نعى الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح، عبد الوهاب الآنسي، الشخصية الإعلامية والدبلوماسية، الدكتور عبد الغني نصر الشميري، الذي وافاه الأجل اليوم الأحد، إثر مرض مفاجئ، بعد حياة حافلة بالعمل والعطاء والإنجاز.

 

وعبر الآنسي في رسالة تعزية، بعث بها إلى نجل الفقيد، صهيب عبد الغني الشميري، وإخوانه، عن الحزن وعميق الأسى، لرحيل والدهم.

 

وأشاد بأدوار الفقيد الشميري، الذي كان أبرز الشخصيات الإعلامية اليمنية التي لها إسهامات في النهوض بالعمل الإعلامي والصحفي، مشيراً إلى دوره في تطوير الإدارة الإعلامية من خلال المناصب التي تقلدها فحقق فيها نجاحات كبيرة.

 

وأشاد الآنسي بدور الراحل في العمل السياسي والدبلوماسي من خلال عمله سفيرا لليمن وممثلاً لها في مرحلة استثنائية من النضال الوطني.

 

وأكد أمين عام الإصلاح، أن خسارة اليمن كبيرة برحيل الفقيد عبد الغني نصر الشميري، الذي كان مثالاً للنضال الوطني في الميادين التي عمل فيها، وفي مجال الثقافة والتنوير والتربية الوطنية، علاوة على ما اتسم به من مناقب، جعلته محل محبة واحترام كل من عرفه.

 

وتقدم بخالص التعازي والمواساة لأبناء وأسرة الفقيد ورفاقه، داعياً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهمهم الصبر والسلوان.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

سموتريتش يعتبر أن مهمة حياته إحباط إقامة دولة فلسطينية

قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، الاثنين، أن "مهمة حياته" هي إحباط إقامة دولة فلسطينية، معتبرا أن "هذه ليست سياسية، إنها وطنية ووجودية".

وأضاف زعيم حزب "الصهيونية الدينية" اليميني المتطرف، عبر منصة إكس (تويتر سابقا): "مهمة حياتي هي بناء أرض إسرائيل وإحباط إقامة دولة فلسطينية من شأنها أن تعرض دولة إسرائيل للخطر"، على حد وصفه.


وأكد "لهذا السبب أخذت على عاتقي، بالإضافة إلى منصب وزير المالية، مسؤولية القضايا المدنية في يهودا والسامرة"، أي الضفة الغربية المحتلة بالمسمى الإسرائيلي.

כמה מנותק צריך להיות כדי להמשיך גם אחרי ה -7 לאוקטובר לתמוך בהקמת מדינת טרור בלב הארץ ולתקוף את מי שפועל למנוע אותה? מנותק כמו לשים את זה בכותרת גדולה יותר מפיגוע שבו נרצחו שלושה יהודים.

משימת חיי היא לבנות את ארץ ישראל ולסכל הקמת מדינה פלשתינית שתסכן את מדינת ישראל. זה לא… pic.twitter.com/kaYjtPTxnx — בצלאל סמוטריץ' (@bezalelsm) September 9, 2024
وبالإضافة إلى منصبه وزيرا للمالية، فإن سموتريتش وزير بوزارة الحرب مسؤول عن شؤون الاستيطان في الضفة الغربية.

وأشار إلى المستوطنين بالضفة، قائلا: "سأواصل العمل بكل قوتي حتى يتمتع نصف مليون مستوطن موجودين على خط المواجهة وتحت النار بحقوق كل مواطن في إسرائيل"، دون إيضاحات.

وتقدر أعداد المستوطنين في الضفة بأكثر من نصف مليون، بالإضافة إلى أزيد من 230 ألف مستوطن في القدس الشرقية المحتلة.


وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة؛ ما أسفر عن استشهاد 692 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال أكثر من 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

ويعارض سموتريتش إقامة دولة فلسطينية ويدعم الاستيطان في الضفة الغربية ويؤيد ضم أراضي الضفة إلى إسرائيل.

وتعتبر الأمم المتحدة الاستيطان في الأراضي المحتلة غير قانوني، وتقول إنه يقوض فرص تنفيذ مبدأ حل الدولتين (فلسطينية بجانب إسرائيلية)، وتدعو دون جدوى منذ عقود إلى إيقافه.

ومنذ عقود، يطالب الفلسطينيون بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • غوتيريش: لم نرَ مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة
  • هجرة كبيرة للأموال اليمنية ..اليمن تحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر استثمارا في السعودية
  • أمير منطقة المدينة المنورة يرعى الحفل الرئيسي لفعاليات المؤتمر الدولي الرابع لمستجدات التأهيل الطبي الذي تنظمه جامعة طيبة
  • بعد خسارة وزنها.. غادة عبد الرازق تتلقى رسالة من هذه الفنانة
  • «الزراعة»: تفتت الحيازة أبرز التحديات التي تواجهنا في الوقت الحالي
  • سموتريتش يعتبر أن مهمة حياته إحباط إقامة دولة فلسطينية
  • جناح النصر يغيب عن الكلاسيكو
  • الكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب ”تريليونير”.. تعرف عليها
  • الشباب يحرز كأس الفقيد المنصوري بالبيضاء
  • من بوابة المولد النبوي.. المليشيات تفرض على كبريات المجموعات التجارية اليمنية مبالغ مالية كبيرة - بينها هائل سعيد والكبوس وإخون ثابت