قال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إن تخطيط مدينة العلمين دفعهم لوضع خطة ثقافية وأنشطة مستدامة بالمدينة، موضحًا أن التخطيط متكامل جدًا والمدينة بها أنشطة كبيرة، ومناطق يمكنها استضافة فعاليات طوال العام.

وضع خطة مستقبلية لإتاحة أنشطة الثقافة طوال فصول العام

وأضاف هنو، في مؤتمر صحفي، على هامش مهرجان العلمين، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، على الهواء، أنّه من الممكن وضع خطة مستقبلية لإتاحة أنشطة الثقافة طوال فصول العام، موضحًا أن الأجواء وحالة الطقس جيد ويسمح بإقامة الفعاليات الثقافية المختلفة، منوهًا بأنه من الممكن عمل فعاليات ومهرجانات كاملة في فصول الشتاء والخريف والربيع.

مدينة العلمين مزودة بعدد كبير من الغرف الفندقية

وأوضح أن مدينة العلمين مزودة بعدد كبير من الغرف الفندقية ويمكن استقبال الزوار، مؤكدًا أنه يمكن عمل فعاليات وأنشطة كاملة، متابعًا: «المدينة كبنية تحتية تحتمل هذه الفعاليات وهي قريبة من الإسكندرية والقاهرة والانتقال والوصول للمدينة سهل، البنية التحتية تزود الطموح من إقامة الفعاليات طوال العام».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة وزير الثقافة هنو وزير الثقافة أحمد فؤاد هنو مهرجان العلمين

إقرأ أيضاً:

عاجل.. محمية الإمام تركي تؤكد الحظر التام لأنشطة الصيد الجائر

أكدت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية على الحظر التام لأنشطة الصيد داخل النطاق الجغرافي للمحمية.
يأتي هذا باستثناء محمية الشمال للصيد المستدام، والتي تقدم فرصة لمحبي الصيد لممارسة هوايتهم بداية من مطلع نوفمبر 2024 وحتى بداية مارس 2025، شريطة الحصول على التصاريح اللازمة وتطبيق معايير السلامة البيئية.تقنين نشاط الصيد المستداموأوضحت الهيئة، أن تقنين نشاط الصيد المستدام في محمية الشمال يعتمد على التحديد الدقيق لنطاقات وأوقات وأعداد الصيد، مدعومًا بجهود مراكز الإكثار في زيادة أعداد الطرائد وتفعيلًا لمبادئ الاستدامة البيئية وحماية الحياة الفطرية.
أخبار متعلقة الخريجي يبحث الأوضاع في السودان مع المبعوث الأمريكي الخاصعاجل| برعاية ولي العهد.. انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي غدًا الثلاثاءوتعمل الهيئة على صون البيئة الطبيعية وحماية الكائنات الفطرية وموائلها الطبيعية، وخاصة الأنواع المهددة بالانقراض، تعزيزًا للتوازن البيئي وحفظًا للتنوع الأحيائي في بيئة المحمية.حماية البيئة الطبيعية والحياة الفطريةوأشارت الهيئة إلى اهتمامها بنشر ثقافة الصيد المستدام والحفاظ على ارث الصيد الأصيل، وذلك لارتباطه بمكونات التراث غير المادي في المملكة، مع حماية البيئة الطبيعية والحياة الفطرية.
ولفتت الهيئة أن الصيد في كافة مناطقها محظور باستثناء محمية الشمال للصيد المستدام، وذلك بعد الحصول على التصاريح والالتزام بالشروط.
وأكدت استمرار الجولات الميدانية لفرق الرقابة البيئية واستخدام التقنيات الحديثة للرصد والمتابعة واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين بالتعاون مع الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • قطاع إدارة الفعاليات في المملكة من 2.38 مليار دولار هذا العام إلى 3.45 مليار دولار عام 2029
  • جمال طبيعي طوال العام.. وادي بيش.. لوحة خلابة تتجدد في الخريف
  • عاجل.. محمية الإمام تركي تؤكد الحظر التام لأنشطة الصيد الجائر
  • وزير الثقافة يكرم المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام الأسبق
  • افتتاح فعاليات اليوم العالمي لمحو الأمية بثقافة المنيا
  • وزير الثقافة يتفقد “مشروع بيت الثقافة” في واحة الملك سلمان بالرياض
  • حظر صيد وجمع الصفيلح طوال العام باستثناء 10 أيام
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة تنمية مهارات مسئولي المتابعة وتقييم الأداء
  • النزول بدرجات القبول في فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني بالقليوبية
  • الولايات المتحدة: إحباط هجوم ضد يهود في مدينة نيويورك الأميركية