أقر المجلس الرئاسي، تدخلات اغاثية وانمائية طارئة وحشد الدعم الاقليمي والدولي لتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من كوارث السيول والفيضانات بمحافظات الحديدة وحجة وتعز التي تأثرت بمنخفض جوي الأيام الماضية وأدى لأضرار بشرية ومادية واسعة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، ومعه عضو المجلس طارق صالح، بمحافظي المحافظات الساحلية الغربية المتضررة من اثار السيول والفيضانات، بحضور وزير الخارجية شائع الزنداني.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الاجتماع بحث مستجدات جهود الاغاثة في محافظات تعز، وحجة والحديدة التي ضربتها مؤخرا موجة امطار غزيرة، وسيول جارفة مخلفة عشرات الضحايا، ودمارا هائلا في الممتلكات العامة والخاصة.

 

وخلال الاجتماع قدم عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، تقريرا موجزا حول مستجدات الكارثة الطبيعية، وجهود الاغاثة المحلية لقوات المقاومة الوطنية، والاتصالات المنسقة مع السلطات المحلية، والمؤسسات الحكومية لتعزيز فرص الوصول الى كافة المتضررين، واعادة تأهيل الخدمات والبنى الاساسية المدمرة.

 

واستمع الاجتماع من محافظي محافظات تعز نبيل شمسان، والحديدة الحسن طاهر، وحجة عبدالكريم السنيني، الى احاطات بشأن التقديرات الاولية للأضرار، والخسائر البشرية والمادية التي خلفها المتغير المناخي في المحافظات الثلاث.

 

واشار التقرير الاولي الى تدمير أكثر من 1500 منزل للنازحين، واضرار جسيمة في الممتلكات العامة والخاصة بمديريتي حيس والخوخة في محافظة الحديدة. وتضرر شبكة المياه ومناطق الايواء، والطرق الرئيسة في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس من محافظة حجة.

 

وفي محافظة تعز دمرت السيول الجارفة بمديرية مقبنة قنوات الري، ومساحات كبيرة من الحيازات الزراعية، وابار المياه، فضلا عن الاضرار البالغة في الطرق الاسفلتية والاراضي الزراعية بين محافظتي تعز والحديدة عبر مديرية المخا.

 

واقر الاجتماع تدخلات اغاثية وانمائية طارئة تحت اشراف عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، والتنسيق مع وزارة الخارجية والجهات الحكومية المعنية لحشد الدعم الاقليمي والدولي، بما في ذلك سبل دفع جماعة الحوثي لتسهيل وصول المساعدات العينية والمادية الى المناطق الخاضعة لها بالقوة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الحديدة اليمن المجلس الرئاسي امطار سيول

إقرأ أيضاً:

المستشار “صالح” و”بلقاسم حفتر” يفتتحان مشاريع خدمية في درنة

الوطن|متابعات

افتتح رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، رفقة مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بلقاسم خليفة حفتر، عددا من المشاريع الخدمية التي نفذها وأشرف عليها الصندوق في مدينة درنة، ومنها إعادة افتتاح مسجد الصحابة، ومجمع عيادات محمود الهريش.

وحضر الافتتاحات عضو مجلس النواب الهادي الصغير وأمر المنطقة العسكرية الأمنية درنة، الفريق عبدالباسط أبوغريس ورئيس جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية حاتم العريبي، ووزير الصحة د. عثمان عبد الجليل ولفيف من السادة مسؤولي القطاعات بالمدينة.

وثمن المستشار صالح، جهود كافة العاملين بالصندوق الذين يعملون ليلاً ونهاراً حتى أنجزوا المشاريع في زمن قياسي وبجودة عالمية، مثمناً دور الشركات المصرية في مدينة درنة، التي مازالت تواصل العمل حتى تعود الحياة بكافة أشكالها المدينة.

الوسومالمستشار عقيلة صالح بلقاسم خليفة حفتر رئيس مجلس النواب ليبيا مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا

مقالات مشابهة

  • طبيب الأهلي يتواصل مع منتخب المغرب للوقوف علي إصابة أشرف داري
  • «صالح» يفتتح عددا من المشاريع الخدمية في درنة
  • "الصحة العالمية" تؤكد التزامها بوصول المساعدات إلى السودانيين
  • المستشار “صالح” و”بلقاسم حفتر” يفتتحان مشاريع خدمية في درنة
  • المجلس الوزاري الخليجي يؤكد دعمه لمجلس القيادة الرئاسي والكيانات لمساندة له
  • "التعاون الخليجي" يدين استمرار تدخلات إيران في اليمن وتهريب الخبراء والأسلحة للحوثيين
  • رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير دولة الامارات
  • بالشراكة مع القيادة العامة.. الحكومة الليبية تسيّر قافلة جوية من المساعدات لتشاد
  • مجلس النواب يبحث عددا من الملفات المشتركة مع إفريقيا
  • بالشراكة مع القيادة العامة.. الحكومة الليبية تسيّر قافلة جوية من المساعدات لدولة تشاد