الحرة:
2024-07-08@11:13:59 GMT

انفجار في مصنع بالقرب من موسكو

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

انفجار في مصنع بالقرب من موسكو

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، الأربعاء، عن وقوع "انفجار في مصنع البصريات بمنطقة سيرغييف بوساد في ضواحي موسكو"، على ما أفاد به مراسل قناة "الحرة".

وأسفر الانفجار عن إصابة 11 شخصا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "تاس" دون أن تعطي مزيدا من التفاصيل.

وذكرت السلطات الروسية أنها أخلت المناطق المحيطة لتقييم الأضرار، وذلك بعد الدمار الحاصل في واجهات الأبنية المحيطة، مستبعدة أن يكون سبب هذا الحادث طائرة مسيرة.

ويأتي ذلك غداة إسقاط الدفاعات الجوية الروسية مُسيرتين أوكرانيتين كانتا متجهتين إلى موسكو، حسبما أعلنت السلطات، فجر الأربعاء، في وقت تزداد الهجمات من هذا النوع على العاصمة الروسية. 

وازدادت خلال الأسابيع الأخيرة هجمات المسيرات الأوكرانية على الأراضي الروسية، وهي غالبا ما تستهدف موسكو وشبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

موسكو تعلن إحباط محاولة لـالناتو خطف قاذفة استراتيجية.. كيف تمت العملية؟

أعلن الأمن الفدرالي الروسي إحباط محاولة نظام كييف وحلفائه في "الناتو" سرقة قاذفة "Tu-22M3" استراتيجية روسية قادرة على حمل أسلحة نووية.

وجاء في بيان الأمن الفدرالي الروسي أن الاستخبارات الأوكرانية حاولت تجنيد قبطان القاذفة الروسية وإغراءه بثلاثة ملايين دولار ومنحه الجنسية الإيطالية وتأمين إقامته خارج روسية مقابل تحليقه بالطائرة إلى مطار في أوكرانيا.

وأضاف الأمن الفدرالي أن الاستخبارات الروسية كشفت ضلوع استخبارات دول "الناتو" المباشر في التخطيط للعملية.


وذكر قبطان القاذفة أن استخبارات كييف خابرته عبر "تلغرام" ومارست ضده أساليب الترغيب والترهيب، وطلبت منه تزويدها بمعلومات فنية عن القاذفات الاستراتيجية الروسية من هذا النوع، وجداول تحليقها.

وأشار إلى أن محادثه طلب منه أيضا إحراق الطائرات في المطار أو افتعال أي أضرار بها.

"سوف تحصل على ثلاثة ملايين دولار"، هكذا كتب عميل الاستخبارات. وتوضح المراسلات أنه كان من المتوقع أن تدفع شركة الدفاع "أوكروبورونبروم" مليون دولار. وأظهر مقطع فيديو نشره جهاز الأمن الفيدرالي الروسي حزماً من الدولارات الأمريكية، بحسب وكالة "تاس" الروسية.

وقال الطيار في الفيديو: "لا يوجد أي حس أخلاقي أو قيمي. طلبوا مني إشعال النار في معدات الطيران وبدأوا في تهديد أفراد عائلتي". كما طُلب منه تقديم معلومات عن الطائرات الروسية، بما في ذلك أرقام الذيل والحالة الفنية. وقال الطيار: "ذهبت إلى قادتي وأخبرتهم بكل شيء". ووفقًا له، قدم الرجل الذي اتصل به نفسه باسم بافلو؛ ولم يخف كونه ضابط مخابرات أوكرانيًا. وأشار الطيار إلى أنه "اقترح علي اختطاف طائرة إلى أوكرانيا. ليس أي طائرة ولكن قاذفة بعيدة المدى وحاملة للأسلحة النووية".

ولفت إلى أنه استطاع خداع محادثيه والحصول منهم على معلومات أفادت روسيا بتدمير مطار "أوزيورنويه" العسكري الأوكراني الذي كان من المنتظر على ما يبدو هبوط الطائرة الروسية المسروقة فيه.


يذكر أن "Tu-22M3" قادرة على الطيران بسرعة 2300 كم/ساعة، وعلى ارتفاع 13000 م لمسافة 6 آلاف كم والعودة دون التزود بالوقود.

وتحمل  "Tu-22M3" الذخائر التقليدية والصواريخ الموجهة لتدمير الأهداف البرية والبحرية، وخضعت لجملة من التعديلات التقنية والفنية جعلتها قادرة على حمل 6 صواريخ إضافة إلى جعبتها الأساسية من الذخيرة، وهي قادرة على حمل الأسلحة النووية والتقليدية.

و يتم تزويد طائرات "Tu-22M3" ذات الأجنحة المتغيرة الشكل، بصواريخ مجنحة من طراز "إكس-32"، التي لا تستطيع المضادات الجوية المعادية والطائرات الاعتراضية اكتشافها. وهذه الصواريخ بعد أن تطلقها الطائرة الحاملة، ترتفع إلى 40 كيلومترا في طبقة السكاك (الستراتوسفير) من الغلاف الجوي، لتدور بعدها بزاوية حادة وتنقض على الهدف.

مقالات مشابهة

  • موسكو تعلن إحباط محاولة لـالناتو خطف قاذفة استراتيجية.. كيف تمت العملية؟
  • بدعوة من الخارجية الروسية.. الرئيس علي ناصر محمد يصل إلى موسكو
  • إصابة 4 أشخاص إثر انفجار غلاية ضغط بمصنع في الحوامدية
  • هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • لطفي لبيب يكشف حقيقة تقديمه فيلماً عن انفجار مرفأ بيروت
  • قتلى وجرحى بضربات على أوكرانيا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا