انطلقت أمس، أعمال "ملتقى سبل الوقاية من حرائق الغابات" الذي تنظمه جامعة الملك خالد بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، وبالشراكة مع جامعة موناش الأسترالية في العاصمة الرياض، وذلك بحضور عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية والجامعات والمكاتب الاستشارية ذات العلاقة بمجال إدارة وتنمية الغطاء النباتي في المملكة.

و‎أكد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور حامد بن مجدوع القرني، أن الجامعة تحرص على الإسهام بشكل فاعل في كل ما يخص استدامة الغطاء النباتي في المملكة تجسيداً لإستراتيجيتها 2030 من خلال البرامج الأكاديمية والمشاريع البحثية والشراكات المحلية والعالمية، والتي تتواءم مع الاحتياجات البيئية في المملكة وتحقق المستهدفات الوطنية وفق أسس علمية ومنهجية.

وشهد الملتقى في يومه الأول حلقات عمل تفاعلية تدريبية، والعديد من الجلسات شملت برنامج إدارة الحرائق، وطبيعة الحرائق في المملكة وأنواعها والإدارة المتكاملة لها وأخطارها والآثار الناجمة عنها وآليات الجاهزية والاستعداد اللازم لها، إضافة إلى تحديد اختصاصات الفرق الفاعلة، التي تشمل مراجعة الأدوار والمسؤوليات لإدارة الحرائق، مع تقديم نموذج واقعي لفريق محلي فاعل، وأهم القضايا التي يناقشها وأولويات عمله في المستقبل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الملك خالد أخبار السعودية حرائق الغابات آخر أخبار السعودية فی المملکة

إقرأ أيضاً:

محافظ ذي قار: اعتقال شبكة ابتزاز للمسؤولين الحكوميين

9 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: كشف محافظ ذي قار مرتضى الابراهيمي عن القاء القبض على عدد من المبتزين يشكلون شبكة ابتزاز للمسؤولين الحكوميين في المحافظة وانهم قيد التحقيق حاليا، مشيرا الى ان الأجهزة الامنية اخذت دورها بشكل فاعل بالتنسيق مع مجلس القضاء الأعلى بهذا الشأن.

وقال الابراهيمي ان المحافظة تتعرض الى الكثير من حالات الابتزاز للمسؤولين الحكوميين بشكل خاص وان إدارة المحافظة اخذت على عاتقها محاربة الفساد والفاسدين والمبتزين أي كان موقعهم الاجتماعي السياسي والاكاديمي لذلك فان الأجهزة الأمنية ومنها الاستخبارية والامن الوطني وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة المحلية اخذوا دورهم بشكل فاعل بالتعاون والتنسيق العالي مع مجلس القضاء الأعلى وقد صدرت مذكرات اعتقال وتم القاء القبض على عدد من المبتزين من هذه الشبكة ومازال التحقيق جاريا معهم وان إدارة المحافظة مستمرة الى اخر لحظة لحين تصفية المحافظة من كل هذه الشبكات الابتزازية للمسؤولين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا بإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بعسير
  • “الغطاء النباتي” يطبق المعايير الدولية في نظام إدارة الجودة
  • “الغطاء النباتي” يشارك في ” المنتدى الإقليمي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا”
  • محافظ ذي قار: اعتقال شبكة ابتزاز للمسؤولين الحكوميين
  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • “الغطاء النباتي” يُنهي المرحلة الأولى من مشروع دراسة وتقييم النباتات الغازية بالمملكة
  • بوليفيا تعلن حالة الطوارئ الوطنية بسبب حرائق الغابات
  • انسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائق
  • وظائف شاغرة في مستشفى الملك خالد