سجلت أسعار مؤشرات البورصة المصرية في مستهل تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 9 أغسطس، وارتفعت مؤشر EGX 30 بنسبة 0.03% ليصل إلى مستوى 17754 نقطة، وتراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة EGX 70 متساوي الأوزان بنسبة 0.02% ليصل إلى مستوى 3588 نقطة.

مؤشرات البورصة المصرية 

وبحسب بيانات السوق فإن مؤشرات البورصة المصرية، كشفت نزول مؤشر EGX 100 متساوي الأوزان، بنسبة  0.

02% ليصل إلى مستوى 5307 نقطة، وارتفعت مؤشر EGX 30 محدد الأوزان بنسبة 0.22% ليصل إلى مستوى 21618 نقطة، وقفز مؤشر EGX 30 للعائد الكلي بنسبة 0.46% ليصل إلى مستوى 7462 نقطة.

قواعد مؤشرات البورصة المصرية

وتعتبر مؤشرات البورصة المصرية وسوق المال لها قواعد قانونية وفنية تحكم أدائها وتحكم كيفية اختيار ورقة مالية معينة وتوقيت التصرف فيها، وقد يتعرض المستثمر غير الرشيد أو غير المؤهل لخسارة كبرى في حال قيامه بشراء أو بيع الأوراق المالية في البورصة لأنَّه استند في استنتاجاته في البيع أو الشراء على بيانات خاطئة أو غير دقيقة أو أنه أساء تقدير تلك البيانات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية مؤشرات البورصة المصرية مؤشرات البورصة مؤشرات البورصة اليوم ارتفاع مؤشرات البورصة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع جماعي بمؤشرات البورصة في ختام التعاملات

سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات جماعية لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024، بختام تعاملات الأسبوع مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية والمستثمرين الأفراد المصريين فيما مالت تعاملات المؤسسات العربية و المحلية المستثمرين الأفراد الأجانب والعرب نحو البيع.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 49 مليار جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 2.221 تريليون جنيه، وسط تعاملات كلية بلغت نحو 42 مليار جنيه تضمنت تعاملات بسوق السندات/صفقات نقل ملكية فيما بلغت تعاملات سوق الأسهم نحو 3.8 مليار جنيه.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية/إيجي اكس 30/بنسبة 1.24% ليصل إلى مستوى 31720.5 نقطة كما قفز مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي اكس 70/بنسبة 1.51% ليصل إلى مستوى 7757.73 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر/إيجي اكس 100/الأوسع نطاقا والذي أضاف نحو 1.62% ليصل إلى مستوى 10784.4 نقطة.

اقرأ أيضاًتراجع جماعي لـ مؤشرات البورصة في بدء تعاملات اليوم

تعطيل العمل بالبورصة المصرية الأحد المقبل بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر

ارتفاع جماعي بمؤشرات البورصة ورأس المال السوقي يربح 17 مليار جنيه

مقالات مشابهة

  • البورصة تسترد خسائرها وتربح 49.3 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • البورصة: ارتفاع رصيد شهادات إيداع البنك التجاري ومدينة مصر للإسكان
  • بنسبة 1.24%.. ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بختام تعاملات جلسة نهاية الأسبوع
  • ارتفاع المؤشر الرئيس للبورصة بختام تعاملات جلسة اليوم
  • ارتفاع جماعي بمؤشرات البورصة في ختام التعاملات
  • صعود جماعى لمؤشرات البورصة في نهاية تعاملات الخميس
  • البورصة تواصل ارتفاعها بمنتصف تعاملات اليوم الخميس
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات اليوم
  • هبوط جماعي بمؤشرات البورصة في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء
  • البورصة تخسر 30 مليار جنيه بنهاية التعاملات وسط مخاوف المستثمرين من تصاعد العنف بالمنطقة