أعلنت لجنة التدريب بنقابة المهندسين بالإسكندرية، انطلاق النسخة الثالثة من مبادرة التدريب والشباب، حيث تقدم المبادرة عددا من الدورات التدريبية المجانية لشهر أغسطس بالتعاون بين لجنة العلوم الهندسية والتدريب ولجنة الشباب والتأهيل الوظيفي.

نقابة المهندسين

وحددت اللجنة عددا من الدورات المتاحة وطرق وشروط التسجيل والرسوم والسداد في دوارات مختلفة منها لغات الانجليزية والإسبانية والإيطالية، الذكاء الاصطناعي، الويب، بالإضافة إلى عدد من الدورات الأخرى، لحديثي التخرج حتى بعد 3 سنوات بعد التخرج.

ونوهت اللجنة بأنه متاح الآن حجز هذه الدورات فقط، وسيتم الإعلان عن بداية حجز باقة دورات أخرى جديدة تباعاً، على أن يكون التسجيل والتقديم بإدارة التدريب مع تأكيد جدية الحجز مبلغ 50 جنيها تسترد في حالة الحضور الكامل لساعات الدورة، وبصورة كارنيه النقابة للمهندسين حديثي التخرج (حتى 3 سنوات بعد التخرج)، أو كارنيه الكلية أو صورة الإفادة لطلاب السنوات النهائية بكليات الهندسة.

مبادرة التدريب والشباب

وأضافت النقابة أنه سيتم غلق الأعداد طبقاً لأعداد الدورات المتاحة بأسبقية الحجز، ويوجد شهادة معتمدة لاجتياز الدورة، كما أن الدورة يتم اعتمادها ساعات تدريبية لطلبة كليات الهندسة، والحجز والاستفسار في إدارة التدريب بالدور الثالث بالنقابة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المهندسين نقابة المهندسين نقابة المهندسين بالإسكندرية التدريب والشباب

إقرأ أيضاً:

«المهندسين» تنظم ندوة حول مستقبل صناعة تكرير البترول في مصر السبت المقبل

أعلنت نقابة المهندسين المصرية، من خلال شعبة هندسة التعدين والبترول والفلزات، تنظيم ندوة علمية تحت عنوان «مستقبل صناعة تكرير البترول والبتروكيماويات»، يوم السبت المقبل، في تمام الساعة الخامسة مساءً، وذلك بقاعة عثمان أحمد عثمان بالدور الأول بمقر النقابة.

أهداف ومحاور الندوة 

وأوضحت نقابة المهندسين، في بيان، أن الندوة تهدف إلى مناقشة التحديات والفرص التي يواجهها قطاع تكرير البترول والبتروكيماويات، وأحدث التقنيات المستخدمة لتحسين كفاءة الإنتاج وتقليل التأثيرات البيئية. وتدعو النقابة المهندسين والمتخصصين والمهتمين لحضور الفعالية والاستفادة من المناقشات العلمية التي ستسهم في تطوير المهارات المهنية وتعزيز التبادل المعرفي في هذا المجال الحيوي.

أبرز المشاركين في الندوة

وأشارت النقابة إلى أن الندوة سيشارك فيها الدكتور محمد فتحي محمد، مدير عام العمليات بالشركة المصرية للتكرير، والذي يستعرض أحدث التطورات في مجال تكرير البترول، والدكتورة رحاب معتصم المغربي، الأستاذ المساعد بكلية هندسة البترول والتعدين بجامعة السويس، وستتناول أهمية الابتكار في قطاع البتروكيماويات ودوره في تحقيق الاستدامة.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تعلن قرب انطلاق تطبيق الحجز الإلكتروني الجديد الخاص بالبطاقة الوطنية
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية: ندعم تطبيق أحدث التقنيات في الطباعة والتعبئة
  • «المهندسين» تعلن طرح 50% من الوحدات السكنية بالقرعة العلنية بأسعار ميسرة
  • الهيئة السعودية للمياه تعلن موعد النسخة الثالثة من مؤتمر “الابتكار في قطاع المياه” في نوفمبر المقبل
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم الطلاب المتفوقين بالشهادة الابتدائية والإعدادية
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية احتفلت بالطلاب المتفوقين في الشهادة الابتدائية والإعدادية
  • مراكز التدريب المعتمدة في السعودية.. استثمار في تطوير الكوادر البشرية
  • انطلاق الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بأسوان
  • «المهندسين» تنظم ندوة حول مستقبل صناعة تكرير البترول في مصر السبت المقبل
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق الدورة الثالثة من مبادرة “لأجيالنا القادمة” لدعم طلبة المدارس ذوي الدخل المحدود