صحيفة البلاد:
2024-09-10@14:58:42 GMT

محافظ جدة يشيد بدور الصندوق الزراعي

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

محافظ جدة يشيد بدور الصندوق الزراعي

البلاد – جدة

استقبل صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، في مكتبه أمس، مدير عام فرع صندوق التنمية الزراعية بمنطقة مكة المكرمة المهندس محمد بن عبدالله الزبيدي.

واستمع سموّه خلال الاستقبال، لشرح موجز عن أنشطة الصندوق في محافظة جدة، وبرامج دعم المستفيدين، والخدمات والقروض التمويلية المقدمة من قبل الصندوق، التي تسهم في تعزيز الأمن الغذائي.

وأشاد سموه بدور الصندوق في دعم المستثمرين والجمعيات التعاونية بالمحافظة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

حزب الاتحاد: الفلاح شريك أساسي في بناء مستقبل مصر الزراعي

هنأ حزب الاتحاد، برئاسة المستشار رضا صقر، فلاحي مصر الأوفياء عماد الأمة وركيزة التنمية المستدامة في عيد الفلاح الثاني والسبعين، مثمنًا دورهم البارز في دعم الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي للوطن، مؤكدًا أن الزراعة هي قاطرة التنمية ومحور أساسي لرخاء الشعب المصري.

الفلاح شريك أساسي في التنمية

وتوجه الحزب بالشكر للدولة المصرية على جهودها في دعم الفلاح المصري، من خلال العديد من الإجراءات التي من بينها مد وقف العمل بضريبة الأطيان، إلى جانب ما اتخذته الدولة من مشروعات التوسع الرأسي والأفقي في الأراضي الزراعية، وهي خطوات جيدة يجب البناء عليها للنهوض بأوضاع الفلاح والقطاع الزراعي.

وأكد أنه بالرغم من الجهود الكبير والمكتسبات التي تحققت الفلاح والقطاع الزراعي، إلا أن هناك العديد من التحديات التي تحتاج إلى تدخل الحكومة بإجراءات عاجلة لحل تلك التحديات، من أجل مواصلة الطفرة الزراعية.

وطالب حزب الاتحاد بضرورة اتخاذ خطوات لتطوير قطاع الزراعة، ومواجهة التحديات التي تواجه الفلاحين، مؤكدًا أن تطوير الحياة الزراعية في مصر لا بد أن يرتكز على عدة محاور أساسية يأتي في مقدمتها استغلال الأراضي الصحراوية بشكل أسرع وشامل، وتسريع وتيرة استصلاح الأراضي الصحراوية من خلال الاستثمار في تكنولوجيا الزراعة الحديثة، وإيجاد حلول مبتكرة لزيادة إنتاجية الفدان، بالإضافة لتوفير الدعم الفني والتقني للفلاحين لاستخدام طرق الري الحديثة والتقنيات الزراعية الذكية، بما يسهم في توفير المياه وتحسين جودة الإنتاج.

ودعا الحزب إلى إعادة النظر في سياسات توزيع الأراضي على الشباب والخريجين، بحيث يتم توجيهها نحو القطاعات الأكثر احتياجًا، وتوفير البرامج التدريبية لهم لضمان استمرارية العمل والإنتاج في تلك الأراضي.

بناء مستقبل مصر الزراعي

واختتم حزب الاتحاد بالتأكيد على ضرورة دعم الفلاح المصري وتعزيز مكانته باعتباره شريكًا رئيسيًا في بناء مستقبل مصر الزراعي، مشيرًا إلى أن العمل على تطوير هذا القطاع الحيوي، وحل مشاكله الحالية، هو الطريق الأمثل لتحقيق التنمية المستدامة وضمان الأمن الغذائي للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • الأردن يشيد بصندوق مكافحة الإدمان: نتطلع لعلاج مرضانا داخله
  • محافظ كفر الشيخ: تسليم 20 عقد تقنين للمنتفعين من الإصلاح الزراعي
  • حزب الاتحاد: الفلاح شريك أساسي في بناء مستقبل مصر الزراعي
  • نائب محافظ الأقصر يشيد بعمل لجنة تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • بوريل: مصر تقوم بدور هام كدعامة أساسية للاستقرار بالمنطقة
  • رئيس النيابة الإدارية يشيد بدور قضايا الدولة في الحفاظ على المال العام
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار للقيادات الارشاد الزراعي
  • مجمع بدور .. والفساد المستور
  • الحبس الشديد لمدير فرع المصرف الزراعي الأسبق في ميسان
  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى