سرايا - أعلن محمد جواد ظريف استقالته من منصب نائب الرئيس الإيراني، مشيراً إلى أن قائمة الوزراء المقترحة لا تعكس التنوع الكافي من حيث تمثيل الأقليات والنساء والشباب في البلاد.

وبعد ساعات من تلك الخطوة، أعلن ظريف، في تغريدة عبر حسابه على منصة "إكس"، استقالته من منصب الرئيس الإيراني، قائلا إنه "غير راض عن نتيجة عملي، وأشعر بالخجل من أنني لم أتمكن من الحصول على رأي خبراء اللجان كما وعدت.

وبطبيعة الحال، لا يزال هناك بعض نواب الرئيس المتبقين، الذين نأمل أن يعوضوا هذا النقص".

وأوضح نائب الرئيس الإيراني المستقيل حديثا، أن «هذه التجربة الأولى كانت مليئة بالنواقص وسيتم تحسينها بلا شك في المستقبل. أعتذر عن عدم قدرتي على متابعة الأمور في أروقة السياسة الداخلية. لقد اعتبرني البعض سريع الغضب».


وتابع: أعتقد أنه خلال الاثنتي عشرة سنة الماضية، أظهرت الصبر والمقاومة ضد الهجمات غير المسبوقة، أكثر من العديد من المطالبين، لكنني حساس جدًا لمواقف الناس وهمومهم.


وكالات


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الرئیس الإیرانی

إقرأ أيضاً:

مصادر لـبغداد اليوم: الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل

بغداد اليوم -  طهران

كشفت مصادر في الرئاسة الإيرانية، اليوم الاحد (8 أيلول 2024)، أن الرئيس مسعود بزشكيان سيتوجه يوم الأربعاء من هذا الاسبوع إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية له هي الأولى من نوعها منذ تسلمه منصب الرئاسة في تموز الماضي.

وقالت المصادر لـ"بغداد اليوم"، إن "بزشكيان سيتوجه الأربعاء المقبل إلى العاصمة العراقية بغداد في أول زيارة رسمية له".

وأضافت أنه "ومن بين برامج هذه الزيارة عقد لقاءات ثنائية مع كبار المسؤولين العراقيين وتوقيع وثائق التعاون والمذكرات الأمنية".

يذكر أن السفير الإيراني محمد كاظم آل صادق، أعلن الجمعة (6 أيلول 2024)، إن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان سيصل إلى العاصمة العراقية بغداد منتصف الشهر الحالي.

وذكر آل صادق في تصريحات صحافية نقلتها وسائل إعلام إيرانية وتابعتها "بغداد اليوم"، إنه" سيتم التوقيع على مذكرات التعاون الأمني خلال زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العاصمة العراقية بغداد منتصف الشهر الجاري.

وأضاف، إنه" من المفترض أن يزور الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بغداد هذا الشهر، استجابة لدعوة رسمية من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني".

وأكمل آل صادق، إنه" من المقرر أن يغادر مسعود بزشكيان إلى العراق قبل أن يتوجه إلى نيويورك لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأشار السفير الإيراني في بغداد إلى، إن" الرئيس بزشكيان سيزور محافظة البصرة وأربيل إذا توفرت الظروف بعد زيارة المراقد الشيعية المقدسة في كربلاء والنجف وبغداد".

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في شهر تموز/يوليو الماضي، دعوة رسمية إلى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان لزيارة العراق.

وكان بزشكيان قد أكد أن بلاده تولي اهتماماً كبيراً للعراق، وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، حسبما أعلنته وسائل إعلام ايرانية رسمية في مطلع شهر تموز/يوليو الماضي.

مقالات مشابهة

  • توقيع عدة اتفاقيات جديدة .. ما هي اجندة زيارة الرئيس الإيراني للعراق؟
  • ماذا سيحقق الرئيس الإيراني بزشكيان من زيارته الأولى إلى العراق؟
  • حكاية وزير خارجية صيني اختفى عن الأنظار بعد 5 أشهر من توليه منصبه.. ماذا حدث؟
  • الرئيس الإيراني بأول زيارة خارجية له بعد انتخابه يختار دولة عربية
  • لماذا يفكر الرئيس الإيراني في نقل العاصمة من طهران إلى الجنوب؟
  • وفد «الوطنية للانتخابات» يهنئ رئيس قضايا الدولة على منصبه الجديد
  • الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل
  • مصادر لـبغداد اليوم: الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل
  • تشيني وبنس ضد ترامب.. وبوش يتجنب إعلان مرشحه
  • الرئيس الإيراني: نقل العاصمة من طهران إلى قرب شواطئ الخليج