صحيفة البلاد:
2024-09-10@15:00:29 GMT

بنك التنمية.. تطوير “ألعاب إلكترونية”

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

بنك التنمية.. تطوير “ألعاب إلكترونية”

البلاد ــ الرياض

أعلن بنك التنمية الاجتماعية، أكبر بنك تمويلي تنموي شامل في المنطقة، عن إطلاق تحدي “قيم ثون” لابتكار ألعاب إلكترونية تهدف إلى تعزيز الوعي المالي والادخار بين 21-23 أغسطس الجاري.

ويمثل التحدي حدثاً توعوياً فريداً من نوعه، يستند إلى جمع أصحاب الأفكار ومطوري ومصممي ومبرمجي الألعاب الإلكترونية لتصميم لعبة متخصصة بالثقافة المالية والادخار والتخطيط المالي.

ويهدف “قيم ثون” إلى تبادل المعرفة والخبرة وتوسيع شبكات العمل والتعاون، ومواكبة توجه المملكة في إثراء هذا القطاع الواعد بالنمو. وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز الفائزين 000،100 ريال.

ومن المقرر أن ينعقد تحدي “قيم ثون” في منطقة البوليفارد بالرياض، ويشترط أن تكون فكرة اللعبة قائمة على الادخار والوعي المالي وأن تنسجم مع أهداف وضوابط البنك ومتوافقة مع أهداف وضوابط الشريعة الإسلامية وقابلة للتطبيق. ويمكن التسجيل والانضمام إلى التحدي عبر الموقع الإلكتروني لبنك التنمية الاجتماعية.

ويأتي تحدي “قيم ثون” في سياق الدعم التنموي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، الذي يعد أحد أهم القطاعات المستقبلية الواعدة بالنمو وأحد أعمد الاقتصاد السعودي الرقمي، وذلك وفقاً للإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية .
ويفتح “قيم ثون” مسارات ريادية للمطورين والمبرمجين البارزين، مما يسرع تحول الألعاب إلى مشاريع ناجحة، إلى جانب نشر ثقافة الادخار ورفع مستوى الوعي المالي عبر الألعاب الإلكترونية بأسلوب شيق.”

وتنبع أهمية تحدي “قيم ثون” أنه يبني على الشعبية الهائلة، التي تتمتع بها الألعاب الإلكترونية، وتوظيفها في بناء الثقافة المالية لجميع شرائح المجتمع، الأمر الذي يقود إلى تحسين عادات السلوك الادخاري وتحقيق الوعي والاستقلال المالي بأسلوب ترفيهي حافل بالمتعة والمرح ، كما يساهم التحدي بدعم الابتكار وصقل المهارات الرقمية للشباب والمساهمة في الجانب التعليمي لتطوير الألعاب الإلكترونية عبر ورش العمل وبرامج التوجيه والدعم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الألعاب الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. روسيا تشارك في ألعاب البدو الرحل العالمية بفريق موحد

أستانا – افتتحت النسخة الخامسة من ألعاب البدو العالمية في العاصمة الكازاخية أستانا، وستعقد في الفترة من 8 إلى 13 سبتمبر، بمشاركة نحو 4 آلاف رياضي من أكثر من 100 دولة.

ويمثل روسيا في الألعاب لأول مرة فريق موحد مكون من 172 رياضيا في 21 رياضة، سيتنافسون تحت العلم الوطني لبلادهم، حيث كانت في السابق تشارك في هذه المسابقات بفرق من جمهوريات وأقاليم في الاتحاد الروسي.

وحضر حفل الافتتاح رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكايف، ورئيس أوزبكستان شوكت ميرزيوييف، ورئيس قرغيزستان صدر جباروف، وحاكم مجلس الشعب التركمانستاني قربان قولي بيردي محمدوف، وحاكم تتارستان رستم مينيخانوف.

وعلقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على حفل الافتتاح الذي أقيم أمس الأحد: “لقد ذكّرت كازاخستان العالم بما يجب أن تكون عليه الرياضة العالمية، غير مسيسة ومنفتحة على الجميع وتشجع الرياضة، وليس الانحراف”.

وكشف المنظمون أن “لقاء مع السهوب العظيمة” شعار هذه النسخة من الألعاب التي ستجذب أكثر من 100 ألف سائح.
وستقام في الأيام المقبلة 21 منافسة مثل الرماية بالقوس والمصارعة والفنون القتالية وشد الحبل، ما سيوزع على إثره 97 ميدالية، وسيبلغ إجمالي الجوائز (حوالي 46 مليون روبل).

كما ستقام منافسات بالخيول والتي تلقى شهرة واسعة في آسيا الوسطى مثل الكوكبار وبوكاشي.

وأبرز المنظمون أنه سيشارك في هذه الألعاب للمرة الأولى رياضيون من دول مثل فنزويلا وبيرو وجمهورية الدومينكان وإيرلندا وأثيوبيا.

وتعد ألعاب البدو العالمية مشروعا دوليا يهدف إلى إعادة إحياء والحفاظ على ثقافة حضارة البدو الرحل.
وأقيمت أول دورة ألعاب للبدو الرحل العالمية في قيرغيزستان على ضفاف بحيرة إيسيك كول، في مدينة تشولبون آتا، عام 2014 بمشاركة 500 مشارك.

واستمرت قرغيزستان باستضافة الحدث ثلاث مرات في 2014 و2016 و2018، لتقام الدورة الرابعة عام 2022 في مدينة إزنيق التركية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ” معهد الإمارات المالي” يطلق الدفعة الـ8 من برنامج تطوير القادة
  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يستقبل لاعب القوى القرشي بعد تحقيقة ذهبية ” ألعاب باريس 2024 “
  • الجامعة السعودية الإلكترونية تبحث فرص التعاون الدولي مع مؤسسة “advanced he” لتعزيز جودة التعليم والتدريب
  • “ريف السعودية” يُطلق حاضنتي أعمال التنمية والسياحة
  • “تحدي شباب أبوظبي+” يسهم في بناء مستقبل الأطفال بأبوظبي أكتوبر المقبل
  • لأول مرة.. روسيا تشارك في ألعاب البدو الرحل العالمية بفريق موحد
  • “تعليم جازان” يُحقق المركزين الرابع والخامس في تحدي القراءة العربي على مستوى المملكة
  • برلمانية تطالب بتخصيص حصة للطلاب للتعريف بمخاطر الألعاب الإلكترونية
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. مجموعة أدنيك تطلق الدورة الأولى من تحدي “ترايثلون صير بني ياس”
  • فضية وبرونزية حصاد مصر في اليوم العاشر من بارالمبياد باريس