موقع النيلين:
2024-09-10@14:52:43 GMT

قطر تحظر عرض فيلم رومانسي بسبب “قبلات”

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

حظرت السلطات القطرية عرض فيلم “It Ends With Us” الرومانسي في دور السينما بسبب احتوائه على “مشاهد قبلات”، وفقًا لما ذكرته مجلة “هوليوود ريبورتر” الأميركية.

في السنوات الأخيرة، منعت قطر عدة أفلام من العرض في دور السينما بسبب “القواعد الرقابية الصارمة”، بما في ذلك أفلام مثل “Spider-Man: Across the Spider-Verse”، و”Doctor Strange in the Multiverse of Madness”، و”Barbie”.

وفقًا للموقع الإلكتروني لوزارة العدل القطرية، تتولى لجنة الرقابة على المصنفات الفنية مسؤولية مراجعة الأعمال الفنية من الجانبين الفني والموضوعي قبل السماح بعرضها أو تداولها في البلاد. هذا يتم وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها، بما يحقق السياسة الإعلامية للدولة ويراعي متطلبات النظام العام ويحافظ على القيم الإسلامية والتقاليد والآداب العامة.

في عام 2022، أشارت مصادر إلى أن فيلم الرسوم المتحركة “Lightyear” حُظر في دول الخليج بسبب مشهد “قبلة بين شخصين من نفس الجنس”، كما تم ربط حظر فيلم “Doctor Strange in the Multiverse of Madness” بتضمينه شخصية من مجتمع “الميم عين”.

وفيلم “It Ends With Us”، الذي تلعب فيه الممثلة الأميركية، بليك ليفلي، دور البطولة، ويخرجه ويؤدي بطولته أيضا، جاستن بالدوني، مصنف على أنه مناسب للأعمار فوق الـ13 عاما (PG-13).

ويتناول الفيلم المستوحى من رواية تحمل نفس الاسم للروائية الأميركية، كولين هوفر، قضية العنف المنزلي والمعركة الداخلية التي تخوضها المرأة بين اتخاذ قرار بالبقاء في علاقة سامة أو مغادرتها.

والجمعة، بدأ عرض فيلم “It Ends With Us” في دور السينما بالولايات المتحدة حيث يتوقع أن يحقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد أن حصد 7 ملايين دولار خلال العرض الأول، الخميس، وفقا لـ”هوليوود ريبورتر”.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

أقل من مليون جنيه.. إيرادات السينما المصرية تسجل تراجعا في آخر 24 ساعة

سجلت إيرادات الأفلام المصرية تراجعا ملحوظا في شباك التذاكر على مدار الأسابيع الماضية، وصل إلى أقل معدلاته الأسبوع الجاري، وذلك بعد ما سجلت الأفلام الـ 6 المعروضة في السينمات إجمالي إيرادات عن أمس الأحد في دور العرض السينمائي بلغ 952 ألف جنيه، بحسب تقرير الإيرادات اليومية الصادر عن الموزع محمود الدفراوي مسئول التوزيع في غرفة صناعة السينما.

وبالرغم من تراجع الإيرادات إلا أن فيلم إكس مراتي حافظ على تواجده في المركز الأول بقائمة الإيرادات محققا 563 ألف جنيه، يليه في المركز الثاني فيلم ولاد رزق 3 والذي بلغت إيراداته 189 ألف جنيه، يليه في المركز الثالث فيلم اللعب مع العيال، والذي حقق 128 ألف جنيه.

أهل الكهف يتذيل قائمة إيرادات الأفلام المصرية.. ويحقق 3 آلاف جنيه

لم يحقق فيلم عصابة الماكس الذي جاء في المركز الرابع في قائمة الإيرادات سوى 45 ألف جنيه، أما فيلم المركز الخامس جوازة توكسيك فوصلت إيراداته لـ 23 ألف جنيه، وفي المركز الأخير جاء فيلم أهل الكهف محققا 3 آلاف جنيه فقط.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر أبيك 2024.. توقعات صادمة لأسعار النفط بسبب “فائض المعروض”
  • مهرجان الإسكندرية يعلن أفضل 10 أفلام رومانسية بتاريخ السينما المصرية
  • أقل من مليون جنيه.. إيرادات السينما المصرية تسجل تراجعا في آخر 24 ساعة
  • بسبب “الكينج”.. محمد إمام يقرر تأجيل التجربة الصعيدية
  • الفلاح فى السينما المصرية
  • نادي السينما الأفريقية "كامل العدد" في عرض الفيلم السوداني "وداعا جوليا"
  • دليل أفلام الرعب في جميع دور السينما.. لمحبي التشويق والإثارة
  • “بلومبرغ”: أوروبا تخسر المنافسة أمام الصين والولايات المتحدة في مستقبل صناعة السيارات
  • فيتور روكي يكشف: لجأت إلى طبيب “نفسي” بسبب تشافي
  • طرح البوستر الرسمي لفيلم «عاشق» قبل عرضه في السينما