البلاد – الرياض

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، بمقر المركز في الرياض، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كوبا الدكتور وليد بن عبدالرحمن الحمودي.

جرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإغاثية والإنسانية.


ونوّه السفير وليد الحمودي بالجهود الإغاثية والإنسانية، التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة المحتاجين والمتضررين حول العالم.

من جهة ثانية، وفي إطار المساعدات السعودية المستمرة للدول والشعوب حول العالم، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية آلاف حقائب الإيواء للفئات النازحة في السودان شملت بورتسودان والقضارف ومروى.

وفي الأردن، قدمت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خدماتها الطبية لـ 2351 حالة مرضية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، فيما واصل مركز الغسيل الكلوي في مستشفى بنادر بمدينة مقديشو بالصومال تقديم خدماته الطبية للمستفيدين، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، واستقبل المركز خلال شهر يوليو 350 مريضاً، من بينهم 166 مريضاً حصلوا على 1.055 جلسة غسيل كلوي مجدولة، و11 جلسة إسعافية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مرکز الملک سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية في اليمن والسودان

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 195 حقيبة إيوائية و195 سلة غذائية في مديرية السوم بمحافظة حضرموت، استفاد منها 2.505 أفراد بواقع 195 أسرة.
وواصلت العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية.
أخبار متعلقة "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمينالرياض.. ضبط مقيم اعتدى على زوجته حتى الموتوراجع العيادة 98 مستفيدًا خلال الفترة من 14 وحتى 20 أغسطس 2024م، منهم 42 مريضًا في عيادة مكافحة الأمراض الوبائية، وعيادة الطوارئ 26 فردا، وعيادة الباطنية 18 مستفيدًا، وعيادة الصحة الإنجابية 10 حالات، فيما راجع قسم التوعية والتثقيف مستفيدان.
وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 34 مريضًا، وجرى تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ 98 فردًا، وراجع عيادة الجراحة والتضميد 7 مستفيدين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية جديدة- واس المساعدات الإيوائية الطارئةوفي نفس السياق، وزع مركز الملك سلمان أمس الأول 184 خيمة و218 حقيبة إيوائية في مخيمي جول السادة وجول سنان بمديرية خنفر في محافظة أبين، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة في اليمن.
من ناحية أخرى، وزع المركز أمس الأول 1.164 حقيبة إيوائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 6.693 فردا من الأسر الأكثر احتياجًا المتضررة من السيول والأمطار الغزيرة، ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى السودان 2024م.
ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة المحتاجين والمتضررين حول العالم.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة في السودان واليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1,500 سلة غذائية في محلية حلفا بالولاية الشمالية في جمهورية السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 3.000 كرتون تمر في مديرية لودر بمحافظة أبين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 766 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • محمد بن سلمان يلتقي لافروف في الرياض.. وهذا ما بحثاه
  • “إغاثي الملك سلمان” يقدم خدمات طبية تطوعية بجراحة القلب والقسطرة في تنزانيا واليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.164 حقيبة إيوائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.164 حقيبة إيوائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل بالسودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.207 سلال غذائية في مديريتي المدينة والوادي بمحافظة مأرب
  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية في اليمن والسودان