هلال سلمان- جدة

يدشن كأس السوبر السعودي منافسات الموسم الرياضي الجديد 2024-2025، الذي يُقام للعام الثالث على التوالي بمشاركة 4 أندية. تستعد أندية الهلال والنصر والأهلي والتعاون لبدء انطلاق الموسم الكروي الجديد، حيث تخوض كأس السوبر السعودي الذي يقام في منطقة عسير.

يحتضن ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها مباريات البطولة، التي تنطلق غدًا الثلاثاء بمباراة قوية في نصف النهائي الأول تجمع الهلال والأهلي، فيما يلعب النصر مع التعاون بعد غد الأربعاء في نصف النهائي الثاني، على أن تجمع المباراة النهائية بين الفائزين في نصف النهائي، وتقام يوم السبت 17 أغسطس الجاري.


معسكرات خارجية
أقامت الأندية الأربعة معسكرات خارجية استعدادًا للموسم الجديد، حيث عسكر فريق الهلال في النمسا، وخاض خلاله 6 مباريات ودية فاز بها جميعًا باستثناء مباراة ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي التي خسرها 1-2، في حين فاز على كل من نويشتات أرينا النمساوي، بنتيجة 6-0، والعربي والدحيل القطريين 2-0 و2-1، وكومو وأودينيزي الإيطاليين بنفس النتيجة 1-0، قبل أن يخوض مباراة ودية أمام فريق النجمة فاز بها بنتيجة 3-1.
أما فريق النصر فكان معسكره على مرحلتين؛ الأولى في البرتغال والثانية في إسبانيا، وخاض خلاله 8 مباريات خسر 4 منها، أمام بورتو البرتغالي برباعية نظيفة، وبنتيجة 0-3 أمام ألميريا الإسباني، وبهدف دون رد أمام كل من بورتيمونينسي البرتغالي وغرناطة الإسباني، في حين تعادل أمام لوزيتانو من دون أهداف، وتعادل 1-1 مع فريقي فارينزي وليتانو، وفاز في مباراة وحيدة على فريق ماريتيمو بهدف وحيد.
وخاض فريق الأهلي معسكرًا إعداديًا في النمسا، خاض خلاله 5 مباريات ودية، فاز في 4 منها على كل من الرياض السعودي 2-0، والغرافة القطري وأوبيشت المجري بالنتيجة ذاتها 1-0، وتغلب على بلاو ڤايس لينز النمساوي 3-1، ثم تعادل مع فريق غراتسر النمساوي 3-3.


أما التعاون فقد خاض 3 مباريات تجريبية بمعسكره الذي جرى في مدينة ماريبور السلوفينية؛ إذ تعادل في اثنتين، وخسر واحدة، حيث سقط بثنائية نظيفة أمام فريق زوريا الأوكراني، ثم تعادل مع تريجلان كران السلوفيني بهدف لمثله، وأنهى معسكره بالتعادل مع ضمك من دون أهداف.

غيابات بالجملة
يسعى الهلال لتسجيل انطلاقة مثالية لموسمه الجديد، الذي يدخله بعد تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق في الموسم الماضي، الذي توج فيه بالثلاثية المحلية” كأس الملك، ودوري روشن، وكأس السوبر 2023″.
ويعد الهلال الأكثر تتويجًا بلقب السوبر السعودي، الذي حققه 4 مرات، آخرها الموسم الماضي بالفوز الكبير على الاتحاد في النهائي 4-1.

يغيب عن الهلال العديد من اللاعبين، وفي مقدمتهم الثنائي البرازيلي نيمار ومالكوم لعدم اكتمال جاهزيتهما، كما يغيب قلبا الدفاع علي البليهي وكوليبالي بعد طردهما في مباراة نهائي كأس الملك أمام النصر.
أما النصر فقد قدم مستوى مميزًا في الموسم الماضي، لكنه لم يحصد سوى لقب كأس الملك سلمان للأندية الأبطال” البطولة العربية”، ويأمل في افتتاح موسمه بلقب يمنحه دفعة معنوية كبيرة قبل منافسات كبيرة منتظرة.

وتعاقد النصر مع الحارس البرازيلي بينتو الذي ارتفعت نسبة مشاركته بعد تعرضه إصابة في مباراة فارينزي الودية؛ حيث خاض التدريبات الأخيرة مع الفريق، وكذلك الحال بالنسبة لمواطنه تاليسكا الذي تعافى من إصابة عضلية، فيما تأكد غياب سامي النجعي.


بدوره، يبحث الأهلي عن افتتاحية مثالية لموسمه الجديد واستعادة لقب السوبر الغائب منذ 8 سنوات، حيث حقق اللقب مرة وحيدة عام 2016، ويحوم الشك حول مشاركة ريان حامد والإسباني غابري فيغا بسبب تعرضهما للإصابة.
أما التعاون الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع، فيأمل بتحقيق كأس السوبر للمرة الثانية بعد التتويج التاريخي عام 2019، وهو الوحيد الذي غيّر مدربه بين رباعي السوبر؛ إذ يقوده الأرجنتيني رودولفو أروابارينا.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل

تحدث عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن النسخة المقبلة من بطولة الدوري المصري الممتاز «دوري نايل».

وقال عامر في تصريحات تليفزيونية: «الأهلي مش متدلع في الدوري كما يردد البعض، المسؤولين لن يجدوا حلول لأزمة جدول الدوري أكثر مما نفعله».

وأضاف: «الجميع يعلم أن الارتباطات تتحكم في شكل بطولة الدوري، على سبيل المثال، حتى الآن تأكد إقامة دوري الابطال والكونفدرالية وانتر كونتننتال والسوبر المحلي في ابو ظبي مع حصول المنتخب على 25 يوم في الموسم القادم».

عامر حسين يفجر مفاجأة: إقامة الدوري القادم بنظام الدورين سيكون صعب للغاية في هذه الحالة

وتابع: «حتى الآن الكاف لم يحدد موقفه من إقامة بطولة دوري السوبر الإفريقي، كما أن البطولة العربية للمنتخبات لم يتم الاستقرار على موقفها أيضًا حتى الآن».

وواصل: «إقامة بطولة الدوري في الموسم القادم من دورين بشكله الطبيعي متوقف على شيء هام، وهو موقف البطولة العربية وبطولة دوري السوبر، إذا اقيمت البطولتين في الموسم القادم سيكون صعب للغاية اقامة المسابقة بنفس النظام المعتاد».

وزاد: «أما في حالة عدم إقامة البطولتين، فيمكن انهاء الموسم بشكل طبيعي في ظل وجود شهري يناير وفبراير بدون اي ارتباطات نهائيًا، ولكن في بداية الدوري ستكون هناك مؤجلات بسبب وجود أكثر من بطولة خارجية».

واختتم عامر حسين تصريحاته: «سلمت بالفعل 3 تصورات خاصة بالموسم القادم منذ شهر ونصف، من بينهم إقامة الدوري بنظام المجموعتين وهذا اقتراح أرفضه تمامًا لأنه مليء بالسلبيات».

 

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الدانمارك يصل مطار العريش لبدء جولة إنسانية (صور)
  • "الأحمر" جاهز لمواجهة "الشمشون"
  • بينها الهلال.. إليك قائمة بالفرق التي هزّ شباكها رونالدو هذا الموسم
  • نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل
  • استبعاد نيمار من قائمة الهلال السعودي المحلية
  • فريق التحدي يصل لمصر تأهبا للدخول في معسكر تحضيري تجهيزا لانطلاق مسابقة الدوري الممتاز
  • صرف 426 مليون ريال مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح المحلي
  • صرف (426) مليون ريال مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح المحلي
  • موقف جيسوس من خوض ودية في فترة التوقف الدولي
  • جوميز: لدينا بعض الأخطاء.. والزمالك جاهز لمواجهة الشرطة الكيني