أصدر الجيش الإسرائيلي، في وقت مبكر من يوم الأحد، أمرًا بإخلاء مناطق جديدة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

اعلان

وقد أمرت إسرائيل مراراً بعمليات إجلاء جماعي مع عودة قواتها إلى المناطق المدمرة بشكل كبير حيث كانت تواجه المقاتلين الفلسطينيين في السابق.

وقد نزحت الغالبية العظمى من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة بسبب الحرب المستمرة منذ أكثر 10 أشهر.

وقال محمد عاشور الذي نزح من جباليا: "هذا هو النزوح الخامس أو السادس لي"، مضيفًا أنه لا يعرف إلى أين سيذهب بعد ذلك.

أما النازحة الفلسطينية أم رأفت المغير فتقول: "أين أذهب؟ أنا جالسة هنا، لا أعرف إلى أين أذهب لأنه لا يوجد مكان. كل الأماكن مزدحمة. جالسون ننتظر فرج الله، ولم نخرج أمتعتنا بعد".

ويعيش مئات الآلاف من النازحين في المخيمات البائسة التي تفتقر إلى الخدمات العامة أو في المدارس، ويشعر الفلسطينيون أن لا وجود لمكان آمن في القطاع المحاصر.

حرب غزة في يومها الـ 304: تل أبيب تعيد جثث 80 فلسطينياً وترامب يتوقع أن تهاجم إيران إسرائيل الليلةغزة حيث يموت الناس عطشا ويبكي الرجال قهرا.. مأساة الفلسطيني اليومية في تأمين شربة ماء أو كسرة خبز أيام حبلى بالأحداث وهليفي يقول لدى إسرائيل القدرة على ضرب غزة ولبنان والشرق الأوسط فوق الأرض وتحتها

فقد استهدف الجيش الإسرائيلي السبت مدرسة تؤوي نازحين في مدينة غزة ما أسفر عن مقتل أكثر عن 100 فلسطينياً على الأقل، وفقاً للسلطات الصحية المحلية.

وتنطبق أوامر الإخلاء الأخيرة على مناطق في خان يونس، ثاني أكبر مدن غزة، والتي عانت من دمار واسع النطاق خلال هجوم جوي وبري في وقت سابق من هذا العام.

فرّ عشرات الآلاف مرة أخرى الأسبوع الماضي بعد أمر إخلاء سابق. واليوم، غادرت مئات العائلات بحثًا عن ملجأ آخر.

وتُشير وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إلى أن عدد القتلى الفلسطينيين جراء الحرب المستمرة منذ أشهر يقترب من 40,000 قتيل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ضباط إسرائيليون خدموا في غزة: تصريحات القادة العسكريين عن نصر قريب غير دقيقة حرب غزة في يومها الـ 310: تصعيد متزايد ووزير الخارجية الإسرائيلي يدعو إلى التعامل مع مخيم جنين كغزة شاهد: العشرات يتظاهرون في رام الله ضد الهجوم الإسرائيلي على مدرسة "التابعين" في غزة إسرائيل قطاع غزة نزوح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ 310: تصعيد متزايد ووزير الخارجية الإسرائيلي يدعو إلى التعامل مع مخيم جنين كغزة يعرض الآن Next بايدن يُهاجم ترامب: خطر حقيقي على أمن أميركا يعرض الآن Next الرئيس الصربي يندد بالاحتجاجات المناهضة لتعدين الليثيوم في بلغراد: "إرهاب الأقلية ضد الأغلبية" يعرض الآن Next قبل ساعات من حفل ختام الأولمبياد.. شرطة باريس تخلي برج إيفل بعد تسلق رجل عاري الصدر للمعلم الشهير يعرض الآن Next ضباط إسرائيليون خدموا في غزة: تصريحات القادة العسكريين عن نصر قريب غير دقيقة اعلانالاكثر قراءة مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع البرازيل: فيديو لحظة سقوط طائرة وتحطمها في سان باولو وعلى متنها 62 مسافرا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم دونالد ترامب فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف إسرائيل إيران قطاع غزة حركة حماس غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف دونالد ترامب فرنسا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف دونالد ترامب فرنسا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 إسرائيل قطاع غزة نزوح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف إسرائيل إيران قطاع غزة حركة حماس غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

فقدان 100 فلسطيني على الأقل جراء المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل بفقدان 100 فلسطيني على الأقل جراء المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس.

المجلس الوطني الفلسطيني يُدين قرار الاحتلال بالاستيلاء على الأراضي جنوب نابلس سقوط 3 شهداء في قصف الاحتلال شرق غزة المسجد الأقصى

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

جيش الاحتلال الإسرائيلي

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس
  • حرب غزة تدخل يومها 340: بصواريخ أمريكية إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بمواصي خان يونس تخلف عشرات القتلى
  • فقدان 100 فلسطيني على الأقل جراء المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس
  • عائلات ابتلعها الرماد وحفر عملاقة.. الجيش الإسرائيلي يمحو حياة بأكملها في مواصي خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال غرب غزة
  • الفلسطينيون يؤبنون ناشطة أمريكية قتلها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • صحافة عالمية: نتنياهو ضعيف ويقود إسرائيل نحو المجهول
  • سوريا: مقتل ١٤ شخصا وإصابة العشرات في غارات جوية إسرائيلية على مناطق عدة في حماة
  • عاجل. وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة 3 أشخاص في إطلاق نار على معبر اللنبي- الملك حسين بين إسرائيل والأردن
  • أمطار غزيرة تغمر شوارع ورزازات المغربية والسلطات تتدخل لإخلاء المناطق المتضررة