أيضا "القابضة" (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع وزارة الصناعات الغذائية في الهند، لإنشاء مجمع للصناعة الغذائية والزراعية في ولاية غوجارات الهندية، من خلال توظيف أحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة والمبتكرة في قطاع الصناعة الغذائية.

مقالات مشابهة

  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • الخارجية الأوكرانية: قمنا باستدعاء القائم بأعمال السفير الإيراني وحذرناه من عواقب تسليم الصواريخ إلى روسيا
  • الخارجية الأوكرانية: حذرنا إيران من عواقب تسليم صواريخ إلى روسيا
  • الإمارات والهند توقعان مذكرة تفاهم لصيانة محطة «براكة النووية»
  • الإمارات والهند توقعان مذكرة تفاهم بشأن صيانة وتشغيل محطة براكة النووية
  • الهند والإمارات توقعان اتفاقية لتشغيل وصيانة محطة براكة النووية
  • الدفاع الروسية: قواتنا سيطرت على مدينة ميمريك في شرق أوكرانيا
  • مقتل يمني في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا (الأسماء)
  • في شرق أوكرانيا..روسيا تؤكد القضاء على 30 مرتزقاً أجنبياً
  • زاخاروفا: رد روسيا بخصوص العقوبات المفروضة على الصحفيين سيكون حاسمًا